صيدا سيتي

"رزق الله عا أيامك يا رفيق".. أغنية تستحضر زمن رفيق الحريري أبو العردات لـ"القدس للأنباء": لا خوف على مستقبل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية بيان مشترك صادر عن المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري والمكتب الطلابي لحركة "فتح" - منطقة صيدا خليل المتبولي : البعيد ... عن البُعد! الحريري عرضت مع "لجنة أهالي معتقلي أحداث عبرا" أوضاع السجناء وموضوع قانون العفو جريحان في تصادم بين دراجتين ناريتين عند مفترق بلدة عدلون إتحاد بلديات جزين أحيا ذكرى شهيدي 4 آب جو حداد وميراي جرمانوس دمعة وغصة.. كليب الهجرة من لبنان: "ما بتستحو" | بلال نقوزي الحاج وحيد أحمد حجير (أبو أحمد) في ذمة الله الامتحانات الرسمية لشهادة الإجازة الفنية في 5 و6 و7 تشرين الاول البزري: لا تستخفوا بمصالح المواطنين والمال العام صيدا: 410 إصابات بينها 39 حالة شفاء .. و7 وفيات الحاج عدنان ابو سيدو يتبرع بسيارة اسعاف حديثة الى الدفاع المدني الفلسطيني في عين الحلوة الحاج محمد بلال محمد طه السوسي في ذمة الله أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19 ايلول 2020 الحاجة ابتسام مصطفى الحلاق (زوجة الحاج محمد البساط - أبو أحمد) في ذمة الله قيادة المكتب الطلابي الحركي - منطقة صيدا تلتقي رئيس المنطقة التربوية في الجنوب والمكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري اعتصامٌ حاشدٌ في مخيّم الميّة وميّة إحياءً لذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا ورفضًا للتطبيع مع الاحتلال حركة "فتح"-شُعبة عين الحلوة ترفع الرايات السوداء شجبًا لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الصهيوني احتراق سيارة "فان" في البرامية

وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان وفدا من قيادة حركة "أمل" ضم عضوي المكتب السياسي ومسؤول الملف الفلسطيني في ​لبنان​ الحاج ​محمد الجباوي​ والمهندس ​بسام كجك​، زار ​مخيم عين الحلوة​ للمرة الاولى، وعقد اجتماعا مع ممثلي "​القوى الاسلامية​" و"​انصار الله​" في منزل القيادي في "​عصبة الانصار الاسلامية​" الشيخ ابو طارق السعدي، حيث جرى بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية ولا سيما تفعيل "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في لبنان، التي لم تعقد اجتماعات لها منذ فترة طويلة وتعتبر المرجعية السياسية والامنية للمخيمات في لبنان.

 

وقد شارك في الاجتماع وفد من "​الحركة الاسلامية المجاهدة​" برئاسة أميرها ​الشيخ جمال خطاب​، وفد من "انصار الله" برئاسة نائب الامين العام الحاج ​ماهر عويد​، وفد من "عصبة الانصار الاسلامية" برئاسة الشيخ ابو طارق السعدي، وجرى بحث ب​تفاصيل​ واهمية تفعيل "هيئة العمل المشترك" الفلسطيني في لنبان على ضوء التطورات السياسية والأمنية، كما تم التطرق الى الاوضاع الامنية في ​المخيمات​ على ضوء سلسلة من الاحداث المتنقلة وان كانت عائلية او فردية، ناهيك عن قضية ​المخدرات​ والاتجار بها وموضوع ​العفو العام​ المطروح في لبنان.

 

واوضح الشيخ خطاب لـ "النشرة"، ان اللقاء يأتي في اطار جولة لوفد حركة "أمل" على ​القوى الفلسطينية​ في لبنان، اذ التقى ممثلي "​منظمة التحرير الفلسطينية​" و"تحالف القوى الفلسطينية" من أجل تذليل اي عقبات تحول دون انعقاد "هيئة العمل المشترك الفلسطيني" في لبنان والتي أطلقها رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ بهدف تحصين الوحدة الفلسطينية وحماية المخيمات من اي خطر"، مشيرا الى ان الاجواء ايجابية وهناك حرص من كل لقوى على التلاقي وحفظ أمن واستقرار المخيمات في هذه المرحلة الدقيقة.

 

@ المصدر/ النشرة (اضغط هنا لقراءة الخبر في الموقع الأصلي)

 

***

 

وفد قيادي من حركة امل يزور مخيم عين الحلوة ويلتقى القوى الاسلامية وانصار الله

 

ضمن مساعي الاخوة في حركة امل ، من أجل تفعيل العمل الفلسطيني المشترك ،  ممثلا بهيئة العمل الفلسطيني المشترك ، التي رعى انطلاقتها دولة الرئيس نبيه بري العام الماضي ، زار وفد قيادي من حركة امل ضم عضوي المكتب السياسي ومسؤولي الملف الفلسطيني، الحاج محمد الجباوي والمهندس بسام كجك.


وقد زار الوفدُ القوى الاسلاميةَ وانصارَ الله  في عين الحلوة، حيث التقى الجميع في مقر عصبة الانصار الاسلامية . وقد حضر عن القوى الاسلامية الشيخ جمال خطاب امير الحركة الاسلامية المجاهدة والحاج عيسى المصري المسؤول السياسي في الحركة ، والشيخ ابو طارق السعدي المسؤول في عصبة الانصار الاسلامية والحاج ابو سليمان السعدي القيادي في العصبة . كما حضر عن حركة انصار الله الحاج ماهر عويد نائب رئيس الحركة وابو محمد المصري القيادي في الحركة.


وفي اللقاء اكد الحاج محمد الجباوي على دعم قيادة حركة امل للشعب الفلسطيني في نضاله ضد العدو الصهيوني حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني ، وعلى حرص قيادة الحركة على وحدة العمل الفلسطيني المشترك من أجل مواجهة صفقة القرن ، والمشروع الصهيوني الذي يهدف الى الاستيلاء على كامل التراب الفلسطيني ، والى السيطرة على المقدسات وفي مقدمتها المسجد الاقصى الشريف والحرم الابراهيمي في الخليل. كما اكد مسؤول الملف الفلسطيني في حركة امل  على ان رعاية الرئيس نبيه بري لانطلاقة هيئة العمل الفلسطيني المشترك ، دليل واضح على حرص دولة الرئيس على دعم قضية فلسطين ، ودعم الحقوق الفلسطينية الوطنية والمدنية  والانسانية . وبدورها ، اشادت القوى الاسلامية وحركة انصار الله ، بالمبادرة الكريمة للرئيس نبيه بري ورعايته للعمل الفلسطيني المشترك ، كما اثنى الحاضرون على دور الاخوة في حركة امل ومبادرتهم الى دعم وحدة العمل الفلسطيني المشترك ودعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني. وفي نهاية اللقاء اكد المجتمعون على النقاط التالية :

 

أولا : ضرورة تفعيل هيئة العمل الفلسطيني المشترك قريبا ، من أجل عمل سياسي فلسطيني فعال ، خاصة في مواجهة مؤامرة صفقة القرن ، ومن أجل تحقيق المطالب العادلة للشعب الفلسطيني في لبنان سواء ما تعلق بالاونروا او بالسلطات اللبنانية.


ثانيا : الحفاظ على الأمن والاستقرار في مخيمات لبنان وفي مقدمتها مخيم عين الحلوة. ولتحقيق ذلك لا بد من وحدة الصف الفلسطيني.


ثالثا : محاربة آفة المخدرات التي بدأت تغزو المجتمع المدني في لبنان ولم تسلم منه مدينة او بلدة او مخيم ، ولما لهذه الافة من مخاطر على امن المجتمع واستقراره ، ولما لها من آثار على جيل الشباب الذي هو طليعة المقاومة والتحرير في مواجهة المشروع الصهيوني. 


رابعا : التأكيد ان يشمل مشروع قانون العفو العام، الفلسطيني كما يشمل اللبناني ، خاصة المعتقلين الاسلاميين الذين مضى زمن طويل على اعتقالهم ومن غير تقديمهم للمحاكمات.

 

@ المصدر/ إعلام القوى الإسلامية وأنصار الله 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 939775392
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة