صيدا سيتي

ورش تدريبية حول الصحة النفسية لـ"شبكة الوقاية المجتمعية في بلدية صيدا" بالشراكة مع "شبكة المدن القوية" الحاج صابر موسى عبد الله في ذمة الله مسيرة سيارات في صيدا في الذكرى 46 لاستشهاد المناضل معروف سعد "يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار رابطة الثانوي: لا عودة الى الثانويات قبل تأمين اللقاح للأساتذة اجتماع تنسيقي بين فوج الإنقاذ الشعبي وجمعية الشفاء والجمعية الطبية الإسلامية مستشفى صيدا الحكومي.. 1922 تلقوا اللقاح منذ بدء الحملة منيمنة اطلع الفصائل الفلسطينية على خطة تأمين 300 الف لقاح للاجئين وأبلغها تعهد وزير الصحة بطلب شرائها الامن العام: السماح بدخول اللبنانيين من سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في 3 اذار البزري يلتقي وفداً من خبراء السير في لبنان السفير الفلسطيني زار مستشفى الهمشري في صيدا واطلع على تجهيز القسم الجديد لكورونا تجمع اللجان في ذكرى اغتيال سعد: علمنا أن مقاومة الاحتلال تتكامل مع مقاومة الفساد إبنة الـ11 عاماً تبيع المياه على قارعة الطريق في صيدا "الأنروا" تستأنف عملية دفع مستحقات اللاجئين وزارة الطاقة والمياه تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر شباط 2021 أسامة سعد يستقبل وفد رجال الأعمال والمهن الحرة في صيدا والجنوب معروف سعد في الذكرى 46 لاستشهاده - بقلم توفيق عسيران كورونا يصيب رئيس مخفر و10 من عناصره و3 سجناء! سلمى مصطفى نصار (أرملة الحاج محمد حجازي) في ذمة الله

اللقاء السياسي والشعبي اللبناني الفلسطيني يدعو لمواصلة التحرك من أجل إقرار الحقوق المشروعة للإخوة الفلسطينيين في لبنان - 10 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت لجنة المتابعة المنبثقة عن اللقاء السياسي والشعبي اللبناني والفلسطيني في صيدا اجتماعاً يوم الخميس 29 آب الجاري في مقر اللجنة المركزية للتنظيم الشعبي الناصري، وبحضور أمين عام التنظيم النائب الدكتور أسامة سعد، وممثلي الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، والحراك الشعبي والشبابي في مخيم عين الحلوة، واللجان الشعبية والهيئات الأهلية والنقابية والاجتماعية والشخصيات المستقلة اللبنانية والفلسطينية.

 

وقد تناولت لجنة المتابعة في اجتماعها مسار التحرك من أجل إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان، كما تناولت الخطوات التي تم قطعها والمستجدات على هذا الصعيد.

 

واتخذت اللجنة المقررات الآتية:

 

1- توجيه التحية للتحركات الشعبية المتواصلة في مخيم عين الحلوة، وفي غيره من المخيمات، وللتحركات اللبنانية الفلسطينية المشتركة التي جرت في عدة مناطق لبنانية، وأبرزها التظاهرة الجماهيرية الحاشدة التي جرت في مدينة صيدا.

 

2- الدعوة لمواصلة التحركات الشعبية في المخيمات، ولقيام تحركات لبنانية فلسطينية مشتركة في مختلف المناطق، وصولاً إلى إقرار الحقوق المشروعة لأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان.
وفي هذا الإطار قررت اللجنة تنفيذ سلسلة من التحركات الإعلامية والطلابية والشعبية، من بينها تظاهرة جماهيرية في مدينة صيدا.
وسيتم الإعلان عن هذه  التحركات في مؤتمر صحفي تدعو له لجنة المتابعة في وقت قريب.

 

3- توقفت لجنة المتابعة أمام تلكؤ الحكومة عن وقف إجراءات وزارة العمل التضييقية ضد العمال الفلسطينيين والمؤسسات الفلسطينية، كما توقفت أمام التأخر في عقد اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بالبحث في أوضاع الإخوة الفلسطينيين وحقوقهم.
وشددت لجنة المتابعة على مطالبة اللجنة الوزارية بالمباشرة في اجتماعاتها وعملها في أسرع وقت، كما شددت على مطالبة اللجنة الوزارية بإقرار كل الحقوق المشروعة للإخوة الفلسطينيين. وذلك بهدف تمكينهم من الصمود في مواجهة مؤامرات التوطين والتشريد. فصمود اللاجئين في دول الطوق المجاورة لفلسطين هو عنصر أساسي في النضال من أجل العودة، بينما مؤامرات التهجير إلى أصقاع الأرض من شأنها إضعاف هذا النضال.

 

4- أقرت لجنة المتابعة تسليم اللجنة الوزارية مذكرة تشتمل على الوثيقة الشعبية حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين التي أقرها اللقاء السياسي والشعبي اللبناني الفلسطيني.

 

@ المصدر/ اللقاء السياسي والشعبي اللبناني الفلسطيني - لجنة المتابعة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953302981
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة