صيدا سيتي

د. جودت الددا رائد من أجل "المقاصد" وصيدا والقضايا الوطنية في عين الحلوة: من لم يمت بكورونا .. مات بغيره! حالتا وفاة واكثر من 300 إصابة جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة أسامة سعد في ذكرى حرب تموز: النصر دوماً حليف الشعوب في مواجهة أعداء الخارج وأنظمة التبعية والفساد في الداخل رسالة تعزية من الأخ توفيق عسيران الى عائلة الفقيد الدكتور جودت الددا معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 نانسي سليم كاتبة لبنانية بعمر 15 سنة تتبرع بعائدات كتبها لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت الحاج محمد صبحي عبد المولى الصباغ في ذمة الله مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: نتوجه إلى مشاريع الطاقة الشمسية على اثر تسجيل نحو 14 اصابة .. عين الحلوة يغلق مساجده بوجه "كورونا"! 7 مصابين يتلقون العلاج من كورونا بمستشفى صيدا الحكومي جمعية تجار صيدا وضواحيها تدعم أعمال الإغاثة في العاصمة أسامة سعد ينعي الشخصية الوطنية البارزة الصديق الدكتور جودت الددا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين

في ذكرى إنطلاقتها الـ (51): الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تضع اكاليل من الزهور على النصب التذكاري في مخيم عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 في إطار الفعاليات الوطنية بذكرى انطلاقتها الـ (51)، اقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ؛ مسيرة اكاليل من الزهور في مخيم عين الحلوة بحضور : عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الرفيق خالد يونس  ابو ايهاب و ممثلو الفصائل و القوى السياسية الفلسطينية الوطنية و الاسلامية و اللجان الشعبية و الاتحادات النقابية و قيادة و كوادر  الجبهة. 
تقدم المسيرة  كشافة اشد في المخيم و ثلة عسكرية  من مكتب العمل المقاوم و حملة الرايات. 
بداية: قدم عضو قيادة الجبهة في صيدا ياسر عوض ابو اياد نبذة عن تضحيات شهداء شعبنا و ثورتنا و جبهتنا و مسيرتهم النضالية في صفوف الجبهة و التاكيد على مواصلة النضال حتى تحقيق اهداف شعبنا بالعردة و الدولة و الاستقلال. 
كلمة الجبهة الديمقراطية القاها عضو قيادتها في لبنان نضال عثمان مستعرضا تاريخ الجبهة الديمقراطية ومسيرتها الوحدوية وللدور الذي لعبته على المستويين العسكري والسياسي. و  تحدث عن الوضع الراهن الذي تعيشه القضية الفلسطينية في ظل مخاطر الهجمة الامريكية الاسرائيلية على الحقوق الفلسطينية.
وقال عثمان : ان "صفقة ترامب - نتنياهو" هي أسوأ ما شهدته العلاقات الدولية لجهة عنجهيتها وتجاهلها لما تبقى من ادوات القانون الدولي وتعديها الواضح على كل القيم الانسانية، بل هي فيروس قاتل اشد خطورة مما يشهده العالم في اطار الحروب البيولوجية متعددة الرؤوس والاشكال. لذلك وقف شعبنا موحدا ومجمعا على رفضها، لادراكه انها مشروع غير قابل للحياة ولا امكانية للتحاور مع اصحابها لانها ولدت ميتة..
واعتبر  بأن "صفقة ترامب – نتنياهو" هي نتاج المشروع الاستعماري الامبريالي لمتطرفي البيت الابيض وللمزاعم الدينية والاساطير التاريخية للحركة الصهيونية التي لا ترى في فلسطين سوى "ارض اسرائيل"، كما جاء في "قانون القومية اليهودية" الذي اعاد تقديم الرواية التاريخية للصراع على اسس توراتية تجعل من الشعب الفلسطيني مجرد "مجموعات سكانية لا حقوقا وطنية لها ولا شرعية دولية تحميها".. هي باختصار صفقة عنصرية تمهد الطريق لما يسمى "اسرائيل الكبرى".، لذلك ليس هناك من خيار امام الشعب الفلسطيني وحركته الوطنية الا خيار المقاومة بمختلف الاشكال النضالية، ولا داعي لاطالة الوقت على شعبنا وقضيتنا. فليختصر الزمن ويطلق سراح الحركة الشعبية لتتطور الى انتفاضة شاملة في اطار تطوير الموقف الفلسطيني في مواجهة تداعيات الصفقة في الميدان وعلى ارضية استراتيجية وطنية تعيد الاعتبار لوحدة شعبنا وتحرره من اتفاقيات أوسلو وقيوده خاصة التنسيق الامني والتبعية الاقتصادية ورسم الاسس النضالية للإنتقال من السلطة إلى الدولة عبر خوض حرب الإستقلال والتحرر الوطني.
واكد: بأن تحويل مسألة التوطين من قضية صراعية عربية اسرائيلية الى مشكلة فلسطينية عربية هو امر يخدم "صفقة ترامب - نتنياهو"، وان مواجهة مشروع التوطين، خاصة في لبنان، لا يسقط بالرفض الكلامي وباجراءات تحاصر الفلسطيني بل بخطط لبنانية فلسطينية ذات مضامين سياسية مباشرة وفي مقدمتها توفير مقومات الصمود الاقتصادي للاجئين اصحاب المصلحة الحقيقية في افشال الصفقة واسقاطها..
وختم بالتاكيد السير على خطا الشهداء الابرار  الذين قدمو حياتهم دفاعاً عن القضية الفلسطينية وشعبنا. 

@ المصدر/ إعلام الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937070495
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة