صيدا سيتي

عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة الأستاذ غالب غانم حمادي (أبو أيمن) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد مع مخاوف الصيداويين من الظلام... العودة إلى القناديل وبوابير "الكاز" من أين أدخل في الوطن؟... فيدرالية قاتلة ... وعقول بالية... (بقلم المحامي حسن شمس الدين) للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا !

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهدت قاعة الرئيس رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي الأربعاء ،دورة تدريبية هي الأولى من نوعها لموظفي مصالح ودوائر رسمية على كيفية الانعاش لحالات التوقف المفاجىء للقلب عبر استخدام جهاز " AED" نظمها "المركز الدولي للتدريب وخدمات الامان" ICTASS " وذلك ضمن برنامج تعزيز قدرات أعضاء لجنة إدارة الكوارث والأزمات في محافظة لبنان الجنوبي .

شارك في الدورة التي اقيمت برعاية محافظ الجنوب منصور ضو ، نحو 15 موظفاً وموظفة تحت اشراف مدربين متخصصين من قبل المركز ، وتضمنت تدريباً نظرياً وعمليا على الإنعاش القلبي الرئوي بواسطة جهاز الـ " AED" على مجسمات نصفية لأشخاص " مانيكان" ، بالاضافة الى شخص عادي تطوع لأداء دور المصاب وجرت عملية محاكاة حية لهذه الحالات وكيفية التعامل معها فور حدوثها والوقت المتاح لإنقاذ المصاب عبر استخدام الجهاز المذكور .

واختتمت الدورة بتوزيع شهادات المشاركة للمتدربين بحضور المحافظ ضو الذي تسلم من مسؤول فريق المركز جهاز الـ"AED " وجرى تثبيته عند مدخل غرفة العمليات التابعة لإدارة الكوارث في المحافظة.

خبيران دوليان بإدارة الكوارث

وكان زار محافظة الجنوب الخبير الدولي في مجال إدارة الكوارث وتعزيز قدرات المجتمعات على مواجهتها ماركوس اوكسلي ومدير البرامج الدولية في الكلية البريطانية للتخطيط وإدارة الكوارث ريتشارد جايمس وعقد اجتماعا مع أمانة سر لجنة إدارة الكوارث والأزمات في الجنوب في إطار التنسيق والتعاون مع وحدة إدارة الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء من خلال لجان المحافظات اللبنانية وللاطلاع على حاجاتها التدريبية وترتيب اولوياتها في المرحلة القادمة، بهدف وضع برنامج تدريبي لتعزيز بناء قدراتها ومن خلالها المجتمع المحيط.

وتخلل اللقاء عرض من قبل أمانة السر لآلية عمل لجانها وما حققته من خطط ميدانية نفذتها على صعيد المحافظة لا سيما في مدينة صيدا وجوارها .

وشدد الفريق البريطاني الزائر على أهمية ايلاء المجتمع المحلي بكافة شرائحة وقطاعاته التربوية والاجتماعية الحيز الأكبر من التوعية عملياً وميدانيا للوصول إلى جهوزية كاملة لمواجهة أية كارثة أو أزمة، مثنياً على المراحل التي قطعتها لجنة ادارة الكوارث جنوباً في هذا المجال .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934376737
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة