صيدا سيتي

ثلاثة جرحى في حادث سير مروع على تقاطع ايليا في صيدا النشرة: الأمطار والرياح اقتلعت عمود كهرباء وشجرة بصيدا والأضرار مادية تفجير قذيفة من مخلفات الحرب في كفرفالوس إصابة واحدة نتيجة حادث سير في مجدليون نقابة موزعي الغاز ومتفرعاتها: لعدم التهافت على تخزين المادة لأنها متوافرة مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع جمعية حماية تنظمان تدريباً للعاملات الاجتماعيات والمتطوعات حول كيفية حماية الأطفال الهيئة النسائية الشعبية تتوجه بالتحية إلى نضالات المرأة في الميادين كافة "المقاصد - صيدا" تنعى عضو هيئتها العامة حسن عنتر.. ورئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب يرثي "صديق العمر" أسامة سعد يستقبل موظفي مستشفى صيدا الحكومي ويجري اتصالا بوزير المالية من أجل دفع مستحقات المستشفى نادر الحريري يقاضي صاحب مجلة الشراع نقابة مالكي ومستثمري تعبئة الغاز: شركات الاستيراد بدأت بالتقنين لعدم توافر الاعتمادات حريق أسلاك كهربائية وكسر خرضوات لصاحبه م. ر. خلف قهوة صحصح حسن علي عنتر في ذمة الله أسرار الصحف: نقل عن وزير الخارجية الاميركي خلال لقاء في باريس قوله ان الطبقة السياسية في لبنان كلها ‏فاسدة ويجب تغييرها‎ يوميّات الصيداويين مع التعبئة العامة والإقفال: "فراغ مُمِلّ" تملؤه الهوايات تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

إجراءات رسمية وثلاث لجان لمواجهة الفيروس وحالة "طوارئ ذاتية" في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بين إيقاعي فيروس "الكورونا" و"الازمة الاقتصادية" الخانقة، باتت حياة الناس في مدينة صيدا مضبوطة على هاجسين لا ثالث لهما: الاجراءات الوقائية لمنع تفشي العدوى، والصراع من أجل تأمين لقمة عيش كريمة، والبقاء بعيداً من ذل السؤال، فيما المؤشرات الميدانية تنذر بالأسوأ وتحذر من عواقب وخيمة إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه.

ووصفت مصادر صيداوية لـ "نداء الوطن"، الوضع بـ "المقلق"، فالناس تعيش "حالة طوارئ" ذاتية غير معلنة رسمياً، في ظل تلاقي المخاوف من ارتفاع عدد المصابين بفيروس "الكورونا"، والانتقال من مرحلة "الاحتواء" إلى "الانتشار"، رغم كل الاجراءات الرسمية الوقائية وتلك "الطوعية" التي تقوم بها هيئات ومؤسسات المجتمع المدني وفرق الصليب الاحمر اللبناني، حيث تواصلت الخطوات العملية والاجتماعات التنسيقية والندوات التوعوية.

وتقوم الخطة الرسمية على تفعيل "اللجنة الموسعة لإدارة الكوارث والأزمات" لغرفة عملياتها عبر تشكيل ثلاث لجان، الأولى: مهمتها الاشراف على تطبيق العزل الذاتي للمواطنين وتوعيتهم حول الوقاية، والثانية مسح وتقييم الامكانات والموارد الطبية والوقائية المتوافرة، والثالثة تكليف البلديات في كل القرى والبلدات الجنوبية بعد تزويدهم لوائح أسماء، متابعة حالات الحجر الذاتي للمواطنين الذين قدموا من بلاد انتشار الوباء، وذلك بناء لقرار مجلس الوزراء القاضي بتكليف المحافظين بمتابعة الموضوع ومجرياته.

توازياً للخطة، تواصلت الاجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، واتخذت خطوة جديدة في سراي صيدا الحكومي تتمثل بارتداء الموظفين للكفوف، بعد الكمامات والتعقيم، في إجراء احترازي لمنع تفشيه، خصوصاً عبر المعاملات الرسمية الورقية، فيما شدد محافظ الجنوب منصور ضو على "تطبيق جميع الموظفين الاجراءات الصحية الكفيلة بحمايتنا ومكافحة كورونا في آن، عبر استخدام عبوات المعقم التي ستوضع جانب ساعات البصم لتوقيت العمل وأمام مداخل الإدارات كافة، ووضع الكمامات واستخدام القفازات".

ونظمت "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني ورش عمل ومحاضرات توعوية شملت مدراء مدارس ومرشدين صحيين ودور حضانة، على صعيد الجنوب وموظفي مؤسسة كهرباء لبنان وجمعيتي "رعاية اليتيم وجامع البحر الخيرية"، بينما قدم الصليب الأحمر محاضرة توعية مماثلة لموظفي جمعية جامع البحر الخيرية، والعاملين في مستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية في منطقة شرحبيل - صيدا، وتضمنت سبل الوقاية والحماية من هذا الفيروس بالنسبة لمسني الدار.

 

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946170780
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة