صيدا سيتي

السعودي يعزي برحيل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح: صيدا لا تنسى أياديه البيضاء دعوة إلى اعتصام جماهيري عند ساحة باب السراي في صيدا القديمة رفضاً لمشاريع التآمر والتطبيع العربي‎ رئيس جمعية جامع البحر الخيرية حسن صفدية في اليوم العالمي لكبار السن: رغم الأزمات تثبت صيدا انها مدينة للخير خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم

لا يَصلُح القول «يصطفلوا»

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 25 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هذه خواطر من واقع الأحداث الحاليّة، منها الجدّي، ومنها ما ينطبق عليه القول «شرّ البلية ما يُضحك»:

- اضطررت للخروج بالسيارة، وهالني ما رأيت من تجمعات على الأرصفة لأشخاص يدخنون الأركيلة، وآخرون يلعبون الورق أو طاولة الزهر! هذه المرّة لا يَصلُح القول «يصطفلوا» .. هؤلاء يعرّضونا وعائلاتنا للمخاطر والموت!! 

- في ناس لازم يضلّوا بالبيت بسبب الكورونا.. وناس لازم يضلّوا بالبيت لألف سبب وسبب، ونقطة عالسطر!

- إن لم نتّحد لمواجهة مرض الكورونا فلن يقوم للبنانيين قائمة بعد اليوم.

- غداً إذا اضطررت إلى الاختيار بين والدك ووالدتك وشقيقك وابنك، من منهم سيستعمل جهاز التنفس الوحيد المتوفر في المستشفى .. من ستختار؟

انت قادر اليوم ان تنقذ الجميع .... لكن «خليك بالبيت». كرمى لله استجب لتسلم انت وعائلتك وجيرانك واهل بلدك.

- إذا كانت الصين ستنجح من الخروج من أزمة الكورونا فذلك بسبب وجود سُلطة واعية صارمة، وشعب يلتزم التزاماً مطلقاً بالقرارات والإرشادات.

- «الزربة» المنزلية الصحيّة أشعلت حرباً في كل منزل: Who is the Boss!!

- خلّيك بالبيت .. فيروس كورونا شديد الكبرياء .. لن يأتي إلى منزلك إلا إذا خرجت ودعوته!

- متى تُعلن حالة الطوارئ؟ لو كان التعويل على وعي الناس مُجدياً لما وصلت الأمور الى هذه الحالة الخطرة!

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - اللواء


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940871263
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة