صيدا سيتي

في القلمون.. مداهمة منزل يحتوي على أعتدة عسكرية تعيين العقيد حرب رئيسا لمخابرات الجيش في الجنوب المكتب التربوي في الشعبي الناصري للسياسيين: فسادكم أكثر فتكا من وباء كورونا العثور على عقيد متقاعد في الجمارك جثة في منزله الهيئة 302 لرئيس الجمعية العامة: تصريحات سفير دولة الإحتلال في الأمم المتحدة حول اللاجئين والأونروا مُضلِّلَة اشكال وتضارب في الجامعة اليسوعية .. وسقوط جرحى جريحان باطلاق نار في عين الحلوة أضرار مادية في حادث سير بين 3 سيارات في الشاكرية في صيدا من بينها "ستيفيا"... 4 بدائل طبيعية صحية للسكر فيديو يرصد لحظة قتل مغني بالرصاص في وضح النار النواب في الزاوية: كلفة الدعم باهظة ومخاطر إنفاق الاحتياطي مُدمّرة (رنى سعرتي) ​عندما سأل الأميركيون: ماذا تفعلون.. هذا ليس اتفاقنا؟ (عماد مرمل) جريحان في حادث سير مروع على الكورنيش البحري لمدينة صيدا إقفال موقف الأونروا في صيدا احتجاجا على تقليص خدماتها الحاجة كاملة إبراهيم طاهر الصياح (أرملة محمود الصياح - أبو محمد) في ذمة الله الـ«يونيسف» تموّل طباعة الكتاب المدرسي... بشروطها أسرار الصحف: بدأ الحديث عن تطبيع سوري مع اسرائيل قبل موعد الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة في تموز "كورونا" يُلغي الاحتفالات: الزينة تسبق الأعياد... رسالة أمل بخلاص لبنان مشروع "عابر"... ما الفوائد الاقتصادية من إطلاق عملة رقمية موحدة بين الإمارات والسعودية؟ للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية

"بيّاع الجرايد" في صيدا يتحدّى "كورونا"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تمنع كل الحروب والأحداث التي عصفت بلبنان على مدى نصف قرن ومن بينها مدينة صيدا، وليد الاسكندراني من مزاولة بيع الصحف فجر كل يوم، من الحرب الأهلية العام 1975، مروراً بالاجتياح الاسرائيلي العام 1982، والأحداث الامنية والاعتداءات الاسرائيلية المتكررة، وصولاً الى اليوم، يتكرر المشهد مع "بياع الجرايد" من المخاوف المتزايدة من تفشي فيروس "كورونا"، يصمد في وجهه كـ "مقاوم" ويتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

ويقول الاسكندراني لـ "نداء الوطن"، الذي يواظب على الوقوف عند مستديرة "شركة كهرباء لبنان الجنوبي" في صيدا: "أعمل في بيع الصحف منذ 45 عاماً، ولم أتخلف يوماً عن ذلك، حتى في عز االحرب اللبنانية والاجتياح والعدوان الاسرائيلي والاحداث الامنية المتعددة، فالرزق كل يوم بيومه، واذا توقفت عن العمل اعجز عن تأمين قوت عائلتي المؤلفة من الزوجة واربعة اولاد، اضافة الى والدتي التي تقيم معي في المنزل".

ويؤكد الاسكندراني، "تراجع بيع الصحف الورقية كثيراً، واقفلت بسطة كنت أسترزق منها في "شارع الشاكرية" في المدينة، مع ازدهار عصر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية، وجئت الى هنا، حيث اقف منذ الفجر أستلم الجرائد من الموزع القادم من بيروت، وأبيع اعداداً منها، ما زال بعض الناس يفضلون القراءة الورقية، واسترزق بذلك"، مؤكداً أن "لا احد يحب المخاطرة في حياته ولكنها سنة الله، ولا نستطيع تحمل الجوع بسبب الكورونا".

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946890259
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة