صيدا سيتي

في القلمون.. مداهمة منزل يحتوي على أعتدة عسكرية تعيين العقيد حرب رئيسا لمخابرات الجيش في الجنوب المكتب التربوي في الشعبي الناصري للسياسيين: فسادكم أكثر فتكا من وباء كورونا العثور على عقيد متقاعد في الجمارك جثة في منزله الهيئة 302 لرئيس الجمعية العامة: تصريحات سفير دولة الإحتلال في الأمم المتحدة حول اللاجئين والأونروا مُضلِّلَة اشكال وتضارب في الجامعة اليسوعية .. وسقوط جرحى جريحان باطلاق نار في عين الحلوة أضرار مادية في حادث سير بين 3 سيارات في الشاكرية في صيدا من بينها "ستيفيا"... 4 بدائل طبيعية صحية للسكر فيديو يرصد لحظة قتل مغني بالرصاص في وضح النار النواب في الزاوية: كلفة الدعم باهظة ومخاطر إنفاق الاحتياطي مُدمّرة (رنى سعرتي) ​عندما سأل الأميركيون: ماذا تفعلون.. هذا ليس اتفاقنا؟ (عماد مرمل) جريحان في حادث سير مروع على الكورنيش البحري لمدينة صيدا إقفال موقف الأونروا في صيدا احتجاجا على تقليص خدماتها الحاجة كاملة إبراهيم طاهر الصياح (أرملة محمود الصياح - أبو محمد) في ذمة الله الـ«يونيسف» تموّل طباعة الكتاب المدرسي... بشروطها أسرار الصحف: بدأ الحديث عن تطبيع سوري مع اسرائيل قبل موعد الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة في تموز "كورونا" يُلغي الاحتفالات: الزينة تسبق الأعياد... رسالة أمل بخلاص لبنان مشروع "عابر"... ما الفوائد الاقتصادية من إطلاق عملة رقمية موحدة بين الإمارات والسعودية؟ المعلمون الفلسطينيون اجتمعوا بالقوى الإسلامية وأنصار الله بعين الحلوة

"UNHCR" تتحسب "كورونيا": خيم حجر داخل تجمعات النازحين جنوباً

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"UNHCR" تتحسب "كورونيا": خيم حجر داخل تجمعات النازحين جنوباً

استطلع وفد من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR في لبنان مع محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو إمكانية تأمين مراكز حجر او عزل لمرضى الكورونا في تجمعات ومراكز النازحين السوريين ضمن نطاق المحافظة في حال سجلت مثل هذه الحالات في صفوفهم.

 

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مكتب المحافظ ضو في سراي صيدا الحكومي وحضره ممثلون عن الأمن العام اللبناني ووزارة الشؤون الاجتماعية البحث في بعض الأفكار والمقترحات بخصوص مراكز النازحين في صيدا وجوارها . وعلم " مستقبل ويب" انه تم الاتفاق مبدئياً على اقامة خيم او استحداث أجنحة جديدة مع أسرة إضافية في كل تجمع للنازحين بحيث تكون هناك قدرة كافية على الإستجابة لأية حالات كورونا او حتى حالات اشتباه بها في هذا التجمع او ذاك.

 

وكانت المفوضية العليا للاجئين اوفدت مندوباً من قبلها الى صيدا قام بكشف ميداني على تجمعات ومراكز النازحين وامكانياتها اللوجستية في المدينة ومحيطها تمهيدا لإعداد دراسة عنها ورفعها لمسؤول مكتب المفوضية في الجنوب ليبنى على الشيء مقتضاه.

 

ويوجد في مدينة صيدا وجوارها اربع تجمعات رئيسية للنازحين السوريين " هي مجمع الأوزاعي وهو اكبرها ويضم نحو الف نازح ، ومجمع الايمان في عبرا ومجمع العلايلي ومجمع سينيق".

 

وتخضع هذه التجمعات منذ بدء ازمة تفشي فيروس كورونا في العالم لتدابيؤر واجراءات وقائية احترازية تنفذها البلدية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وتحت اشراف الأمن العام اللبناني وتضمل اعمال تعقيم وتنظيف وتوعية حول سبل تجنب انتقال او تفشي هذا الوباء في صفوف اللاجئين السوريين.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

@ لمشاهدة جميع الصور اضغط هنا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946889020
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة