صيدا سيتي

التنظيم الشعبي الناصري يستنكر التعدي على المحامي المناضل واصف الحركة، ويؤكد على استمرار الانتفاضة وتصعيدها من أجل إنقاذ لبنان سامر حبلي أطفأ "محرّك" حياته وأشعل ثورة السائقين! جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد تسليم وتسلم في رئاسة روتاري صيدا بين غادة أيوب بوفاضل وإيمان عيسى بحسون تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلّية السياحة وإدارة الفنادق في بيروت وَشُعبَتَيّ جبيل وصور للعام 2020-2021‎ سامر مصطفى حبلي في ذمة الله العثور على مواطن صيداوي مشنوقا في منزله بمنطقة وادي الزينة أبو كريم فرهود يدعو إلى أوسع مشاركة: اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا تواصل سلسلة الفعاليات المناهضة "للضم الإسرائيلي وصفقة القرن" الشموع تُضيء هواجس الصيداويين من ظلام التقنين الكهربائي أسرار الصحف: قال مرجع حكومي سابق لزواره إن السلطة الحالية تأخذنا إلى حيث لا نعرف ويبدو أننا "فايتين بالحيط" العثور على جثة فلسطيني مقتولا في منزله بصيدا روان اليوسف تنال رسالة "ماجستير" في "الفيزياء" بدرجة امتياز أسامة سعد مستقبلا وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: لإسقاط صفقة القرن التصفوية وجريمة ضم الضفة الغربية والاغوار أسامة سعد يستقبل وفدا من لجنة الأهل في متوسطة الشهيد معروف سعد الرسمية للبحث في مشاكل العام الدراسي المقبل شباب القوى الوطنية في صيدا يتضامنون مع الشعب الفلسطيني ضد صفقة العار‎ Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

الديمقراطية تدعو الاونروا في لبنان الى التراجع عن قرارها الغاء "عطلة" يوم الشهيد الفلسطيني

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الديمقراطية تدعو الاونروا في لبنان الى التراجع عن قرارها الغاء "عطلة" يوم الشهيد الفلسطيني

"دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" تدعو الاونروا في لبنان الى التراجع

عن قرارها الغاء "عطلة" يوم الشهيد الفلسطيني واحترام مشاعر الشعب الفلسطيني

استغربت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين قرار الاونروا في لبنان الغاء "عطلة" يوم الشهيد الفلسطيني الذي يصادف اليوم (7 كانون الثاني من كل عام). معتبرة انه قرار خاطئ بكل المعايير وليس له ما يبرره، بعد ان كان هذا اليوم واحدا من ايام العطل الرسمية في مدارس الاونروا.. وهو قرار انفرادي لم يناقش مع اي هيئة فلسطينية، سواء كانت رسمية او شعبية او نقابية، في تكرار لقرارات وتوجهات خاطئة وارتجالية لم تكن مدروسة..

وقالت "دائرة وكالة الغوث": كنا نتمنى الا تصدر الاونروا مثل هذا القرار الذي يأتي في وقت حرج جدا، حيث تتصاعد الضغوط على وكالة الغوث من قبل تحالف العدوان الامريكي الاسرائيلي، وكي لا يفهم ويفسر على انه استجابة لدعوات هذا التحالف الذي عمل في السابق على افراغ الاونروا من كل المضامين الوطنية، سواء ما له علاقة بمنع الانشطة السياسية الوطنية تحت مسميات الحياد، او عبر دعوات امريكية واسرائيلية علنية تتهم الاونروا بأنها "منبر يحرض على الكراهية" ووجب التخلص منه.

واعتبرت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" ان احياء "يوم الشهيد الفلسطيني" من قبل وكالة الغوث هو امر كان وما زال منسجما مع القرارات الدولية ومع نظرة الامم المتحدة الى القضية الفلسطينية باعتبارها قضية شعب وارض واحتلال استيطاني يجب ان ينتهي، وبالتالي فان مهمة الاونروا، باعتبارها احدى منظمات الامم المتحدة، هي ان تكون قراراتها وكل اجراءاتها منسجمة مع توجهات الامم المتحدة التي لا يجب ان تتناقض مع المشاعر الانسانية والوجدانية للشعب الفلسطيني الذي باحياءه لمناسباته الوطنية، ومنها يوم الشهيد، وهذا ما يعبر عن جزء من وفاءه لثلة من المناضلين الذين استشهدوا دفاعا عن حقوق وطنية تدعمها الامم المتحدة ومنظماتها وقراراتها المختلفة..

إن "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" وإذ تؤكد رفضها اي توجه لفراغ الاونروا من المضامين الوطنية، بغض النظر عن المزاعم والاتهامات الامريكية والاسرائيلية، فانها تدعو الى التراجع عن هذا القرار المسيء لعدد واسع من ابناء وعائلات ورفاق شهداء سقطوا دفاعا عن قضية تستحق ما هو اكثر من الشهادة، فانها تدعو وكالة الغوث الى تكريس منطق النقاش والتشاور مع المجتمع المحلي في كل ما له علاقة بالوكالة وبما يعزز علاقة الشراكة والتكامل بين اللاجئين والاونروا.. كما ندعو القيادة السياسية الفلسطينية واللجان الشعبية الى التواصل مع ادارة الوكالة في لبنان للتراجع عن قرارها واحترام المناسبات الوطنية للشعب الفلسطيني..

@ المصدر/ الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين -  دائرة وكالة الغوث


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934045442
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة