صيدا سيتي

بدء تجمع المحتجين في حراك صيدا تنتقض امام مصرف لبنان في صيدا 3 إصابات نتيجة حادث سير قرب شركة جبيلي البزري يدعو إلى تلاقي كافة القوى الإصلاحية والثورية على مشروع واحد من أجل لبنان وخير مواطنيه الحريري التقت وفد "رابطة الثانوي" و"المديرين المعنيين بتعديل القانون 73": لتحويل أزمة التعليم الى فرصة لتعزيزه بما يحاكي مستقبل الأجيال بري عرض الاوضاع مع رئيسة لجنة التربية النائب بهية الحريري جدول يبيّن كيفية توزع الإصابات بكورونا اليوم بين المناطق قيادة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في لبنان تنعي القائد اللبناني العروبي الكبير محسن إبراهيم ​أخطر سارق أموال نفّذ مئات العمليات بأسلوب الخفة المتقنة على جميع الأراضي اللبنانية ومعاونه في قبضة مفرزة استقصاء الجنوب، من وقع ضحيّتهما؟ وزارة العدل أعلنت عن قبول الترشيحات لمركز شاغر في مجلس شورى الدولة تدابير أمنية أمام فرع مصرف لبنان في صيدا تذكير من وزارة المال للشركات الفردية بشأن تسديد رسم الطابع المالي مجموعات "صيدا تنتفض" تُطلق تحرّكاتها بمسيرة اليوم ولن تشارك غداً المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر"

البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 16 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎

إعتبر الدكتور عبد الرحمن البزري أن غبار الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي التي تمارس على اللبنانيين، وتزيد من صعوبة ظروفهم المالية والمعيشية، إذ أن المصارف التي حققت أرباحاً هائلة طيلة سنواتٍ طويلة بسبب سياساتٍ نقدية أخذت بعين الحسبان مصالح كبار رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال التي ما زالت حتى يومنا هذا تستفيد من الظروف الدقيقة التي تعيشها البلاد متناسية ما قدمته الخزينة من خسائر على حساب الشعب اللبناني نتيجة للهندسات المالية التي أقرّها مصرف لبنان في السنوات الماضية، وذلك بسبب مغامرات بعض المصارف خارج لبنان كما في داخله.

 

وأضاف كُنّا نعتقد أن عصر الرأسمالية المتوحشة قد انتهى إلى غير رجعة، إلاّ أننا وللأسف في لبنان وفي القرن الواحد والعشرين نعيش ظروفاً شبيهة بتلك التي عاشها العالم في الماضي وذلك بسبب هيمنة دولة المصرف القوي على مقدّرات البلاد، وبسبب تقاطع المصالح بين بعض السياسيين وكبرى المؤسسات المالية في لبنان.       وختم البزري مشيراً إلى أن البعض قد سمح لنفسه بمشاركة اللبنانيين في لقمة عيشهم، فأضحى يحسم من أموالهم ومن معاملاتهم المصرفية مهما بلغ حجمها إن صغرت أم كبرت بنسب ما معينة سواء كانت في العملة الصعبة أو العملة الوطنية اللبنانية دون أن يكون هنالك أي تحرك من قبل وزارة المالية أومصرف لبنان لحماية أموال المواطنين وخصوصاً ذوي الدخل المحدود، كما تبرعوا في الماضي لحماية أصحاب الأموال والرساميل.


@ المصدر/ المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932132833
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة