صيدا سيتي

قيادة منظمة التحرير في لبنان أعلنت إنشاء صندوق مستقل للتبرعات: لاستمرار التزام قرار التعبئة العامة في المخيمات بيان هام إلى أصحاب المحال والمؤسسات والسوبرماركت في صيدا وضواحيها "UNHCR" تتحسب "كورونيا": خيم حجر داخل تجمعات النازحين جنوباً المفتي سوسان التقى النائب بهية الحريري في مجدليون: من حق صيدا ان تشعر انها موجودة على خارطة الاهتمام الرسمي كركي طالب المصارف بصرف شيكات المضمونين فور عرضها تحت طائلة الادعاء عليها أمام القضاء لقاء موسع في بلدية صيدا أقر آلية توزيع المساعدات على العائلات لدعم صمودهم والد قتيل عين الحلوة شكر الجهود المبذولة للاسراع في تسليم القاتل .. شاكرا لعائلة القاتل تعاونها جولة لمراقبي وزارتي الصحة والزراعة في سوق السمك في صيدا محافظ الجنوب عرض مع هيئة الطوارئ المدنية التعاون المشترك لمكافحة الوباء ضو وسوسان بحثا في مستجدات الأوضاع الصحية والاجتماعية في صيدا في مواجهة الوباء تعميم حول تمديد إقفال دوائر الكتاب العدل ثلث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان معرضين للموت في حال تفشي فايروس كورونا توزيع أكثر من أربعمائة وخمسون حصة لحم على عائلات صيدا‎ العجز المالي يتهدد "عجزة دار السلام" و"جامع البحر" تناشد: خذوا بيدنا! أموال الناس في البُنوك... ليست مُلكًا للدولة أو المَصَارف! "بطاقة صحافي" من المجلس الوطني للإعلام: سجال حول الصلاحية والأسباب! تقنية التعلّم عن بعد: حسناتها وصعوباتها اللبنانيون الى الفقر بسبب الأولويات العالمية جدال فلسطيني حول زيادة عدد اعضاء لجنة الطوارئ المركزية لهذيْن السببيْن وصل الدولار إلى 2900 ليرة!

تقديمات "أهلنا" للعائلات الأقل حظاً والأكثر حاجة خلال الفترة من تشرين الأول 2019 وحتى 11 آذار 2020

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 25 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تقديمات "أهلنا" للعائلات الأقل حظاً والأكثر حاجة خلال الفترة من تشرين الأول 2019 وحتى 11 آذار 2020

أصدرت جمعية "أهلنا " تقريراً باالمساعدات والخدمات التي قدمتها للعائلات الأقل حظاً المشمولة برعاية الجمعية وايضا لعائلات غير مسجلة لديها منذ بدء الأزمة التي يشهدها لبنان في تشرين الأول 2019 وحتى 11 آذار 2020 بهدف مساعدة هذه العائلات التي تعاني ظروفاً معيشية واجتماعية صعبة ، ومن ضمن هذه التقديمات ما وزعته الجمعية في اطار حملة " سوا لأهلنا .. للكل يشارك بالخير " التي اطلقتها في كانون الثاني الماضي، الى جانب برامج تقديماتها المعتادة للمسنين وذوي الحاجات الاضافية وتغطية ما تستطيع من الحاجات الأساسية للفئات الأكثر حاجة. 

 

وشملت تقديمات " أهلنا" لهذه العائلات خلال تلك الفترة: 

 

* مساعدات غذائية : جرى توزيع 3823 حصة مونة ، منها 670 حصة وزعت على عائلات غير مسجلة في الجمعية ، وتوزيع 707 حصة خضار ، منها 150 حصة وزعت على عائلات غير مسجلة  في الجمعية ، وتوزيع 255 حصة دجاج و67 حصة لحمة و728 ربطة خبز.

 

* مستلزمات شتوية : جرى توزيع ثياب جديدة ومستعملة لـ ألف مستفيد و291 حراماً و50 سجادة و21 مدفأة.

 

* مساعدات عينية : جرى توزيع 85 حصة مواد تنظيف ، بالاضافة الى براد ( عدد 1) وغاز ( عدد 1).

 

* مساعدات مالية : جرى تقديم مساهمات نقدية بقيمة عشرة ملايين ليرة لبنانية وزعت على 25 عائلة بمعدل 400 الف ليرة لكل عائلة . كما جرى توزيع 238 قسيمة شرائية للتسوق بها من السوبرماركت لـ238 عائلة وتبلغ قيمة القسيمة الواحدة  70 الف ليرة ( هذه القسائم هي مساهمةً من بلدية صيدا).

 

* مساعدات صحية : جرى تقديم 58 مساعدة صحية في المستشفيات والمستوصفات، وتقديم أدوية لـ 82 مستفيدا شهرياً وحفاضات لحوالي 123 مسناً ومسنة او من ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل شهري أيضاً.

 

* برامج اجتماعية: جرى ترميم 14 منزلاً لغاية تاريخه، وتأمين المصاريف الشهرية لـ126 طفلاً يتيماً و49 طفلاً من ذوي الإحتياجات الخاصة والذين يعانون ظروفاً اجتماعية صعبة، وتقديم رعاية شاملة لـ72 مسناٌ ، وتقديم مصاريف خاصة بالتعليم.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927434540
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة