صيدا سيتي

كرتونة البيض أبيض وأحمر بـ 16,500 ل.ل. وعنا بيض بلدي وبيض بصفارين مع توصيل للمنازل والمحلات كرتونة البيض أبيض وأحمر بـ 16,500 ل.ل. وعنا بيض بلدي وبيض بصفارين مع توصيل للمنازل والمحلات البطاقة التموينية إلى الواجهة... هل إحصاءات المحتاجين متوافرة؟ .. رواتب 50% من الأجراء المضمونين دون الـ1،100 مليون ليرة أسرار الصحف: أعطيت إجازات طويلة لموظفين في بعض المصارف دون أن تُعرف الأسباب عاطف محمود البعاصيري في ذمة الله موظّفو "صيدا الحكومي" يواجهون المخاطر في قسم "كورونا"... بلا رواتب أو حوافز الحاج عبد اللطيف شريتح (أبو مصطفى) في ذمة الله في القلمون.. مداهمة منزل يحتوي على أعتدة عسكرية تعيين العقيد حرب رئيسا لمخابرات الجيش في الجنوب المكتب التربوي في الشعبي الناصري للسياسيين: فسادكم أكثر فتكا من وباء كورونا العثور على عقيد متقاعد في الجمارك جثة في منزله الهيئة 302 لرئيس الجمعية العامة: تصريحات سفير دولة الإحتلال في الأمم المتحدة حول اللاجئين والأونروا مُضلِّلَة اشكال وتضارب في الجامعة اليسوعية .. وسقوط جرحى جريحان باطلاق نار في عين الحلوة أضرار مادية في حادث سير بين 3 سيارات في الشاكرية في صيدا من بينها "ستيفيا"... 4 بدائل طبيعية صحية للسكر فيديو يرصد لحظة قتل مغني بالرصاص في وضح النار النواب في الزاوية: كلفة الدعم باهظة ومخاطر إنفاق الاحتياطي مُدمّرة (رنى سعرتي) ​عندما سأل الأميركيون: ماذا تفعلون.. هذا ليس اتفاقنا؟ (عماد مرمل) جريحان في حادث سير مروع على الكورنيش البحري لمدينة صيدا

لجنة طوارىء فلسطينية للمخيمات.. وهذه مهمتها!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
في اطار التأهب الفلسطيني على خط مواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان ، وبعدما كانت التدابير الاحترازية بهذا الخصوص موزعة بين مبادرات فلسطينية متفرقة فصائلية وأهلية وفردية وبين خطط وكالة الأنروا المنسقة مع وزارة الصحة اللبنانية أُعلن اليوم الاثنين عن تشكيل " لجنة طوارئ فلسطينية مركزية " للإشراف على اجراءات مواجهة فيروس كورونا والوقاية منه في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

 

وتضم اللجنة "سفير فلسطين أشرف دبور، ومدير الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، وأمين سر تحالف القوى الفلسطينية ممثل حركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، ومندوب عن وزارة الصحة اللبنانية". وتنبثق عن لجنة الطوارىء لجنة تنسيق ميدانية مهمتها وضع خطة عمل شاملة لمواجهة كورونا والتعامل مع تداعيات انتشاره، على ان تباشر لجنة التنسيق الميدانية عملها فوراً، لوضع الخطط اللازمة.

 

تشكيل لجنة الطوارىء الفلسطينية جاء اثر اجتماع تشاوري مركزي عقد في سفارة فلسطين في بيروت، وشارك فيه دبّور وعبد الهادي وأبو العردات وكوردوني، ومسؤولون في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وفي منظمة التحريرالفلسطينية .ونوقشت خلاله اسبل مواجهة فيروس "كورونا" والوقاية منه في المخيمات والتجمعات الفلسطينية .

 

وخلص المجتمعون إلى ما يلي:

 

- التأكيد على خطورة هذا الفيروس وضرورة تكاتف جميع الجهود لمواجهته والوقاية منه، بالتنسيق مع الجهات اللبنانية الرسمية المعنية، ومع وكالة الأونروا التي تعتبر الجهة المسؤولة أساساً عن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ومع من يلزم من مؤسسات دولية.

 

- التنويه بكل الجهود التي تم بذلها من كل المرجعيات الفلسطينية المختلفة بما فيها مؤسسات المجتمع المدني الصحية والطبية، في توعية أبناء المخيمات، وفي تنفيذ مجموعة من الإجراءات التحصينية والوقائية الأولية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

 

- الاتفاق على تشكيل لجنة طوارئ مركزية دائمة لتشرف على إجراءات مواجهة كورونا والوقاية منه في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وتقوم بكل ما يلزم لتحقيق ذلك.

 

- تشكيل لجنة تنسيق ميدانية برئاسة الأونروا، من المؤسسات الصحية والطبية العاملة في الوسط الفلسطيني، تكون مسؤولة عن وضع خطة عمل شاملة لمواجهة كورونا والتعامل مع تداعيات انتشاره، ووضع البرامج اللازمة للوقاية منه في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بناء لتوجيهات لجنة الطوارئ المركزية، وتحت إشرافها على ان تباشر لجنة التنسيق الميدانية عملها فوراً، لوضع الخطط اللازمة، وتأمين المستلزمات الضرورية لتنفيذها، بدعم وإسناد من لجنة الطوارئ المركزية، التي ستقوم بإجراء الإتصالات اللازمة مع كل الجهات المعنية للقيام بالدور المشار إليه.

 

وفي الختام تمنّى المجتمعون " للاجئين الفلسطينيين وللأشقاء في لبنان دوام الصحة والعافية، والخروج من أزمة فيروس "كورونا" بخير وسلامة، داعين للبنان بمزيد من الأمن والأمان والاستقرار والإزدهار".

 

ويأتي الاعلان عن تشكيل لجنة الطوارىء الفلسطينية المركزية ليكمل عقد الجهود المبذولة حتى الآن من قبل وكالة "الأنروا" والمجتمع المدني الفلسطيني تحسباً لإنتقال فيروس كورونا الى المخيمات والتجمعات الفلسطينية . حيث كانت الأونروا أعلنت في وقت سابق عن أنشاء غرفة طوارىء لمتابعة التطورات بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية ومنظمة الصحة العالمية وفيما بين كافة البرامج في الوكالة مثل الصحة والتعليم وقسم الاغاثة للتخفيف من احتمالات انتشار الفيروس ومن خلال حملات توعية وتعقيم للحد من انتشار أي فيروس يضر بصحة لاجئي فلسطين .

 

وفي اطار الجهود المبذولة في هذا السياق ايضاً ، يواصل فريق الدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة عملية رش وتعقيم المرافق الرئيسية في المخيم من اسواق واحياء وشوارع لمنع تفشي فيروس كورونا .

 

المصدر: رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946934979
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة