صيدا سيتي

فلسطينيو المخيّمات يتضامنون مع بيروت: واجب إنساني ووطني... الجرح واحد مرفأ صيدا الجديد يحتاج إلى 40 مليون دولار لاستكماله لمن يرغب بالنزول إلى بيروت للمساعدة في أعمال الإغاثة بلدية صيدا تخصص خطوطا هاتفية ساخنة لمتابعة تداعيات كارثة مرفأ بيروت وحالات الكورونا خلال جولته مع الوزيرين حب الله ونجار في مرفأ صيدا.. السعودي: نضع كل إمكانيات صيدا بالتصرف لمساعدة أهلنا في بيروت المنكوبة أبو مرعي يتقدم بدعوى قضائية ضد كل المسؤولين ومسببي انفجار مرفأ بيروت "النميرية" و"روم" ودعتا شهيدي الجيش والأمن العام أيمن نور الدين وجو حداد الحريري استقبلت الوزيرين نجار وحب الله في مجدليون: صيدا حاضرة لتقوم بواجبها الوطني تجاه العاصمة بيروت البزري: صيدا ستبقى مستعدة دائماً لتقديم إماكانياتها خدمة للوطن البزري: آن الأوان لكي ينتقل الشعب من الحزن والأسى إلى الغضب والثورة‎ بهاء الحريري: الحزب يسيطر على المرفأ والمطار ولا شيئ يحصل من دون علمه ليلا.. جريح في حادث صدم في صيدا للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا

حمّود لـ"إذاعة الفجر": المخرج الأساس للأزمات إجراء اصلاحات سياسية حقيقية والتزام الحكومة بما تعهدت به بعد انتفاضة تشرين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رأى المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود في حديث لـ"إذاعة الفجر"، أنّ ما حصل في بعبدا يوم الخميس الماضي أبعد ما يكون من جلسة حوار (كما تم تسميتها) لاعتباره أنّ من يكون سبباً للأزمة لا يمكنه أن يجد لها مخارج، مؤكداً أنّ المطلوب اليوم ليس مجرد جلسات حوارية بين أركان السلطة لا تؤدي إلى أي نتيجة، وإنّما المطلوب حوار ما بين السلطة والشعب الذي يئن تحت وطأة هذه الأزمة السياسية الإقتصادية والمعيشية التي كان أركان الحوار هم السبب الأساس في الوصول إليها، وأوضح حمّود أنّ المخرج الأساس لهذه الأزمات يكون بإجراء اصلاحات سياسية اقتصادية حقيقية والتزام الحكومة بما تعهدت به بعد انتفاضة السابع عشر من تشرين لناحية إنهاء الفساد المستشري ووضع خطة إنقاذ اقتصادية للوضع الإقتصادي المنهار بفعل سياسياتهم، وإنهاء مهزلة المحاصصة والتسييس في القضاء، واستعادة الاموال المنهوبة إضافة إلى إجراء انتخابات نيابية مبكرة على أساس قانون عادل، مشدّداً على ضرورة إنجاز واستكمال مندرجات اتفاق الطائف خاصة لناحية الغاء الطائفية السياسية.

 

على صعيد آخر، قال حمّود "إنّ ما تقوم به الحكومة منذ تشكيلها لا يعدو عن كونه مجرد مسكنات للواقع الأليم الذي يعيشه البلد، ولا زالت منشغلة بتقاسم ما بقي من الجثة الهامدة للنظام اللبناني"، مشيراً إلى أنّ التطورات المتسارعة في الإنهيار الاقتصادي وارتفاع سعر الدولار انعكس سلباً على واقع حياة الشعب اللبناني وهو ما سيؤدي حتماً إلى انفجار شعبي اجتماعي اذا لم تبادر الحكومة إلى إيجاد خطة إقتصادية فعلية لوقف الإنهيار والعمل على ايجاد حلول جدية.

 

وجدّد حمّود موقف الجماعة الداعي إلى تجنيب لبنان أيّ انزلاقات فتنوية خاصة تحت شعارات مذهبية وطائفية، مشدداً على ضرورة أن تبقى الإنتفاضة بوجه السلطة سلمية وبعيدة عن العنف والفوضى، وعدم السماح لأيّ طرف محلي أو خارجي باستغلال الواقع المعيشي الصعب من أجل حرفها عن مسارها  الأساسي أو إشعال فتنة طائفية أو مناطقية في البلد.

 

واعتبر حمّود أنّ الأزمة اللبنانية لها وجهان، داخلي بفعل الفساد والسياسات الاقتصادية لكل السلطة على مدى السنوات الماضية من سرقات ومحسوبيات ومحاصصة وفساد وهدر وغيرها.. وأخرى خارجية عنوانها الحصار الأمريكي على لبنان من أجل إخضاعه للسياسيات الأمريكية وقراراتها ضمن صراع المحاور.

 

@ المصدر/ الجماعة الإسلامية في الجنوب - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936485593
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة