صيدا سيتي

اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات كاميرا مراقبة توقع بسارقي دراجات في النجارية! لقاء التغيير: لاستئناف التحرك في الساحات والشوارع من أجل القضايا ذات الأولوية لدى اللبنانيين بهية الحريري هنأت د. غازي الزعتري لنيله جائزة "منظمة الصحة العالمية" الطفلة منى أشرف المصطفى في ذمة الله قصة العاملات الإثيوبيات من الألف إلى الياء.. فتشوا عن الدولار بلدية الوردانية: وفاة مصابة بفيروس كورونا بلدية برجا: تسجيل 35 اصابة جديدة من المقيمين سعر صرف الدولار: الشراء 3920 كحد أدنى والبيع 3970 كحد أقصى

جدال فلسطيني حول زيادة عدد اعضاء لجنة الطوارئ المركزية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشفت ​مصادر فلسطينية​ لـ "​النشرة​"، ان نقاشا يدور داخل أروقة ​الفصائل الفلسطينية​ في ​لبنان​، من أجل رفع عدد اعضاء "لجنة الطوارئ المركزية" التي شكلت مؤخرا في سفارة دولة فلسطين في ​بيروت​ من اجل مواجهة فيروس "​الكورونا​"، لتضم عضوين من فصائل ​منظمة التحرير الفلسطينية​ ومثلهما من تحالف ​القوى الفلسطينية​. 

 

وتضم "لجنة الطوارئ المركزية"، كل من "سفير دولة فلسطين في لبنان ​اشرف دبور​، مدير "​الاونروا​" ​كلاوديو كوردوني​، أمين سر "تحالف القوى الفلسطينية" في لبنان ​أحمد عبد الهادي​، أمين سر فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" ​فتحي ابو العردات​، المدير العام لجمعية "​الهلال الاحمر​ الفلسطيني" الدكتور سامر شحادة، مسؤول ​الضمان الصحي​ الفلسطيني الدكتور ​محمد داوود​، مدير جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية الدكتور مجدي كريّم، وممثل عن ​اللجان الشعبية​ والأهلية التابعة للتحالف "محمد الشولي"، اضافة الى مندوب عن ​وزارة الصحة​ اللبنانية.

 

ووفق المعلومات، فانه يجري الحديث عن رفع العدد، وفيما الاحتمال ان تضم عن التحالف "ممثل حركة "الجهاد الاسلامي" احسان عطايا، ومسؤول "منظمة الصاعقة" ابو حسن غازي، لم يحسم بعد ممثلي "المنظمة" ويدور جدال كبير حولهما، ولذلك تقرر ان تعقد فصائل "المنظمة" اجتماعا الساعة الحادية عشرة من ظهر الاربعاء، في مقر الاتحادات والنقابات الشعبية في صيدا، للبحث في هذا الموضوع، اضافة الى الاجراءات الوقاية في ​المخيمات​ حول "الكورونا".

 

كذلك، من المقرر ان تعقد "اللجنة المصغرة" عن "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في منطقة صيدا اجتماعا مع مدير "الاونروا" في صيدا ابراهيم الخطيب، في قاعة مسجد "النور" في ​مخيم عين الحلوة​ من اجل البحث في الاجراءات الوقاية والية الاونروا المتبعة في حال الاشتباه باي اصابة او معالجة المصاب في ظل الارباك الذي يسود الامر وخاصة لجهة النقل الى مستشفى بيروت الحكومي الجامعي لاجار المقتضى الطبي، رغم تحديد الية مسبقة من الاونروا بذلك ولكن التطبيق يسوده عدم الوضوح وفق ما نقل عن كيفية التعامل مع حالتي اشتباه فلسطينية تبين لاحقا ان النتائج سلبية.


@ المصدر/ النشرة 

دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932068556
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة