صيدا سيتي

فلسطينيو المخيّمات يتضامنون مع بيروت: واجب إنساني ووطني... الجرح واحد مرفأ صيدا الجديد يحتاج إلى 40 مليون دولار لاستكماله لمن يرغب بالنزول إلى بيروت للمساعدة في أعمال الإغاثة بلدية صيدا تخصص خطوطا هاتفية ساخنة لمتابعة تداعيات كارثة مرفأ بيروت وحالات الكورونا خلال جولته مع الوزيرين حب الله ونجار في مرفأ صيدا.. السعودي: نضع كل إمكانيات صيدا بالتصرف لمساعدة أهلنا في بيروت المنكوبة أبو مرعي يتقدم بدعوى قضائية ضد كل المسؤولين ومسببي انفجار مرفأ بيروت "النميرية" و"روم" ودعتا شهيدي الجيش والأمن العام أيمن نور الدين وجو حداد الحريري استقبلت الوزيرين نجار وحب الله في مجدليون: صيدا حاضرة لتقوم بواجبها الوطني تجاه العاصمة بيروت البزري: صيدا ستبقى مستعدة دائماً لتقديم إماكانياتها خدمة للوطن البزري: آن الأوان لكي ينتقل الشعب من الحزن والأسى إلى الغضب والثورة‎ بهاء الحريري: الحزب يسيطر على المرفأ والمطار ولا شيئ يحصل من دون علمه ليلا.. جريح في حادث صدم في صيدا بلدية بقسطا تعلن عن إصابتين بفيروس كورونا في منطقة الشرحبيل وتدعو المواطنين لإتخاذ أقصى تدابير الوقاية للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

اجتماعات تربوية للحريري في مجدليون مع مدراء مدارس صيدا والجوار ومدير الأنروا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

Posted by Saida City on Sunday, June 28, 2020

 

شؤون وشجون التعليم بجناحيه الرسمي والخاص والصعوبات التي تواجه انهاء العام الدراسي الحالي والتحضيرات الإستباقية للعام الدراسي القادم على صعيد صيدا والجوار تابعتها رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في سلسلة اجتماعات عقدتها في مجدليون.


المدارس الخاصة


ففي اجتماع عقدته الحريري مع مدراء المدارس الخاصة في الشبكة المدرسية صيدا والجوار جرت مناقشة أزمة هذا القطاع من مختلف جوانبها وسبل الخروج منها واستشراف ما سيكون عليه وضع التعليم ولا سيما في القطاع الخاص للسنة الدراسية المقبلة وتبادل افكار ومقترحات بهذا الخصوص. 


واستضافت الشبكة المدرسية خلال اللقاء ، ممثل جامعة AUST عزيز بربر الذي استعرض تجربة الجامعة في مجال “ التعلم عن بعد”، وجرى حوار حول مدى امكانية الإستفادة من هذه التجربة في حال تقرر الدمج بين التعليم المباشر والتعليم عبن بعد.


المدارس الرسمية


والتقت الحريري للغاية نفسها مدارء المدارس الرسمية في الشبكة بمشاركة رئيس منطقة الجنوب التربوية باسم عباس.


وجرى خلال اللقاء التداول في ابرز المشكلات التي تواجه او قد تواجه المدارس الرسمية لجهة قدرة هذه المدارس على استيعاب ما يتوقع من “ نزوح “ للطلاب من الخاص الى الرسمي وما يتطلبه ذلك من احتياجات سواء على صعيد تأمين مقاعد شاغرة لهم في المدينة وجوارها او على صعيد النقل ، أو على صعيد تحديد الحاجة  للتعاقد، وكذلك مسألة تسجيل الطلاب الفلسطينيين بالإضافة الى رصد مدى جهوزية المدارس الرسمية للتعليم عن بعد بحال تقرر اعتماده جزئياً او كلياً.


وتحدث باسم عباس فاشار الى ان المنطقة التربوية باشرت بوضع خطة استباقية للعالم الدراسي المقبل يتعلق بكل هذه القضايا وان هناك افكاراً ومقترحات قيد الدراسة للوصول الى أنسب الحلول.


وحضر ممثل “AUST”  عزيز بربر جانباً من الاجتماع شارحاً تجربة الجامعة في التعليم عن بعد والذي كان محور نقاش مع المدارء الحاضرين.


الحريري


وخلال الاجتماعين استعرضت الحريري اقتراحات القوانين التي قدمتها لتمكين التعليم - الرسمي والخاص - من اجتياز ازمته ، واشارت الى ان العمل حالياً يتركز على كيفية انهاء العام الدراسي بشكل يحفظ قطاع التعليم في لبنان ويحفظ التوازن بين الرسمي والخاص ، ويلحظ المتغيرات وفي مقدمها طريقة التعليم اذا كان سيعود تعليماً مباشراً في الصف ام عن بعد ام يجمع بين هذا وذاك ، وما يجب اتخاذه من خطوات لمعالجة المشكات التي يمكن ان تواجه المدارس الخاصة.


وشددت الحريري على ان اي مقاربة لواقع التعليم اليوم للخروج بمقترحات حلول لمشكلاته لا بد وان تستند الى معطيات وارقام واضحة ، وانه من هنا اهمية ملء الا ستمارة المخصصة للمدارس بما يتعلق بكل المعلومات التي نحتاج معرفتها لنبني عليها اي خطة تربوية للمرحلة القادمة ، وما تتطلبه من قرارات وقوانين وتشريعات.


وقالت الحريري “ التربية بالنسبة لي هي قضية ، وهي اليوم قضية أساسية لأننا اذا انقذنا هذا القطاع نكون ننقذ البلد كله فالتعليم هو الرأسمال البشري الذي علينا ان نحافظ عليه مهما اشتدت الظروف والأزمات“.


الأنروا


وفي سياق متصل ، التقت الحريري وبحضور امين سر منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات ، مدير الأنروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب ومدير التعليم في الوكالة في صيدا محمود زيدان  حيث كان بحث في موضوع التحضير للعام الدراسي المقبل بالنسية للطلاب الفلسطينيين على صعيد مدينة صيدا ومخيماتها . وتقرر متابعة البحث في هذا الموضوع باجتماعات لاحقة.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936482716
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة