صيدا سيتي

محتجون قطعوا الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا سوا كزدورة بصيدا.. لدعم المستشفيات المتضررة بانفجار المرفأ الأونروا: ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين إلى 942 وتسجيل 23 حالة وفاة الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله كفوري يأسف لإعتذار أديب ويأمل استمرار المبادرة الفرنسية أسامة سعد موجهاً التحية لذكرى عبد الناصر: نهج عبد الناصر هو نهج الانحياز للناس والإيمان بالشعب وقدراته نقابة الصيادين تدين التعرض والتجني على مؤسسات الرعاية ومطاع مجذوب وفد من روتاري صيدا و"روتاراكت لبنان" سلّم جهاز تنفس "Respirator " ولوازم طبية وكمامات لمستشفى صيدا الحكومي مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تستقبل العام الدراسي الجديد بسلسلة تدابير وقائية من فيروس كورونا الحريري استقبلت وفدا من الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين العثور على محفظة بداخلها أوراق ثبوتية باسم محمد أحمد طحيبش كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد؟ أحمد محمود المصري (الملقب أبو الشهيد) في ذمة الله MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

قوى الامن حذرت المواطنين من رسائل لقرصنة تطبيق الواتساب الخاص بهم

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "بعد تكاثر شكاوى المواطنين لمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية حول تعرضهم لقرصنة تطبيق "Whatsapp" الخاص بهم من قبل مجهولين، وذلك من خلال تلقيهم رسائل نصية "sms" تتضمن رمزاً أو "6-digit code". ثم يعمد الشخص المجهول الى التواصل معهم من رقم انترنت او رقم ضحية اخرى (في معظم الأحيان يكون الرقم مقرصن عائد لشخص موثوق به من قبل الضحية)، ويطلب منهم تزويده بالرمز بحجة انه ارسله لهم عن طريق الخطأ.

وبعد ان يرسلوا له الرمز، يفعّل المقرصن تطبيق "Whatsapp" العائد للضحية على جهازه، ويصبح بتصرفه، وبالتالي يتعذر على صاحب الحساب إعادة تفعيله من جديد، الا بعد فترة زمنية من خلال الولوج الى "Resend code" أو "Call me".

إضافة الى ذلك، وبعد ان يصبح الـتطبيق تحت سيطرة المقرصِن، يعمد الاخير الى التواصل مع الاشخاص الموجودين على الحساب او غيرهم منتحلا صفة صاحب الرقم، ويبادر الى القيام بأفعال جرمية منها:


- القيام بالخدعة ذاتها المذكورة أعلاه على لائحة الأشخاص الموجودين على هاتف الضحية وقرصنة حساباتهم.


- وضع صور اباحية والتواصل مع ارقام النساء، منتحلا صفة صاحب الرقم.


- ابتزاز الضحية والتهديد بإرسال المحادثات ومضمونها واي صور في حال وجودها إذا لم تقم بإرسال بطاقات تشريج لإعادة التطبيق لها.



لذلك، تطلب المديرية العامة لقوى الامن الداخلي من المواطنين الكرام، عدم الاجابة على هذه الرسائل عن طريق إعادة ارسال الرمز، تفادياً للوقوع ضحية قرصنة تطبيق "Whatsapp".
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/496690/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940557526
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة