صيدا سيتي

بيان توضيحي حول إصابة عامل في إحدى محطات الوقود في صيدا بـ كورونا دعوة لحضور دورة علمية مميزة لطلبة العلم الشرعي ناشطون في "حراك صيدا" نظموا وقفة احتجاجية في ساحة ايليا اشكال في مجدليون تخلله اطلاق نار تحرك احتجاجي أمام شركة كهرباء صيدا السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

مساجد صيدا: صلاة بـ"الكمامات".. ودعاء لرفع "البلاء"!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

خيّمت " فوبيا" الكورونا على مساجد مدينة صيدا خلال صلاة الجمعة فحضر العديد من المصلين وهم يرتدون الكمامات، فيما تناولت خطب الجمعة اهمية الوقاية من هذا الفيروس .

والتزم ائمة وخطباء المساجد بالتعميم الصادر عن المديرية العامة للأوقاف الإسلامية والذي يطلب منهم وحرصا على المصلحة العامة لجهة صحة الناس وعلى توعيتهم، ارشاد المصلين الى اتقاء الامراض عبر اتباع الطرق الوقائية اللازمة والمعتمدة، وأن من يشعر بأعراض مرضيه فليلزم منزله وفق الاصول الشرعية.

واجمع الخطباء على ضرورة الاخذ بالأسباب وضرورة اتخاذ الاحتياطات من اي مرض معد، واتباع الارشادات الصحية ، وان يبدا الانسان بنفسه باعتماد "العزل الصحي الذاتي " لأي شخص تظهر عليه اعراض المرض . واكدوا أن الشريعة الاسلامية تنهى عن اذية الآخرين وعليه أنه لا جناح على كل من يشعر بانه مصاب بالزكام بأن يصلي في منزله توخياً للسلامة له ولغيره والحرص على عدم الاختلاط ".

وبعد الصلاة رفع الدعاء في المساجد تضرعا الى الله تعالى ان يرفع هذا الوباء والبلاء عن عباده .

وكان مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وبصفته رئيسا لدائرة الوقاف الاسلامية في صيدا عمم على خطباء وائمة وخدم المساجد " نشر ثقافة الوعي الصحي في خطبهم ودروسهم والتنبيه الى المواضيع الصحية التي تساهم بعدم تفشي الأمراض المعدية كالمحافظة على النظافة الدائمة والتعقيم وآداب العطس وما شابه ". كما طلب المفتي سوسان "من القيمين على المساجد المحافظة على النظافة الدائمة واستعمال مواد التعقيم في الحمامات واماكن الوضوء ".

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934573338
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة