صيدا سيتي

قيادة منظمة التحرير في لبنان أعلنت إنشاء صندوق مستقل للتبرعات: لاستمرار التزام قرار التعبئة العامة في المخيمات بيان هام إلى أصحاب المحال والمؤسسات والسوبرماركت في صيدا وضواحيها "UNHCR" تتحسب "كورونيا": خيم حجر داخل تجمعات النازحين جنوباً المفتي سوسان التقى النائب بهية الحريري في مجدليون: من حق صيدا ان تشعر انها موجودة على خارطة الاهتمام الرسمي كركي طالب المصارف بصرف شيكات المضمونين فور عرضها تحت طائلة الادعاء عليها أمام القضاء لقاء موسع في بلدية صيدا أقر آلية توزيع المساعدات على العائلات لدعم صمودهم والد قتيل عين الحلوة شكر الجهود المبذولة للاسراع في تسليم القاتل .. شاكرا لعائلة القاتل تعاونها جولة لمراقبي وزارتي الصحة والزراعة في سوق السمك في صيدا محافظ الجنوب عرض مع هيئة الطوارئ المدنية التعاون المشترك لمكافحة الوباء ضو وسوسان بحثا في مستجدات الأوضاع الصحية والاجتماعية في صيدا في مواجهة الوباء تعميم حول تمديد إقفال دوائر الكتاب العدل ثلث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان معرضين للموت في حال تفشي فايروس كورونا توزيع أكثر من أربعمائة وخمسون حصة لحم على عائلات صيدا‎ العجز المالي يتهدد "عجزة دار السلام" و"جامع البحر" تناشد: خذوا بيدنا! أموال الناس في البُنوك... ليست مُلكًا للدولة أو المَصَارف! "بطاقة صحافي" من المجلس الوطني للإعلام: سجال حول الصلاحية والأسباب! تقنية التعلّم عن بعد: حسناتها وصعوباتها اللبنانيون الى الفقر بسبب الأولويات العالمية جدال فلسطيني حول زيادة عدد اعضاء لجنة الطوارئ المركزية لهذيْن السببيْن وصل الدولار إلى 2900 ليرة!

رسالة الى معلمات أطفالي العزيزات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 25 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رسالة الى معلمات أطفالي العزيزات

لا يخفى على أحد منا الوضع الذي نعيشه اليوم و لا حجم الضغوطات التي نتعرض لها جميعا على الصعيد الصحي و النفسي و الاجتماعي و المالي.
ولا سيما الوضع التعليمي و التربوي الذي نعيش فيه الارباك جميعا: اساتذة و طلابا واهالي
أعلم حجم الضغط الذي تتعرضن له من اجل تحضير واجبات ترسلنها لطلابكن و من ثم تتلقين الكم الهائل من الصور و الفيديوهات و الرسائل الصوتية التي يتوجب عليكن التجاوب معها و مع طلابكن خاصة و انهم في المراحل الدراسية الاولى .
و كل ذلك بالاضافة لمسؤولياتكن تجاه بيوتكن و عائلاتكن و اطفالكن.
و نحن هنا نتشاطر معكن المسؤولية في بيوتنا و تجاه أطفالنا، حيث ان حجم المسؤوليات قد زاد علينا جميعا، خاصة فيما يتعلق بتعقيم كل ما نقوم بشرائه و تحضير الطعام و ترتيب البيت الذي لا ينتهي خاصة ان اطفالنا يمكثون في البيت طول اليوم و طلباتهم لا تتوقف. و يتوجب علينا القيام بكل ذلك بالاضافة الى تدريسهم ما تقومون بارساله و الذهاب الى المكتبة في ظل الحجر المنزلي و طباعته اذا لم تتوفر الطابعة في المنزل و تحضيره لهم و من ثم اعادة ارساله لكل معلمة، عدا عن الفيديوهات التي تقمن بارسالها، فهي بحد ذاتها تعتبر مصروفا زائدا في خدمات الانترنت. عدا عن الخلاف الذي ينشب بين الاطفال من أجل مشاهدة الافلام الخاصة به و هو ما نحن في غنى عنه في تلك الظروف العصيبة.
انا كأم لثلاثة اطفال في قسم الروضة و الحلقة الاولى لم اعد قادرة على المتابعة في الدروس التي ترسلونها حتى و لو بدت لكل واحدة منكن بسيطة، خاصة و ان الاطفال يرفضون ان يقوموا بهذه الواجبات احيانا بسبب الضغط النفسي الذي يعيشونه بسبب عدم قدرتهم على الخروج من المنزل.
انني على ثقة تامة ان الاطفال غير قادرين على متابعة العام الدراسي بشكل سليم و طبيعي بعد خروجنا من هذه الازمة بخير و عافية، فنحن نعلم جيدا كم تتعبن في بداية العام الدراسي من اجل انتظام صفوفكن بعد العودة من العطلة الصيفية الحافلة بالانشطة و الرحلات الترفيهية فما بالكن بعطلة قسرية اشبه بسجن مؤبد لا نعلم ما نتيجته الى الآن.
عذرا على الاطالة لكنني اردت اعلامكن بتوقفي عن متابعة الدروس التي ترسلنها مقدرة كل ما تبذلنه من جهود مضاعفة، و انا سأتابع مع اطفالي بأنشطة تتناسب مع قدراتنا الجسدية و النفسية في البيت من رسم و مطالعة و غناء و العاب...
حماكن الله و عائلاتكن و ازال الله عنا هذه الغمة على امل ان نلتقي ان شاء الله و بلادنا في أحسن حال
والدة لين و حلا و رياض جبيلي

@ بقلم: ريان كالو جبيلي - صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927435563
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة