صيدا سيتي

البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت أسرع الحواسيب الخارقة أسرار الصحف: مرجع أمني رفيع أعرب عن خشيته من تفلت الأمور في أكثر من منطقة اذا لم تجرِ أي حلحلة اقتصادية سريعة‎ اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة" أبو العردات يشكر الحريري لتأمينها المازوت لعين الحلوة عرضان للحارس سنتينا إستفتاء لافت في صيدا: بدّك تهاجر أو بدّك نبني الوطن سوا؟!! الصفدي يتسلم مهام أمانة سر اللجنة الشعبية للمنظمة في مخيم عين الحلوة البزري: رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي غير مناسب ولا يوضح أسباب إنقطاع المياه وفد من حركة حماس يسلم "أسامة سعد" رسالة من "اسماعيل هنية"، والتأكيد على أهمية حشد الطاقات لمواجهة إرهاب العدو الصهيوني الجماعة الاسلامية: رد الادارة الفاشلة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي "عذر أقبح من ذنب"

سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه

دعا مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان الدولة إلى "التعاطي مع المواطن بمصداقية وشفافية، وتعطيه حقوقه كاملة، في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها".

كلام سوسان جاء خلال استقباله الشيخ الدكتور صادق النابلسي، في مكتبه في دار الإفتاء في المدينة، حيث عرضا الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وأكد أن "العدو هو إسرائيل، وأن فلسطين تنادي الشعوب العربية بالعودة إليها، وبحقها بعدم الاعتداء على ارضها وتحريرها من العدو الإسرائيلي".

وقال: "تشرفت بزيارة الصديق فضيلة الشيخ صادق النابلسي، وهو أخ عزيز، يأتي إلى داره ومكتبه، ونتشاور وإياه في ما ينفع الناس وفي ما يخدمهم ويساعدهم، وكانت مناسبة للتداول بالأوضاع الحالية والقائمة في لبنان، وأكدنا أن المواطن يحتاج إلى المصداقية والشفافية لهذه الدولة اللبنانية معه، وأن يعطى حقوقه كاملة في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة، التي يعاني منها الإنسان اللبناني، وبالنسبة إلى هذا الوباء الذي نتمنى ونسأل الله أن ينتهي بأقرب وقت ممكن".

أضاف: "وكانت فرصة أن نؤكد من جديد ودائما، على أن العدو هو إسرائيل وأن فلسطين تنادي الشعوب العربية بالعودة إليها، وبحقها بعدم الاعتداء على أرضها، وأن تتحرر من هذا العدو الإسرائيلي في أقرب وقت ممكن، فهذه الأرض هي أرض مقدسة بقدسها وبأقصاها وبكنيسة القيامة".

وتابع: "إن المواطن يعاني بشكل حقيقي لجهة تدني القدرة على الشراء، مع فلتان وارتفاع أسعار كثير من السلع، ولم يعد راتب الموظف يكفيه بأي شكل من الأشكال، لجهة تأمين المأكل والمشرب والمسكن والخدمات من كهرباء وماء وغيرها، هناك معاناة للانسان اللبناني، لا ادري كيف تنتهي".

وأكد أن "حرية الرأي والتعبير وحرية التظاهر ضمن الأصول القانونية، هي حق للمواطن اللبناني، الذي يعبر عن ألمه ووجعه، خاصة وأن ألأمور لم تعد ضمن دائرة التحمل والقدرة على الاستمرار".

النابلسي

من جهته، قال النابلسي: "إن فلسطين هي بوابة العبور إلى الكرامة والحرية الإنسانية والاستقرار الإنساني، ونحن بحاجة إلى تحرير الأرض وطرد الصهاينة العنصريين منها، لتتحرر إرادة الإنسان في العالم، وتزول شجرة الظلم والهيمنة، التي تتغذى من السياسات الأميركية والإسرائيلية المشؤومة".

أضاف: "إن منطق أميركا كدولة ديمقراطية يتهاوى، وصورتها الكاذبة تنكشف، واستراتيجيتها القائمة على النهب والاستبداد إلى زوال، عما قريب.

وختم "إن تصحيح المسار العالمي بدأ، وعودة البشرية إلى صراط العدالة والاستقامة، يتعاظم يوما بعد يوم".
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام (اضغط هنا لقراءة الخبر في الموقع الأصلي)


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934243095
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة