صيدا سيتي

عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة الأستاذ غالب غانم حمادي (أبو أيمن) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد مع مخاوف الصيداويين من الظلام... العودة إلى القناديل وبوابير "الكاز" من أين أدخل في الوطن؟... فيدرالية قاتلة ... وعقول بالية... (بقلم المحامي حسن شمس الدين) للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

بلدية صيدا إستضافت دورة تدريبية حول الإدارة البيئية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستضافت بلدية صيدا دورة  تدريبية بعنوان " الدعم التشغيلي للسلطات المحلية اللبنانية في الإدارة البيئية" ولا سيما البلديات المضيفة للنازحين السوريين ، والذي يتم تنفيذه بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية في وزارة الخارجية الفرنسية وبالشراكة مع منطقة بيي دي لا لورا الفرنسية، ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، والمكتب التقني للبلديات اللبنانية ، والبلديات وإتحادات  البلديات، والجمعية اللبنانية لحفظ الطاقة والبيئة، وذلك بحضور جمع  من رؤساء البلديات في صيدا ومنطقتها والجنوب اللبناني وممثلين عن الشركاء في المشروع.

السعودي

إستهلت الجلسة الإفتتاحية للورشة،(التي أقيمت في قاعة المرحوم الحاج رفقي ابوظهر )،  بترحيب من رئيس  إتحاد بلديات صيدا الزهراني رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الذي أثنى على الدورات التدريبية المتواصلة للهيئة المشرفة على المشروع التدريبي، معتبرا أن هذه الدورات من شأنها تعزيز مفهوم الإدارة البيئية تقنيا وعمليا.

العضيمي

رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الدكتور بشير عضيمي عرض لأهداف المشروع الذي يحظى بدعم وزراة البيئة اللبنانية عبر السلطات المحلية للحد من تأثير الأزمة السورية على البيئة ، وتعزيز قدرات الفرق البلدية وتقويتها في إدارة القضايا البيئية وأيضا إقامة شبكة ربط بين منطقة " بيي دي لا لورا الفرنسية للإستفادة من خبراتها في هذ المجال.

غراندسير

ممثل السفارة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية السيد بيير إدوارد غراندسير أشار إلى الدعم الفرنسية لتعزيز كل المبادرات الهادفة لتنمية قدرات البلديات اللبنانية ، وهذا من أولويات السياسة الفرنسية في لبنان ولا سيما في ظل الوضع المتأزم حاليا. وقال : إن هذا المشروع المدعوم من السفارة الفرنسية ووزارة الخارجية الفرنسية سيكون فرصة جديدة لتبادل الخبرات بين السلطات المحلية اللبناني وتلك الفرنسية. وختتم شاكرا لكل من ساهم في إقامة هذه الدورات التدريبية وإنجاح كما شكر المشاركين فيها على حضورهم اللافت.

كما كان عرض لمواضيع تتعلق بمشاريع لبلدية صيدا قدمه عضو المجلس البلدي  في صيدا وممثل منطقة الجنوب في منظمة المدن المهندس محمد البابا.

وتخلل الورشة التدريبية عرض لعدد من الخبراء والتقنيين في مجال الإدارة البيئية . كما كانت مداخلات لعدد من المشاركين.

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934377470
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة