صيدا سيتي

السعودي يعزي برحيل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح: صيدا لا تنسى أياديه البيضاء دعوة إلى اعتصام جماهيري عند ساحة باب السراي في صيدا القديمة رفضاً لمشاريع التآمر والتطبيع العربي‎ رئيس جمعية جامع البحر الخيرية حسن صفدية في اليوم العالمي لكبار السن: رغم الأزمات تثبت صيدا انها مدينة للخير خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم

تقديمات "أهلنا" للعائلات الأقل حظاً والأكثر حاجة خلال الفترة من تشرين الأول 2019 وحتى 11 آذار 2020

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدرت جمعية "أهلنا " تقريراً باالمساعدات والخدمات التي قدمتها للعائلات الأقل حظاً المشمولة برعاية الجمعية وايضا لعائلات غير مسجلة لديها منذ بدء الأزمة التي يشهدها لبنان في تشرين الأول 2019 وحتى 11 آذار 2020 بهدف مساعدة هذه العائلات التي تعاني ظروفاً معيشية واجتماعية صعبة ، ومن ضمن هذه التقديمات ما وزعته الجمعية في اطار حملة " سوا لأهلنا .. للكل يشارك بالخير " التي اطلقتها في كانون الثاني الماضي، الى جانب برامج تقديماتها المعتادة للمسنين وذوي الحاجات الاضافية وتغطية ما تستطيع من الحاجات الأساسية للفئات الأكثر حاجة. 

 

وشملت تقديمات " أهلنا" لهذه العائلات خلال تلك الفترة: 

 

* مساعدات غذائية : جرى توزيع 3823 حصة مونة ، منها 670 حصة وزعت على عائلات غير مسجلة في الجمعية ، وتوزيع 707 حصة خضار ، منها 150 حصة وزعت على عائلات غير مسجلة  في الجمعية ، وتوزيع 255 حصة دجاج و67 حصة لحمة و728 ربطة خبز.

 

* مستلزمات شتوية : جرى توزيع ثياب جديدة ومستعملة لـ ألف مستفيد و291 حراماً و50 سجادة و21 مدفأة.

 

* مساعدات عينية : جرى توزيع 85 حصة مواد تنظيف ، بالاضافة الى براد ( عدد 1) وغاز ( عدد 1).

 

* مساعدات مالية : جرى تقديم مساهمات نقدية بقيمة عشرة ملايين ليرة لبنانية وزعت على 25 عائلة بمعدل 400 الف ليرة لكل عائلة . كما جرى توزيع 238 قسيمة شرائية للتسوق بها من السوبرماركت لـ238 عائلة وتبلغ قيمة القسيمة الواحدة  70 الف ليرة ( هذه القسائم هي مساهمةً من بلدية صيدا).

 

* مساعدات صحية : جرى تقديم 58 مساعدة صحية في المستشفيات والمستوصفات، وتقديم أدوية لـ 82 مستفيدا شهرياً وحفاضات لحوالي 123 مسناً ومسنة او من ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل شهري أيضاً.

 

* برامج اجتماعية: جرى ترميم 14 منزلاً لغاية تاريخه، وتأمين المصاريف الشهرية لـ126 طفلاً يتيماً و49 طفلاً من ذوي الإحتياجات الخاصة والذين يعانون ظروفاً اجتماعية صعبة، وتقديم رعاية شاملة لـ72 مسناٌ ، وتقديم مصاريف خاصة بالتعليم.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940873176
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة