صيدا سيتي

كركي طالب المصارف بصرف شيكات المضمونين فور عرضها تحت طائلة الادعاء عليها أمام القضاء لقاء موسع في بلدية صيدا أقر آلية توزيع المساعدات على العائلات لدعم صمودهم والد قتيل عين الحلوة شكر الجهود المبذولة للاسراع في تسليم القاتل .. شاكرا لعائلة القاتل تعاونها جولة لمراقبي وزارتي الصحة والزراعة في سوق السمك في صيدا محافظ الجنوب عرض مع هيئة الطوارئ المدنية التعاون المشترك لمكافحة الوباء ضو وسوسان بحثا في مستجدات الأوضاع الصحية والاجتماعية في صيدا في مواجهة الوباء تعميم حول تمديد إقفال دوائر الكتاب العدل ثلث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان معرضين للموت في حال تفشي فايروس كورونا توزيع أكثر من أربعمائة وخمسون حصة لحم على عائلات صيدا‎ العجز المالي يتهدد "عجزة دار السلام" و"جامع البحر" تناشد: خذوا بيدنا! أموال الناس في البُنوك... ليست مُلكًا للدولة أو المَصَارف! "بطاقة صحافي" من المجلس الوطني للإعلام: سجال حول الصلاحية والأسباب! تقنية التعلّم عن بعد: حسناتها وصعوباتها اللبنانيون الى الفقر بسبب الأولويات العالمية جدال فلسطيني حول زيادة عدد اعضاء لجنة الطوارئ المركزية لهذيْن السببيْن وصل الدولار إلى 2900 ليرة! أول إصابة "كورونا" في صيدا والموسيقى تواجه "الضغوط النفسية" في الأحياء القديمة "...في زمن الكورونا" لعبة تكسر وتيرة الحَجْر... والضجر حَراكيّات (25): يوم ندفن الظالمين في كرتونة! القوة الفلسطينية المشتركة سلمت فلسطينيا إلى الجيش على خلفية اتهامه بقتل شاب قبل يومين

مساجد صيدا: صلاة بـ"الكمامات".. ودعاء لرفع "البلاء"!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

خيّمت " فوبيا" الكورونا على مساجد مدينة صيدا خلال صلاة الجمعة فحضر العديد من المصلين وهم يرتدون الكمامات، فيما تناولت خطب الجمعة اهمية الوقاية من هذا الفيروس .

والتزم ائمة وخطباء المساجد بالتعميم الصادر عن المديرية العامة للأوقاف الإسلامية والذي يطلب منهم وحرصا على المصلحة العامة لجهة صحة الناس وعلى توعيتهم، ارشاد المصلين الى اتقاء الامراض عبر اتباع الطرق الوقائية اللازمة والمعتمدة، وأن من يشعر بأعراض مرضيه فليلزم منزله وفق الاصول الشرعية.

واجمع الخطباء على ضرورة الاخذ بالأسباب وضرورة اتخاذ الاحتياطات من اي مرض معد، واتباع الارشادات الصحية ، وان يبدا الانسان بنفسه باعتماد "العزل الصحي الذاتي " لأي شخص تظهر عليه اعراض المرض . واكدوا أن الشريعة الاسلامية تنهى عن اذية الآخرين وعليه أنه لا جناح على كل من يشعر بانه مصاب بالزكام بأن يصلي في منزله توخياً للسلامة له ولغيره والحرص على عدم الاختلاط ".

وبعد الصلاة رفع الدعاء في المساجد تضرعا الى الله تعالى ان يرفع هذا الوباء والبلاء عن عباده .

وكان مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وبصفته رئيسا لدائرة الوقاف الاسلامية في صيدا عمم على خطباء وائمة وخدم المساجد " نشر ثقافة الوعي الصحي في خطبهم ودروسهم والتنبيه الى المواضيع الصحية التي تساهم بعدم تفشي الأمراض المعدية كالمحافظة على النظافة الدائمة والتعقيم وآداب العطس وما شابه ". كما طلب المفتي سوسان "من القيمين على المساجد المحافظة على النظافة الدائمة واستعمال مواد التعقيم في الحمامات واماكن الوضوء ".

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927425349
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة