صيدا سيتي

اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات كاميرا مراقبة توقع بسارقي دراجات في النجارية! لقاء التغيير: لاستئناف التحرك في الساحات والشوارع من أجل القضايا ذات الأولوية لدى اللبنانيين بهية الحريري هنأت د. غازي الزعتري لنيله جائزة "منظمة الصحة العالمية" الطفلة منى أشرف المصطفى في ذمة الله قصة العاملات الإثيوبيات من الألف إلى الياء.. فتشوا عن الدولار بلدية الوردانية: وفاة مصابة بفيروس كورونا بلدية برجا: تسجيل 35 اصابة جديدة من المقيمين سعر صرف الدولار: الشراء 3920 كحد أدنى والبيع 3970 كحد أقصى

حَراكيّات (25): يوم ندفن الظالمين في كرتونة!

أخبار لبنان والعالم لحظة بلحظة - الأربعاء 01 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هذه خواطر من واقع الأحداث الحاليّة، منها الجدّي، ومنها ما ينطبق عليه القول «شرّ البلية ما يُضحك»:

 

- وحدهم السياسيون يأملون أنْ تطول فترة وباء كورونا علّهم يعودون إلى الإمساك التام بمفاصل الحياة السياسية، وإنهاء جذوة الحراك الشعبي نهائياً، وتمرير تشريع سرقتهم (بالمشاركة مع المصارف) لأموال المودعين.

 

- يلّي قادر يضُبّ خمس ملايين مُواطن ومُقيم بالبيت .. مش قادر يضُبّ الصرّافين اللي عمّ يتلاعبوا بلقمة عيش الناس واستقرارهم!

 

- سُنّة لبنان أيتام محلياً وإقليمياً ودولياً!

 

- في الانتخابات يشترون أصوات الناس بكرتونة مواد غذائية، وفي زمن الوباء والجوع يشترون حقوق الناس ومعاناتهم بكرتونة أخرى! نرجو يوماً ننتقم فيه للبائسين المظلومين وندفن فيه الظالمين في كرتونة!

 

- يا زلمي .. الدنيا دولاب، صرنا قاعدين بالبيت والقوى الأمنيّة قاطعين الطريق!!!

 

- صُدقاً .. صرت ارتاح لمَّنْ يحذفني من قائمة أصدقائه على وسائل التواصل الاجتماعي، إما بسبب عدم ارتياحه إلى آرائي، أو عدم اهتمامه بالمواضيع التي أنشرها، أو لأنه ببساطة مش مرتاح لشكلي!!

 

- تصفية الحسابات السياسية عبر الشماتة بمرض الخصوم دليل انحدار الأخلاق السياسية لبعض السياسيين وانحطاط مستواهم.

 

- حذار! مشروع «الكابيتال كونترول»، يتحوّل من مُنظِّم للعلاقة بين المصارف والزبائن، إلى قانون يحمي المصارف من الملاحقة القانونية.

 

- «اللي استحوا ماتوا»: معركة محاصصة في زمن وباء كورونا!

 

- متى يستيقظ البيارتة؟ شركة واحدة تقوم بكل الأعمال، يُلزّمها المحافظ دائماً دون الرجوع إلى المجلس البلدي لصلاحيته بالتلزيم دون 3 ملايين ليرة، وفهمكن كفاية! .. الملف في عهدة ديوان المحاسبة.

 

- في شي تسريبات عن المصايب في شهر نيسان ولاّ كلّ شي بوقتو؟!

 

- مُعيب: حدّد وزير الصحّة تسعيرة فحص كورونا بـ150 ألف ليرة في المستشفيات الخاصة، لكن لا إلتزام لأنّ الكلفة تتعدّى الـ 200 دولار!

 

- إنفاذاً لمقرّرات تطبيق التعبئة العامة، يُقفَل باب المطبخ بين الساعة 7 مساءً وحتى الساعة 5 صباحاً، باعتباره يندرج تحت فئة المطاعم!!
 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932064848
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة