صيدا سيتي

ثلاثة جرحى في حادث سير مروع على تقاطع ايليا في صيدا النشرة: الأمطار والرياح اقتلعت عمود كهرباء وشجرة بصيدا والأضرار مادية تفجير قذيفة من مخلفات الحرب في كفرفالوس إصابة واحدة نتيجة حادث سير في مجدليون نقابة موزعي الغاز ومتفرعاتها: لعدم التهافت على تخزين المادة لأنها متوافرة مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع جمعية حماية تنظمان تدريباً للعاملات الاجتماعيات والمتطوعات حول كيفية حماية الأطفال الهيئة النسائية الشعبية تتوجه بالتحية إلى نضالات المرأة في الميادين كافة "المقاصد - صيدا" تنعى عضو هيئتها العامة حسن عنتر.. ورئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب يرثي "صديق العمر" أسامة سعد يستقبل موظفي مستشفى صيدا الحكومي ويجري اتصالا بوزير المالية من أجل دفع مستحقات المستشفى نادر الحريري يقاضي صاحب مجلة الشراع نقابة مالكي ومستثمري تعبئة الغاز: شركات الاستيراد بدأت بالتقنين لعدم توافر الاعتمادات حريق أسلاك كهربائية وكسر خرضوات لصاحبه م. ر. خلف قهوة صحصح حسن علي عنتر في ذمة الله أسرار الصحف: نقل عن وزير الخارجية الاميركي خلال لقاء في باريس قوله ان الطبقة السياسية في لبنان كلها ‏فاسدة ويجب تغييرها‎ يوميّات الصيداويين مع التعبئة العامة والإقفال: "فراغ مُمِلّ" تملؤه الهوايات تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

في زمن الاختناق صيدا تتنفس زهر ليمونها!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لزهر الليمون في ذاكرة الصيداويين حضور يتجدد مع كل ربيع ويمتد عبر الزمن مع أجيال وأجيال رغم انحسار المساحات المزروعة به، ويبقى زهر البوصفير أيقونة أمكنتها ويبقى شذاه عطرها المفضل .

 

مغردة خارج سرب المنشغلين بأخبار فيروس كورونا ، وبعيداً عن أجواء الحظر التي فرضتها التعبئة العامة  ، خرجت هذه السيدة الى حيث تتنشق الهواء النظيف ورائحة زهر الليمون الذي لا يزال يحتفظ بأشجاره ما تبقى من بساتين صيدا وجوانب ووسطيات بعض طرقاتها الرئيسية ومن بينها طريق السراي الحكومي حيث تنتشر اشجار البوصفير الذي يقطف زهره ويقطر ماءا يستخدم في اصناف عدة من المأكولات والحلوى .

 

وجدت " أم محمد" في زهر صيدا زمن الكورونا ، متنفساً في زمن الإختناق ، وفسحة أمل وجمال تمهد لحلول فصل الربيع حاملا معه الأمل للبنانيين باجتياز هذه المحنة .

 

تقول " أم محمد " انها اعتادت في هذه الفترة من كل عام أن تقصد اشجار البوصفير التي زرعتها البلدية على جوانب ووسطيات بعض الطرقات الرئيسية لقطاف زهره الذي تستخرج منه ماء الزهر ".

 

ولا تأبه " أم محمد" لـ"فيروس كورونا " الذي ينشغل الناس هذه الأيام بتحصين انفسهم منه ، لأنها " اخذت كل الاحتياطات بمواجهته " على حد قولها . وهي الآن في حمى زهر ليمون صيدا .. بعيدا عن الكورونا وهمّه .. انه ربيع استثنائي في زمن " موبوء"، ونحن أحوج ما نكون فيه لأن نتنفس هواءاً نقياً ، فكيف اذا كان عابقاً برائحة الزهر..!.

 

المصدر: رأفت نعيم - مستقبل ويب 

لمزيد من الصور اضغط هنا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946171738
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة