صيدا سيتي

تيار الفجر يدين ويستنكر الإعتداء على المفتي الشيخ مدرار الحبال مؤسسات الرعاية تطلق قافلة كرمال بيروت برعاية بلدية صيدا وبالتعاون مع تجمع المؤسسات الاهلية البزري يتصل بالمفتي حبّال مطمئناً وشاجباً التعرض لمقامه وقفة امام قصر عدل صيدا للمطالبة بتحقيق شفاف عن انفجار بيروت دريان اتصل بحبال مطمئنا: نطالب الاجهزة الامنية بمعاقبة المعتدين حمود استنكر الاعتداء على المفتي الحبال جمعية تجار صور استنكرت الإعتداء على المفتي حبال في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل السعودي: الإعتداء على سماحة المفتي مدرار الحبال تطاول على صيدا وأهلها ومس بكل القيم فلسطينيو المخيمات يتضامنون مع لبنان المنكوب: وسلام من القدس الى بيروت صيدا تواصل تضامنها مع العاصمة المنكوبة... إرسال قافلة "كرمال بيروت" اليوم هيئة علماء المسلمين تستنكر الاعتداء على سماحة المفتي الحبال الجماعة الاسلامية تستنكر الاعتداء على المفتي مدرار الحبال وتتابع الموضوع مع الجهات المعنية بهية الحريري اتصلت بالمفتي الحبال مطمئنة ومستنكرة الإعتداء عليه الاعتداء على مفتي صور واقضيتها الشيخ مدرار الحبال امام مسجد الشهداء في صيدا الجمعية الطبية الإسلامية: إصابة شخصين نتيجة إطلاق نار في صيدا البزري يُرحّب بزيارة الوفد التركي للمستشفى ويدعو لضرورة إجراء جردة لمحتوياته للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا

جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

https://saidacity.net/news/290742/

Posted by Saida City on Friday, July 3, 2020

 

بهية الحريري: نستطيع ان نحول أزمة التعليم الى فرصة لتطويره

 

استكمالاً لإجتماع الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وما تخلله من عرض لتجربة جامعة “AUST” في مجال التعليم عن بعد  وبهدف اتاحة الفرصة امام  مدارس الشبكة للإستفادة من هذه التجربة ، نظمت جامعة “ AUST” في فرعها في صيدا ورشة عمل متخصصة شارك فيها عدد كبير من المدراء والأساتذة من مدارس  الشبكة.

 

وتفقدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري المشاركين في الورشة بحضور عميد كلية الآداب والعلوم في جامعة AUST الدكتور عزيز بربر ومدير فرع الجامعة في صيدا الدكتور انطوان عواد.

 

والقى الدكتور بربر كلمة في افتتاح الورشة عرض فيها لتجربة جامعة “AUST” في مجال التعليم عن بعد بعدما اصبح حاجة ملحة واساسية بعد جائحة كورونا ، وما تفتحه الجامعة من آفاق جديدة في تدريب الأساتذة والمعلمين على الأساليب الحديثة في التعليم.

 

الحريري

 

وتحدثت النائب الحريري فشكرت جامعة “AUST” على تعاونها والمدراء والأساتذة على تجاوبهم وقالت”على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها البلد وقطاع التعليم خصوصاً نحاول قدر الامكان خلق مسارات عدة لتمكين المؤسسات التعليمية من مواجهة التحديات التي نراها كل يوم ربما في التعليم اكثر من اي مجال آخر. وانني أشدّ على أيديكم واشكر الجامعة على اتاحة الفرصة لمدارس الشبكة لكي تستفيد من هذه التجربة ان كان بعملية مبدأ التعليم عن بعد او موضوع  الكومبيوتر والتكنولوجيا واللغة الانكليزية وهذه بداية، لأننا مع الجامعة يمكن ان نكمل بمسار اوسع حتى نتيح فرصاً اكبر لكل الجسم التعليمي ان يستفيد من وجود الجامعة هنا ومن مقاربتهم لكل التحديات المستجدة في التعليم. وان شاء الله تكون هذه الورشة على قدر الطموحات وتعم فائدتها اكبر عدد ممكن من المؤسسات التربوية “.

 

واضافت”نحن امام مرحلة غير واضحة المعالم ولكن احد وسائل مواجهتها هو بأن ندخل في هذا المجال اي التعليم عن بعد . وان شاء الله نبدأ عاماً دراسياً يكون مقبولاً، لأنه حتى الآن الأمور غير واضحة امامنا  بالنسبة للسنة الدراسية المقبلة ، لكننا نضع اكثر من سيناريو لبدء العام الدراسي.  اكيد لدينا ازمة لكن نستطيع ان نحول هذه الأزمة الى فرصة والى كثير من التقدم والتطور في موضوع التعليم. اتمنى لكم كل التوفيق“.

 

ثم استؤنفت اعمال الورشة التي حاضر فيها اساتذة متخصصون من الجامعة وتخللها عرض مفصل من قبل الجامعة عن تطبيق” blackboard“ وعن محتوى الدورات التي تقدمها في الكمبيوتر واللغة الانكليزية وكيف وبماذا يمكن للأستاذ ان يستفيد من كل منها.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936673654
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة