صيدا سيتي

السعودي يعزي برحيل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح: صيدا لا تنسى أياديه البيضاء دعوة إلى اعتصام جماهيري عند ساحة باب السراي في صيدا القديمة رفضاً لمشاريع التآمر والتطبيع العربي‎ رئيس جمعية جامع البحر الخيرية حسن صفدية في اليوم العالمي لكبار السن: رغم الأزمات تثبت صيدا انها مدينة للخير خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم

رسالة الى معلمات أطفالي العزيزات

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا يخفى على أحد منا الوضع الذي نعيشه اليوم و لا حجم الضغوطات التي نتعرض لها جميعا على الصعيد الصحي و النفسي و الاجتماعي و المالي.
ولا سيما الوضع التعليمي و التربوي الذي نعيش فيه الارباك جميعا: اساتذة و طلابا واهالي
أعلم حجم الضغط الذي تتعرضن له من اجل تحضير واجبات ترسلنها لطلابكن و من ثم تتلقين الكم الهائل من الصور و الفيديوهات و الرسائل الصوتية التي يتوجب عليكن التجاوب معها و مع طلابكن خاصة و انهم في المراحل الدراسية الاولى .
و كل ذلك بالاضافة لمسؤولياتكن تجاه بيوتكن و عائلاتكن و اطفالكن.
و نحن هنا نتشاطر معكن المسؤولية في بيوتنا و تجاه أطفالنا، حيث ان حجم المسؤوليات قد زاد علينا جميعا، خاصة فيما يتعلق بتعقيم كل ما نقوم بشرائه و تحضير الطعام و ترتيب البيت الذي لا ينتهي خاصة ان اطفالنا يمكثون في البيت طول اليوم و طلباتهم لا تتوقف. و يتوجب علينا القيام بكل ذلك بالاضافة الى تدريسهم ما تقومون بارساله و الذهاب الى المكتبة في ظل الحجر المنزلي و طباعته اذا لم تتوفر الطابعة في المنزل و تحضيره لهم و من ثم اعادة ارساله لكل معلمة، عدا عن الفيديوهات التي تقمن بارسالها، فهي بحد ذاتها تعتبر مصروفا زائدا في خدمات الانترنت. عدا عن الخلاف الذي ينشب بين الاطفال من أجل مشاهدة الافلام الخاصة به و هو ما نحن في غنى عنه في تلك الظروف العصيبة.
انا كأم لثلاثة اطفال في قسم الروضة و الحلقة الاولى لم اعد قادرة على المتابعة في الدروس التي ترسلونها حتى و لو بدت لكل واحدة منكن بسيطة، خاصة و ان الاطفال يرفضون ان يقوموا بهذه الواجبات احيانا بسبب الضغط النفسي الذي يعيشونه بسبب عدم قدرتهم على الخروج من المنزل.
انني على ثقة تامة ان الاطفال غير قادرين على متابعة العام الدراسي بشكل سليم و طبيعي بعد خروجنا من هذه الازمة بخير و عافية، فنحن نعلم جيدا كم تتعبن في بداية العام الدراسي من اجل انتظام صفوفكن بعد العودة من العطلة الصيفية الحافلة بالانشطة و الرحلات الترفيهية فما بالكن بعطلة قسرية اشبه بسجن مؤبد لا نعلم ما نتيجته الى الآن.
عذرا على الاطالة لكنني اردت اعلامكن بتوقفي عن متابعة الدروس التي ترسلنها مقدرة كل ما تبذلنه من جهود مضاعفة، و انا سأتابع مع اطفالي بأنشطة تتناسب مع قدراتنا الجسدية و النفسية في البيت من رسم و مطالعة و غناء و العاب...
حماكن الله و عائلاتكن و ازال الله عنا هذه الغمة على امل ان نلتقي ان شاء الله و بلادنا في أحسن حال
والدة لين و حلا و رياض جبيلي

@ بقلم: ريان كالو جبيلي - صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940874273
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة