صيدا سيتي

قيادة منظمة التحرير في لبنان أعلنت إنشاء صندوق مستقل للتبرعات: لاستمرار التزام قرار التعبئة العامة في المخيمات بيان هام إلى أصحاب المحال والمؤسسات والسوبرماركت في صيدا وضواحيها "UNHCR" تتحسب "كورونيا": خيم حجر داخل تجمعات النازحين جنوباً المفتي سوسان التقى النائب بهية الحريري في مجدليون: من حق صيدا ان تشعر انها موجودة على خارطة الاهتمام الرسمي كركي طالب المصارف بصرف شيكات المضمونين فور عرضها تحت طائلة الادعاء عليها أمام القضاء لقاء موسع في بلدية صيدا أقر آلية توزيع المساعدات على العائلات لدعم صمودهم والد قتيل عين الحلوة شكر الجهود المبذولة للاسراع في تسليم القاتل .. شاكرا لعائلة القاتل تعاونها جولة لمراقبي وزارتي الصحة والزراعة في سوق السمك في صيدا محافظ الجنوب عرض مع هيئة الطوارئ المدنية التعاون المشترك لمكافحة الوباء ضو وسوسان بحثا في مستجدات الأوضاع الصحية والاجتماعية في صيدا في مواجهة الوباء تعميم حول تمديد إقفال دوائر الكتاب العدل ثلث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان معرضين للموت في حال تفشي فايروس كورونا توزيع أكثر من أربعمائة وخمسون حصة لحم على عائلات صيدا‎ العجز المالي يتهدد "عجزة دار السلام" و"جامع البحر" تناشد: خذوا بيدنا! أموال الناس في البُنوك... ليست مُلكًا للدولة أو المَصَارف! "بطاقة صحافي" من المجلس الوطني للإعلام: سجال حول الصلاحية والأسباب! تقنية التعلّم عن بعد: حسناتها وصعوباتها اللبنانيون الى الفقر بسبب الأولويات العالمية جدال فلسطيني حول زيادة عدد اعضاء لجنة الطوارئ المركزية لهذيْن السببيْن وصل الدولار إلى 2900 ليرة!

السعودي: بلدية صيدا في حالة طوارىء ونعمل على خطين التجهيز الصحي والاغاثة الانسانية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 25 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
السعودي: بلدية صيدا في حالة طوارىء ونعمل على خطين التجهيز الصحي والاغاثة الانسانية

شدد رئيس ​بلدية صيدا​ ​محمد السعودي​، على أهمية التزام المواطنين بالحجر المنزلي الطوعي، على اعتباره خطوة هامة جدا في مواجهة تفشي فيروس "​الكورونا​"، مشيرا الى ان "بلدية صيدا التي أعلنت حالة الطوارىء، تعمل على خطين متوازيين، متابعة تجهيز "​مستشفى صيدا الحكومي​"، ليكون جاهزا لاستقبال ​حالات​ "الكورونا"، ومساعدة أبناء المدينة في ضائقتهم المعيشية والاجتماعية حتى نتمكن من تجاوز المرحلة بسلام.

 

وقال السعودي لـ "​النشرة​"، ان المدينة تلتزم بـ "التعبئة العامة" وحالة الطوارىء الصحية"، و​البلدية​ في حال انعقاد دائم لمتابعة اي طارىء، اليوم قمنا بتوزيع 1200 حصة تموينية ومواد التنظيف والتعقيم، في تعمير ​عين الحلوة​، والاسبوع المقبل ان شاء الله في ​صيدا القديمة​"، موضحا ان "ترتيب الحصص تطلب بعض الوقت لانجازها"، مشيرا الى اننا "بدأنا بجمع كل "الداتا" عن الحالات الفقيرة ومن ذوي الدخل المحدود والمتعففة من اجل توزيع مساعدة المليار ليرة لبنانية وفق الاصول المرعية الاجراء، وسنطلق في الايام المقبلة "حملة التبرعات" من أجل بلسمة أي جراح ومساندة كل المحتاجين، نحن في صيدا عائلة واحدة وستكون متكاتفة ومتضامنة كالعادة في الازمات والملمات.

 

وعن تجهيز ​المستشفى الحكومي​ لاستقبال حالة "الكورونا"، أوضح السعودي ان وفدا من ​مجلس الانماء والاعمار​ قام بتفقده اليوم واعداد دراسة باحتياجاته، ونأمل انجاز المرحلة الاولى من التجهيز في نهاية الاسبوع، والعمل جار على تخصيص مصعد ومدخل خاص، وفي الوقت نفيه نتعاون مع كل ​المستشفيات الخاصة​ لانشاء لجنة منها تواكب مرحلة الطوارىء الصحية، وكل القوى الصيداوية متعاونة وحريصة على الاستعداد بأسرع وقت ممكن، مؤكدا ان "حملات الرش والتعقيم والتوعية مستمرة"، موجها "التحية لأبناء المدينة وأقول لهم علينا بالصبر والالتزام بالمنازل.. وان شاء نتجاوز المرحلة بسلام".

 

@ المصدر/ النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927435748
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة