صيدا سيتي

إجتماع برئاسة وزير الصحة أقر اعتماد الفحص السريع وحدد شروط استخدامه وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" شارك في فعاليات "منتدى الأعمال الدولي (IBF)" الـ 24 ومعرض "موصياد 2020" في اسطنبول - تركيا الشهاب و(الحرير) و(المعجزة)!! "للحين عايش" جديد فضل شاكر التعليم عن بعد في لبنان دونه تحديات كثيرة السعودي: فرق بلدية صيدا تواصل مواجهة تداعيات العاصفة وهي بحالة جهوزية وإستنفار للتدخل ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

متطوّعات من "الدفاع المدني الفلسطيني" في "عين الحلوة" يواجهن "كورونا" في الميدان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
متطوّعات من "الدفاع المدني الفلسطيني" في "عين الحلوة" يواجهن "كورونا" في الميدان

تحمل المتطوعة في "الدفاع المدني الفلسطيني" في مخيم "عين الحلوة" ايمان أحمد البني، آلة التعقيم بالدخان بعزم، تشارك زملاءها من الشباب، في رش وتعقيم ارجاء المخيم، تارة في شارع وطوراً في حي، في اطار الاجراءات الوقائية لمنع تفشي "كورونا"، وتقول لـ "نداء الوطن"، ان "الواجب الانساني والاخلاقي والوطني يحتم علينا ان نكون على ارض الميدان وبين الناس في الظروف الصعبة، لقد تطوعت في الاصل لخدمة الناس وبلسمة جراحهم ومساعدتهم حين تدعو الحاجة"، قبل ان تضيف "اليوم معركة مواجهة كورونا مفتوحة وتحتاج الى كل الجهود، لذلك أتواجد على ارض الميدان وأساعد في حملات الرش والتعقيم والتوعية معاً".

قبل أزمة "كورونا"، لعبت متطوعات الدفاع المدني وعددهن تسعة من الفريق البالغ 50 متطوعاً، دوراً رئيسياً في الادارة، وشاركت في بعض المهام الانسانية، اليوم وجدن انفسهن الى جانب زملائهن الشباب، في مشهد ليس غريباً كثيراً عن يوميات الناس، على اعتبار ان المرأة والشابات يلعبن دوراً بارزاً في الحياة المدنية والاجتماعية والشعبية الفلسطينية الى جانب السياسية.

وتقول المتطوعة مروة ابو هيكل: انتسبت الى الدفاع المدني، لانني مهتمة بالعمل الانساني لخدمة أبناء شعبي، وشعرت اليوم انه من واجبي حمايتهم من "كورونا"، فانخرطت في عمليات التعقيم والرش في ارجاء المخيم الى جانب زملائي، وفي التوعية من خلال العمل الاجتماعي ومواقع التواصل".

ويثبت فريق "الدفاع المدني" حضوره القوي في المخيم منذ بدء الازمة وهو من ابتكر طرقاً جديدة لتسهيل المهمة، ومنها "آلة تعقيم" متحركة لاستخدامها عند المداخل الرئيسية، و"غرفة تعقيم" صغيرة عند المداخل الفرعية للمشاة. ويؤكد قائد الفريق تامر الخطيب لـ "نداء الوطن"، ان "الفريق تأسس عام 2017، وخلال السنوات الثلاث أنجز الكثير من المهام من اخماد الحرائق داخل الاحياء الضيقة في المخيم، ومساعدة المصابين والمرضى، وتعدت مهامه حدود المخيم الجغرافية، وكان لنا لفتة مميزة في مساعدة طواقم الدفاع المدني اللبناني في اخماد الحرائق التي اشتعلت في لبنان، في تشرين الاول الماضي".

واوضح ان "جهوزيتنا منذ انشاء الفريق عالية، والشباب على استعداد للقيام بأي مهمة، هم مدربون جيداً، ما ينقصنا الدعم المادي فقط، لان متطلبات العمل كثيرة وتحتاج الى أموال، والامكانيات ضعيفة"، شاكراً "الذين تبرعوا لدعمنا في هذه المرحلة تحسساً منهم بالمسؤولية".


@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946346733
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة