صيدا سيتي

أسرار الصحف: بدأ الحديث عن تطبيع سوري مع اسرائيل قبل موعد الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة في تموز "كورونا" يُلغي الاحتفالات: الزينة تسبق الأعياد... رسالة أمل بخلاص لبنان مشروع "عابر"... ما الفوائد الاقتصادية من إطلاق عملة رقمية موحدة بين الإمارات والسعودية؟ المعلمون الفلسطينيون اجتمعوا بالقوى الإسلامية وأنصار الله بعين الحلوة إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في صيدا قوى الامن: التعليمات المعطاة هدفت الى تأمين اعلى ضمانة لحماية الافراد واحترام حقوقهم خلال التوقيف الاداري لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي: لصرف أموال الرواتب من المالية فورا وإعادة ضم موظفي المستشفيات الحكومية الى كنف الادارة العامة اجتماع بدعوة من الحريري لإتحاد "صيدا - الزهراني" ورؤساء مصالح وقطاعات بحث في تطورات الوضع الوبائي في المنطقة والتحضير لمرحلة "اللقاحات" كان يتنقل في الضاحية حين حصلت الواقعة.. هكذا سلبوه 10 الآف دولار! انتشال مواطن من تحت سقف منهار في صيدا خليل متبولي: الفساد الدائر!. للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية كيف تحمي بطاقتك المصرفية من المحتالين الحاجة صبحية صقر عنتر (أم عبد الله - أرملة الحاج محمد بدران) في ذمة الله منها “أرانمور”.. هذه الجزر تدفع لك المال مقابل الإقامة الحاجة لطفية شحادة يونس (أرملة الحاج طه الطه) في ذمة الله بالفيديو.. أول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات إنفوجراف.. 7 فوائد صحية في القهوة "التاج" يشعل التوتر بين بريطانيا و"نتفلكس" "مسليات" تدمر الدايت ابتعد عنها

خطة طوارئ ثلاثية في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توحّدت القوى السياسية الصيداوية والبلدية والصحية ومؤسسات المجتمع المدني في التصدي لانتشار "كورونا". وأكدت مصادر صيداوية لـ "نداء الوطن"، ان المدينة التي تعيش "حال طوارئ" توافقت قواها على خطة طوارئ ثلاثية :

أولاها: إستمرار الالتزام بملازمة المنازل وإقفال المؤسسات، ونشر حملات التوعية بعد تشكيل "غرفة عمليات مشتركة" مع خط ساخن لمتابعة كل التطورات، ناهيك عن مواصلة عمليات الرش والتعقيم.

وثانيتها: إطلاق مبادرات التكافل الاجتماعي وانشاء صندوق "تكافلي" بالتعاون مع فاعليات المدينة وذلك للعائلات الفقيرة والمحتاجة، ولتقديم معدات تنظيف ومساعدات غذائية للعائلات من ذوي الدخل المحدود والمحتاجة، في ظل الازمة الاقتصادية الخانقة والضائقة المعيشية وارتفاع معدل البطالة مع إقفال الكثير من المحال والمؤسسات.

وأكد نائب رئيس المكتب السياسي لـ "الجماعة الاسلامية" في لبنان بسام حمود، لـ "نداء الوطن"، أهمية إنشاء "صندوق التعاضد" لتخفيف المعاناة عن ابناء المدينة". وأعلن رئيس البلدية محمد السعودي، "القرار بأن يغذى الصندوق من التبرعات وسيكون باشراف دار الفتوى، والمال يكون لديها".


وثالثتها: دعوة وزارة الصحة الى الاسراع بتجهيز الطبقة الثانية من مستشفى صيدا الحكومي بمختلف المعدات وأجهزة التنفس الإصطناعي والالبسة الواقية والفحوصات اللازمة لحالات "الكورونا"، في اطار خطتها للمستشفيات الحكومية في المحافظات والمناطق، حيث ابلغت اوساط مطلعة "نداء الوطن" ان وزارة الصحة رصدت 35 مليون دولار لتوزيعها على المستشفيات الحكومية، مع دراسة امكانية الاستفادة من المبنى القديم للمستشفى الذي يقع خلف المبنى الجديد (الحالي) عبر تخصيص وتجهيز طبقات منه لإستقبال الحالات التي تحمل أعراضاً خفيفة .

ميدانيا، التزمت صيدا بالتعبئة العامة، وتواصل العمل على رصيف مرفأي صيدا الجديد والقديم، علماً ان كل السفن التي رست خلال الفترة الأخيرة وصلت فارغة، لا تحمل اية بضائع بسبب تأثر الحركة بأزمة الدولار المتفاقمة منذ أشهر، واقتصرت مهمتها على تحميل شحنات من حديد "السكراب" التي يتم تصديرها لمصلحة شركات وتجار خارج لبنان.

وابلغت مصادر ملاحية "نداء الوطن"، ان الجهات المسؤولة في المرفأ، فرضت على كل الموانئ تدابير واجراءات وقائية للوقاية من فيروس "كورونا" ومنها عدم السماح لطاقم اي سفينة تصل الى الشواطئ اللبنانية بمغادرتها ولا حتى رصيف الميناء الذي ترسو عليه.

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن

 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946840298
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة