صيدا سيتي

سامر حبلي أطفأ "محرّك" حياته وأشعل ثورة السائقين! جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد تسليم وتسلم في رئاسة روتاري صيدا بين غادة أيوب بوفاضل وإيمان عيسى بحسون تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلّية السياحة وإدارة الفنادق في بيروت وَشُعبَتَيّ جبيل وصور للعام 2020-2021‎ سامر مصطفى حبلي في ذمة الله العثور على مواطن صيداوي مشنوقا في منزله بمنطقة وادي الزينة أبو كريم فرهود يدعو إلى أوسع مشاركة: اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا تواصل سلسلة الفعاليات المناهضة "للضم الإسرائيلي وصفقة القرن" الشموع تُضيء هواجس الصيداويين من ظلام التقنين الكهربائي أسرار الصحف: قال مرجع حكومي سابق لزواره إن السلطة الحالية تأخذنا إلى حيث لا نعرف ويبدو أننا "فايتين بالحيط" العثور على جثة فلسطيني مقتولا في منزله بصيدا روان اليوسف تنال رسالة "ماجستير" في "الفيزياء" بدرجة امتياز أسامة سعد مستقبلا وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: لإسقاط صفقة القرن التصفوية وجريمة ضم الضفة الغربية والاغوار أسامة سعد يستقبل وفدا من لجنة الأهل في متوسطة الشهيد معروف سعد الرسمية للبحث في مشاكل العام الدراسي المقبل شباب القوى الوطنية في صيدا يتضامنون مع الشعب الفلسطيني ضد صفقة العار‎ البزري: على الحكومة الرحيل الفوري قبل أن تنهار كافة المؤسسات Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

"دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" تدعو الى التجاوب مع حملات الوقاية من فيروس "كورونا"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" تدعو الى التجاوب مع حملات الوقاية من فيروس "كورونا"

اجراءات الادارة الامريكية اضعفت قدرة الوكالة على تطبيق استراتيجيتها في مجال الصحة الوقائية


دعت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" كل ابناء شعبنا الفلسطيني الى التجاوب مع جميع المساعي المبذولة من قبل الهيئات الصحية في المخيمات للوقاية من عدوى انتشار فيروس "كورونا"، وفي مقدمة هذه الهيئات وكالة الغوث والهلال الاحمر الفلسطيني والعديد من المؤسسات الاجتماعية التي تنشط على مستوى القيام بحملات توعوية داخل المخيمات حول طرق الوقاية الصحيحة.

ودعت الدائرة جميع الاسر الفلسطينية الى الالتزام بقواعد النظافة والوقاية ومراقبة افراد الاسرة بشكل دقيق ومراجعة العيادات الخاصة بالاونروا او اي هيئات صحية اخرى عند حدوث اي عارض صحي، وعدم الاستهتار او التراخي في متابعة ورصد هذا الامر، وهذا واجب ومسؤولية وطنية يتحملها جميع افراد المجتمع، خاصة وان جميع المخيمات تشكو من كثافة سكانية مرتفعة جدا ومن مشاكل في شبكات الصرف الصحي وغيرها من مشاكل على مستوى سوء اوضاع الصحة البيئية.

ولفتت "دائرة وكالة الغوث" الى ان الاونروا تطبق خططها الصحية من خلال (143) مركزا ومرفقا صحيا، ويشتمل برنامجها الصحي على تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية، سواءً الوقائية أو العلاجية، للاجئين الفلسطينيين كما يعتمد على تقديم الاحتياجات المتعلقة بالأمراض غير السارية والحالات المزمنة التي تستدعي توفير الرعاية لبعض المرضى، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها. مؤكدة على ضرورة اهتمام الوكالة بالاشخاص الاكثر عرضة للاصابة لجهة المتابعة الدائمة لاوضاعهم الصحية.. اضافة الى متابعة اوضاع التجمعات غير الرسمية والتي يضطر ابناؤها، ونظرا لعدم وجود عيادات في تجمعاتهم، الى قطع مسافات طويلة للوصول الى اقرب عيادة في مخيم.

وقالت الدائرة: ان الاونروا قدمت، وعبر الاستراتيجية متوسطة الاجل لاعوام (2016-2021) اقتراحات طموحة لمعالجة الثغرات التي ما زال برنامجها الصحي يشكو منها، خاصة لجهة التأكيد على التزامها بمناصرة احتياجات التنمية الانسانية والحماية للاجئين الفلسطينيين وتلبيتها، غير ان اجراءات الادارة الامريكية بقطع مساهمتها المالية، اضعفت من قدرة الوكالة على تطبيق الكثير من عناصر استراتيجيتها الصحية بما فيها قضايا الصحة الوقائية التي يفترض ان متابعة تطورات فيروس "كورونا" يدخل في اطارها..

وختمت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" قائلة: رغم هشاشة البرنامج الصحي للاونروا لجهة تركيزه على الرعاية الصحية الاولية، الا ان الاونروا تعتبر مؤسسة رائدة في مجال خدمات الطب الوقائي ولديها من الخبرات من يمكنها من التعاطي الجيد من تداعيات "كورونا" ومخاطره. وما يبعث على الارتياح ايضا ان جميع المخيمات الفلسطينية على امتداد مناطق العمليات الخمسة ما زالت بعيدة عن هذا الوباء ولم يسجل فيها اي حالة وبائية.. مع كل العمل والامل بأن يساهم البرنامج الصحي للاونروا في خفض وابعاد مخاطر الاوبئة، وهو برنامج يعطي اهمية لقصايا هامة مثل جودة مياه الشرب والصرف الصحي وغيرها من اساليب الوقاية والتوعية الدائمة..

@ المصدر/ الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - دائرة وكالة الغوث


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934043408
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة