صيدا سيتي

وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" شارك في فعاليات "منتدى الأعمال الدولي (IBF)" الـ 24 ومعرض "موصياد 2020" في اسطنبول - تركيا الشهاب و(الحرير) و(المعجزة)!! "للحين عايش" جديد فضل شاكر التعليم عن بعد في لبنان دونه تحديات كثيرة السعودي: فرق بلدية صيدا تواصل مواجهة تداعيات العاصفة وهي بحالة جهوزية وإستنفار للتدخل ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

مبادرة موسيقة لتحية قائدهم.. المصاب بفيروس الكورونا في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مبادرة موسيقة لتحية قائدهم.. المصاب بفيروس الكورونا في صيدا

في مبادرة لافتة، قام عنصران من الفرقة الموسيقية لـ "جمعية الكشاف المسلم" في لبنان – "مفوضية الجنوب"، بعزف الموسيقى لقائدهم الكشفي زياد المصاب بفيروس "الكورونا" وذلك اثناء ملازمته الحجر الصحي بمنزله في مدينة صيدا، وذلك بمبادرة من مجلس المفوضية كتحية تقدير له، وبعد اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لمنع انتقال العدوى.


وزياد هو الصيداوي الاول الذي يعلن اصابته في صيدا بفيروس "الكورونا"، وذلك بعد 13 يوما من عودته من رحلة الى تركيا، قبيل اقفال مطار رفيق الحريري الدولي، حيث حجر نفسه في المنزل احترازيا، قبل ان تظهر عليه عوارض المرض ويجري فحصا تبين ان نتيجته ايجابية، فلازم منزله دون ان تستدعي حالته الصحية نقله الى المستشفى للعلاج، وسط متابعة يومية من وزارة الصحة وبلدية صيدا، علما انه المصاب الوحيد في المدينة، وهناك اصابة ثانية لصيداوي آخر يقطن في منطقة الشرحبيل بن حسنة التابعة اداريا لبلدية بقسطا، بينما هناك خمسة اشخاص تجري متابعتهم ايضا من بين العائدين من الخارج رغم ان نتائج فحوصاتهم سلبية جاءت سلبية. 

 

واوضح القائد في مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم، محيي الدين حفوظة، ان العازفين دخلا الى منزل جار زياد الكائن في شارع الاوقاف في صيدا، ووقفا على شرفته ولم يدخلا الى منزله اذ أطل هو من نافذة منزله المجاور واستمع الى الموسيقى وسط تصفيق من عناصر الكشافة الذين كانوا يقفون في الجهة المقابلة للمبنى. 

 

وأكد حفوظة، ان المبادرة هي لتحية بشاشة على شجاعته باعلانه شخصيا عن اصابته، والطلب ممن التقى بهم الانتباه لأية عوارض والالتزام بالحجر المنزلي، ولتسليته بعض الوقت اثناء الحجر المنزلي، بعدما استشارة اطباء اخصائيين واتخاذ كافة اتدابير الاحترازية لمنع نقل العدوى، ولاقت الخطوة استحسانا كونها عبرت عن التضامن فيما بيننا ومعه في هذا الوقت حيث يجتاج الكورونا العالم وتتباعد الناس عن يعضها البعض باشكال مختلفة.

 

@ المصدر/ محمد دهشة - صيدا

@ الصورة لوكالة رويترز/ بعدسة الزميل علي حشيشو
 


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946341470
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة