صيدا سيتي

سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات كاميرا مراقبة توقع بسارقي دراجات في النجارية! لقاء التغيير: لاستئناف التحرك في الساحات والشوارع من أجل القضايا ذات الأولوية لدى اللبنانيين بهية الحريري هنأت د. غازي الزعتري لنيله جائزة "منظمة الصحة العالمية" الطفلة منى أشرف المصطفى في ذمة الله قصة العاملات الإثيوبيات من الألف إلى الياء.. فتشوا عن الدولار بلدية الوردانية: وفاة مصابة بفيروس كورونا بلدية برجا: تسجيل 35 اصابة جديدة من المقيمين

ضو وسوسان بحثا في مستجدات الأوضاع الصحية والاجتماعية في صيدا في مواجهة الوباء

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو، قبل ظهر اليوم في مكتبه في سرايا صيدا، مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، وتناول الجانبان الأوضاع في مدينة صيدا والجوار في ضوء قرار التعبئة العامة، الذي أعلنته الحكومة في مواجهة مخاطر تفشي الوباء والتدابير الصحية والاجتماعية المتخذة في هذا الشأن.


سوسان

 

وقال المفتي سوسان اثر اللقاء: "كانت جولة افق، بحثنا خلالها في الكثير من المواضيع. وشعرت من خلال مناقشتنا بجهده الذي يتلاقى مع باقي المسؤولين، لا سيما رؤساء البلديات في صيدا، لنلتقي جميعا من أجل خدمة الناس على كل المستويات في هذه الظروف الصعبة".

ولفت سوسان إلى "أن هذا الوضع الذي نعيشه هو وضع استثنائي ويحتاج إلى كثير من التعاضد والتعاون"، داعيا "الصيداويين إلى مد يد العون، وان يعطف الكبير على الصغير، ويساعد الغني الفقير لأننا لا نريد أن نرى فقيرا أو أرملة أو مسكينا أو مريضا يتسولون في شوارعنا"، مؤكدا انه "بتعاوننا نستطيع تجاوز هذه المرحلة بخير وسلام بمشيئة الله، وبجهد جميع المخلصين الصادقين والمؤسسة الكريمة محافظة صيدا والجنوب، الذين يتوجهون لمساعدة الناس ونشاط البلديات، والمستشفى الحكومي حصة صيدا من الدولة".

وقال: "ان المحافظ ضو على معرفة واطلاع بكل هذه الأمور، ونقف معه في كل ما يقوم به لأجل صيدا وخدمتها وخدمة الناس دون تمييز بين فقير وفقير، لا دينيا ولا طائفيا ولا مذهبيا، لان الفقر والمرض ليس لهما هوية.

وعن اصابة احد الصيداويين بفيروس كورونا، اكد سوسان "أن حالته قيد المتابعة لحين صدور نتيجة الفحص من مستشفى رفيق الحريري في بيروت كي لا نستبق الأمور، ثم نبني على الشيء مقتضاه".

ولفت الى انه "قبل إقفال مساجدنا، كان للعلماء والمسؤولين في مساجدنا دور بوعظ الناس وتوجيههم من خلال الفكر الديني المؤمن المعتدل بأن يتحفظوا أمام هذا الوباء وان يأخذوا بالاسباب"، وقال: "نحن قوم ناخذ بالاسباب ونتوكل على الله".

ضو

 

من جهته، اعلن المحافظ ضو أنه "وضع المفتي سوسان في أجواء ما تقوم به محافظة لبنان الجنوبي، لا سيما لجهة تفعيل غرفة عمليات لجنة إدارة الكوارث والأزمات في المحافظة لمتابعة تطبيق كل التدابير والإجراءات المتبعة من قبل وزارة الصحة في مواجهة تفشي وباء كورونا، لجهة تقصي الحالات الإيجابية خارج المستشفيات والمخالطين لها والعمل على تأمين اماكن للعزل المنزلي وفق الشروط الصحية المطلوبة".

وأكد ضو انه يتابع وضع ابن صيدا الذي أعلن عن اصابته، بإعادة اجراء الفحص في مستشفى رفيق الحريري في بيروت وننتظر صدور النتيجة غدا".
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932069258
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة