صيدا سيتي

دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا منيمنة عرض مع مفوض الأنروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتحديات التي تواجهها الوكالة إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا ! عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب " أولويات حقوق الطفل والإستجابة لها" .. في بلدية صيدا جمعية النداء الإنساني تُخرّج دفعة من قادة المستقبل إلى كل لبنان أبناء الرعاية في ضيافة مطعم وفرن عجينة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م خطة خمسيّة لإدارة ذكيّة لـ«مياه الجنوبي» .. ضاهر سلم الرئيس عون مشروع «حيرام» انخفاض سعر البنزين والديزل أويل وارتفاع سعر الغاز

كلمة و2/1: أزهرت جراح شعبي أزهرت!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 19 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهر من الحراك الشعبي، تعمّد بدماء الشهداء، أثمر «تسونامي» من الإنجازات العديدة بدءاً بالتراجع عن ضريبة الواتساب، استقالة الحكومة، تحرك القضاء لفتح ملفات فساد السياسيين وموظفي الإدارات العامة والجمارك والبلديات، وضع الوزارات والمؤسسات العامة ومصرف لبنان تحت دائرة الضوء، توجه مجلس النوّاب لإقرار قوانين الفساد وغيرها، ارجاء جلسة إقرار قانون العفو العام، إرغام شركات الخلوي على فوترة الخدمات بالليرة بدلاً من الدولار، المساهمة في إسقاط تكليف الصفدي، انكشاف فضيحة الباركميتر، استقالات في بلديتي النبطية وبيروت، انتصار القوى المستقلة في انتخابات نقابة المحامين في بيروت، وتمزيق صور الزعماء.

كما فضح الحراك الأسلوب المُستهجن في اعتقال وتعذيب المتظاهرين، وتحوّل الاعلام فعلياً إلى سُلطة رابعة، وانفجرت الفضائح تباعاً وعلى رأسها فضيحة تهريب العملات الأجنبية وأزمة الأدوية ومستلزمات المستشفيات والمحروقات والطحين، وأصبح «كل مواطن خفير» يُسهم في كشف الفساد والتصدّي للفاسدين.

تم استرجاع حيوية الحركة الطلابية ودورها وتحوّلت إلى رقم صعب، وسقط حاجز الخوف والمُحرّمات التي تلازم هالة الزعماء والمرجعيّات وحيثيتهم، وضُرب أول معول لتهديم معبد الطائفيّة والمذهبيّة والمناطقيّة، واستُعيدت حرية التعبير بأوسع وسائلها .. ورفرف العلم اللبناني مزهواً وحده فوق رؤوس الجميع.

لا صوت يعلو فوق صوت قرع طناجر الفقراء المسحوقين.

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924633920
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة