صيدا سيتي

فقدان أدوية من الصيدليات اللبنانية والمخزون لا يكفي لأكثر من شهر (الشرق الأوسط) "رزق الله عا أيامك يا رفيق".. أغنية تستحضر زمن رفيق الحريري أبو العردات لـ"القدس للأنباء": لا خوف على مستقبل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية بيان مشترك صادر عن المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري والمكتب الطلابي لحركة "فتح" - منطقة صيدا خليل المتبولي : البعيد ... عن البُعد! الحريري عرضت مع "لجنة أهالي معتقلي أحداث عبرا" أوضاع السجناء وموضوع قانون العفو جريحان في تصادم بين دراجتين ناريتين عند مفترق بلدة عدلون إتحاد بلديات جزين أحيا ذكرى شهيدي 4 آب جو حداد وميراي جرمانوس دمعة وغصة.. كليب الهجرة من لبنان: "ما بتستحو" | بلال نقوزي الحاج وحيد أحمد حجير (أبو أحمد) في ذمة الله الامتحانات الرسمية لشهادة الإجازة الفنية في 5 و6 و7 تشرين الاول البزري: لا تستخفوا بمصالح المواطنين والمال العام صيدا: 410 إصابات بينها 39 حالة شفاء .. و7 وفيات الحاج عدنان ابو سيدو يتبرع بسيارة اسعاف حديثة الى الدفاع المدني الفلسطيني في عين الحلوة الحاج محمد بلال محمد طه السوسي في ذمة الله أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19 ايلول 2020 الحاجة ابتسام مصطفى الحلاق (زوجة الحاج محمد البساط - أبو أحمد) في ذمة الله قيادة المكتب الطلابي الحركي - منطقة صيدا تلتقي رئيس المنطقة التربوية في الجنوب والمكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري اعتصامٌ حاشدٌ في مخيّم الميّة وميّة إحياءً لذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا ورفضًا للتطبيع مع الاحتلال حركة "فتح"-شُعبة عين الحلوة ترفع الرايات السوداء شجبًا لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الصهيوني

لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية"

عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة لها عند الساعة التاسعة والنصف من قبل ظهر اليوم الخميس برئاسة النائب بهية الحريري وحضور مقرر اللجنة النائب اسعد درغام، وحضور النواب السادة: محمد نصرالله، ادغار طرابلسي، محمد الحجار، ايهاب حمادة، انطوان حبشي، علي بزي والياس ابو صعب.  كما حضر ممثلو وزارة التربية: مدير عام وزارة التربية الاستاذ فادي يرق، مستشار وزير التربية الدكتور اسعد عيد، مديرة التعليم الثانوي السيدة جمال بغدادي، مدير التعليم الاساسي الاستاذ جورج داوود، السيدة هيلدا خوري والاستاذ خالد فايد، مديرة عام التعليم المهني والتقني بالتكليف دكتورة هنادي بري.

 

وجرى خلال الجلسة درس ومناقشة جدول الاعمال:

 

اقتراح قانون يرمي الى اعتماد هوية تربوية مع رقم مرمز للتلميذ وللطالب اللبناني (الهوية التربوية) المقدم من النائبين اسعد درغام وادكار طرابلسي.


اقتراح قانون يرمي الى اعتماد مواد من التعليم المهني في مناهج مرحلتي التعليم الاساسي والثانوي من التعليم العام ما قبل الجامعي بهدف التوجيه المهني (التوجيه المهني لتلامذة التعليم العام) المقدم من النائب ادكار طرابلسي.

 

الحريري

 

في بداية الجلسة تطرقت رئيسة اللجنة النائب بهية الحريري الى موضوع انهاء العام الدراسي والتحضيرات للعام الدراسي المقبل في ظل هذه الظروف الاستثائية من ناحية الضوابط التي ستعتمد لترفيع الطلاب الى الصفوف الاعلى.

 

وطالبت اللجنة وزارة التربية الاستعجال بارسال مشروع القانون الرامي الى اعتماد الافادات التي تعطى للشهادات الرسمية لاقراره بقانون من المجلس النيابي، ومدى جهوزية واستعدادات الوزارة للعام الدراسي القادم من كافة النواحي.

 

وارجأت البحث باقتراح قانون " الهوية التربوية " لمزيد من التشاور مع مختلف الجهات المعنية .واقرت اللجنة اقتراح قانون" التوجيه المهني لتلامذة التعليم العام" معدلاً.

 

 @ المصدر/ رأفت نعيم  


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 939782593
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة