صيدا سيتي

جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور

أكثر من 100 الف مواطن استفادوا من تخفيض الاشتراك بالتيار والمؤسسة تجدده ل3 أشهر إضافية

لبنانيات - الأربعاء 11 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أكثر من 100 الف مواطن استفادوا من تخفيض الاشتراك بالتيار والمؤسسة تجدده ل3 أشهر إضافية

اعلنت مؤسسة كهرباء لبنان "أنه وبعد انتهاء مدة تخفيض رسوم الاشتراك بالتيار الكهربائي بنسبة حوالي 75% للقدرات المكتتبة 15 و20 أمبير، بلغ عدد المستفيدين 106,643 مشترك جديد من بينهم 52,500 سددوا اشتراكاتهم، فيما الباقون مدعوون لدفع رسوم معاملاتهم خلال فترة شهر بعد أن تكون أصبحت جاهزة للدفع في مكاتب الزبائن لضمان استفادتهم من التخفيض.

وجاءت الطلبات الجديدة حسب المحافظات على الشكل التالي:
1,977 بيروت
23,257 جبل لبنان
25,125 البقاع
33,292 الجنوب
17,947 الشمال (ما عدا نطاق القاديشا)
5,045 نطاق القاديشا
106,643 المجموع

يشار إلى أن التخفيض المذكور يندرج من خطة وزارة الطاقة والمياه لا سيما لجهة تخفيض الهدر غير الفني، وتحفيزا للمواطنين خصوصا ذوي الدخل المحدود لاستمداد التيار الكهربائي بصورة شرعية وتجنيبهم الإجراءات المترتبة على الاستمداد غير الشرعي والتي تصل على عقوبة السجن.

وقد جرى تطبيق التخفيض لفترة ثلاثة أشهر انتهت بتاريخ 28/8/2019، ومن المتوقع أن ينعكس إيجابا على أكثر من صعيد خصوصا لجهة:

انخفاض التعديات على الشبكة الكهربائية العامة بعد تركيب العدادات الجديدة، نتيجة للاقبال الكثيف من المواطنين على الاستفادة من التخفيض، ذلك ان جزءا كبيرا من مقدمي الطلبات الجديدة كانوا يستمدون التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية، وبالتالي فقد أتاح لهم هذا البرنامج تسوية أوضاعهم.

زيادة واردات المؤسسة.
لذلك، ونظرا للاقبال الكثيف على الاستفادة من التخفيض والاشتراك بالتيار الكهربائي طوال فترة الثلاثة أشهر في مختلف دوائر مؤسسة كهرباء لبنان، وتشجيعا للمواطنين على مبادرتهم لتسوية أوضاعهم، اتخذ مجلس إدارة المؤسسة بتاريخ 29/8/2019 قرارا بتخفيض رسوم الاشتراك لل 15 و20 أمبير لثلاثة أشهر إضافية، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ فور ورود مصادقة كل من وزارة الطاقة والمياه ووزارة المالية عليه.

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911448724
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة