صيدا سيتي

المفتي سوسان التقى النائب بهية الحريري في مجدليون: من حق صيدا ان تشعر انها موجودة على خارطة الاهتمام الرسمي كركي طالب المصارف بصرف شيكات المضمونين فور عرضها تحت طائلة الادعاء عليها أمام القضاء لقاء موسع في بلدية صيدا أقر آلية توزيع المساعدات على العائلات لدعم صمودهم والد قتيل عين الحلوة شكر الجهود المبذولة للاسراع في تسليم القاتل .. شاكرا لعائلة القاتل تعاونها جولة لمراقبي وزارتي الصحة والزراعة في سوق السمك في صيدا محافظ الجنوب عرض مع هيئة الطوارئ المدنية التعاون المشترك لمكافحة الوباء ضو وسوسان بحثا في مستجدات الأوضاع الصحية والاجتماعية في صيدا في مواجهة الوباء تعميم حول تمديد إقفال دوائر الكتاب العدل ثلث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان معرضين للموت في حال تفشي فايروس كورونا توزيع أكثر من أربعمائة وخمسون حصة لحم على عائلات صيدا‎ العجز المالي يتهدد "عجزة دار السلام" و"جامع البحر" تناشد: خذوا بيدنا! أموال الناس في البُنوك... ليست مُلكًا للدولة أو المَصَارف! "بطاقة صحافي" من المجلس الوطني للإعلام: سجال حول الصلاحية والأسباب! تقنية التعلّم عن بعد: حسناتها وصعوباتها اللبنانيون الى الفقر بسبب الأولويات العالمية جدال فلسطيني حول زيادة عدد اعضاء لجنة الطوارئ المركزية لهذيْن السببيْن وصل الدولار إلى 2900 ليرة! أول إصابة "كورونا" في صيدا والموسيقى تواجه "الضغوط النفسية" في الأحياء القديمة "...في زمن الكورونا" لعبة تكسر وتيرة الحَجْر... والضجر حَراكيّات (25): يوم ندفن الظالمين في كرتونة!

لا يَصلُح القول «يصطفلوا»

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 25 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هذه خواطر من واقع الأحداث الحاليّة، منها الجدّي، ومنها ما ينطبق عليه القول «شرّ البلية ما يُضحك»:

- اضطررت للخروج بالسيارة، وهالني ما رأيت من تجمعات على الأرصفة لأشخاص يدخنون الأركيلة، وآخرون يلعبون الورق أو طاولة الزهر! هذه المرّة لا يَصلُح القول «يصطفلوا» .. هؤلاء يعرّضونا وعائلاتنا للمخاطر والموت!! 

- في ناس لازم يضلّوا بالبيت بسبب الكورونا.. وناس لازم يضلّوا بالبيت لألف سبب وسبب، ونقطة عالسطر!

- إن لم نتّحد لمواجهة مرض الكورونا فلن يقوم للبنانيين قائمة بعد اليوم.

- غداً إذا اضطررت إلى الاختيار بين والدك ووالدتك وشقيقك وابنك، من منهم سيستعمل جهاز التنفس الوحيد المتوفر في المستشفى .. من ستختار؟

انت قادر اليوم ان تنقذ الجميع .... لكن «خليك بالبيت». كرمى لله استجب لتسلم انت وعائلتك وجيرانك واهل بلدك.

- إذا كانت الصين ستنجح من الخروج من أزمة الكورونا فذلك بسبب وجود سُلطة واعية صارمة، وشعب يلتزم التزاماً مطلقاً بالقرارات والإرشادات.

- «الزربة» المنزلية الصحيّة أشعلت حرباً في كل منزل: Who is the Boss!!

- خلّيك بالبيت .. فيروس كورونا شديد الكبرياء .. لن يأتي إلى منزلك إلا إذا خرجت ودعوته!

- متى تُعلن حالة الطوارئ؟ لو كان التعويل على وعي الناس مُجدياً لما وصلت الأمور الى هذه الحالة الخطرة!

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - اللواء


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927430619
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة