صيدا سيتي

كركي طالب المصارف بصرف شيكات المضمونين فور عرضها تحت طائلة الادعاء عليها أمام القضاء لقاء موسع في بلدية صيدا أقر آلية توزيع المساعدات على العائلات لدعم صمودهم والد قتيل عين الحلوة شكر الجهود المبذولة للاسراع في تسليم القاتل .. شاكرا لعائلة القاتل تعاونها جولة لمراقبي وزارتي الصحة والزراعة في سوق السمك في صيدا محافظ الجنوب عرض مع هيئة الطوارئ المدنية التعاون المشترك لمكافحة الوباء ضو وسوسان بحثا في مستجدات الأوضاع الصحية والاجتماعية في صيدا في مواجهة الوباء تعميم حول تمديد إقفال دوائر الكتاب العدل ثلث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان معرضين للموت في حال تفشي فايروس كورونا توزيع أكثر من أربعمائة وخمسون حصة لحم على عائلات صيدا‎ العجز المالي يتهدد "عجزة دار السلام" و"جامع البحر" تناشد: خذوا بيدنا! أموال الناس في البُنوك... ليست مُلكًا للدولة أو المَصَارف! "بطاقة صحافي" من المجلس الوطني للإعلام: سجال حول الصلاحية والأسباب! تقنية التعلّم عن بعد: حسناتها وصعوباتها اللبنانيون الى الفقر بسبب الأولويات العالمية جدال فلسطيني حول زيادة عدد اعضاء لجنة الطوارئ المركزية لهذيْن السببيْن وصل الدولار إلى 2900 ليرة! أول إصابة "كورونا" في صيدا والموسيقى تواجه "الضغوط النفسية" في الأحياء القديمة "...في زمن الكورونا" لعبة تكسر وتيرة الحَجْر... والضجر حَراكيّات (25): يوم ندفن الظالمين في كرتونة! القوة الفلسطينية المشتركة سلمت فلسطينيا إلى الجيش على خلفية اتهامه بقتل شاب قبل يومين

بلدية صيدا إستضافت دورة تدريبية حول الإدارة البيئية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 شباط 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستضافت بلدية صيدا دورة  تدريبية بعنوان " الدعم التشغيلي للسلطات المحلية اللبنانية في الإدارة البيئية" ولا سيما البلديات المضيفة للنازحين السوريين ، والذي يتم تنفيذه بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية في وزارة الخارجية الفرنسية وبالشراكة مع منطقة بيي دي لا لورا الفرنسية، ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، والمكتب التقني للبلديات اللبنانية ، والبلديات وإتحادات  البلديات، والجمعية اللبنانية لحفظ الطاقة والبيئة، وذلك بحضور جمع  من رؤساء البلديات في صيدا ومنطقتها والجنوب اللبناني وممثلين عن الشركاء في المشروع.

السعودي

إستهلت الجلسة الإفتتاحية للورشة،(التي أقيمت في قاعة المرحوم الحاج رفقي ابوظهر )،  بترحيب من رئيس  إتحاد بلديات صيدا الزهراني رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الذي أثنى على الدورات التدريبية المتواصلة للهيئة المشرفة على المشروع التدريبي، معتبرا أن هذه الدورات من شأنها تعزيز مفهوم الإدارة البيئية تقنيا وعمليا.

العضيمي

رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الدكتور بشير عضيمي عرض لأهداف المشروع الذي يحظى بدعم وزراة البيئة اللبنانية عبر السلطات المحلية للحد من تأثير الأزمة السورية على البيئة ، وتعزيز قدرات الفرق البلدية وتقويتها في إدارة القضايا البيئية وأيضا إقامة شبكة ربط بين منطقة " بيي دي لا لورا الفرنسية للإستفادة من خبراتها في هذ المجال.

غراندسير

ممثل السفارة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية السيد بيير إدوارد غراندسير أشار إلى الدعم الفرنسية لتعزيز كل المبادرات الهادفة لتنمية قدرات البلديات اللبنانية ، وهذا من أولويات السياسة الفرنسية في لبنان ولا سيما في ظل الوضع المتأزم حاليا. وقال : إن هذا المشروع المدعوم من السفارة الفرنسية ووزارة الخارجية الفرنسية سيكون فرصة جديدة لتبادل الخبرات بين السلطات المحلية اللبناني وتلك الفرنسية. وختتم شاكرا لكل من ساهم في إقامة هذه الدورات التدريبية وإنجاح كما شكر المشاركين فيها على حضورهم اللافت.

كما كان عرض لمواضيع تتعلق بمشاريع لبلدية صيدا قدمه عضو المجلس البلدي  في صيدا وممثل منطقة الجنوب في منظمة المدن المهندس محمد البابا.

وتخلل الورشة التدريبية عرض لعدد من الخبراء والتقنيين في مجال الإدارة البيئية . كما كانت مداخلات لعدد من المشاركين.

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927422393
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة