صيدا سيتي

الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار انخفاض سعر البنزين القاضية عون أوقفت مديرة "النافعة" هدى سلوم بجرائم الرشوة والتزوير وهدر المال العام منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك ابو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مَـرَج الـبـَحريـن" في صيدا ورشة عمل لبنانية فرنسية في صيدا لترميم وتأهيل خان الرز ودير اللاتين تحليق للطيران المعادي في صيدا صيدا تعيش يوما طبيعيا بعد ليل شهد سلسلة من التحركات الاحتجاجية قتيل وجريح باقتحام منزلهما في علي النهري «قوي بسمنة .. وقوي بزيت»!

صيدا: 12 مأخذاً جديداً للمياه لمواجهة حرائق الصيف! - 7 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ظل موجة الحر التي يشهدها لبنان صيفاً وما تتسبب به من حرائق ، وتسهيلاً لعمل سيارات وفرق الاطفاء في مواجهتها  بادرت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بتوجيهات من رئيسها المهندس وسيم ضاهر وبناء لطلب من رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس محمد السعودي وبالتنسيق مع قائد سرية اطفاء صيدا الملازم اول سليم الغضبان ، الى تركيب وتثبيت 12 مأخذاً للمياه في ضواحي صيدا ونقاط متفرقة ضمن نطاق الاتحاد ، حيث اصبح بإمكان فرق وسيارات الاطفاء اختصار الوقت والمسافة خلال عملية اخماد اي حريق يندلع ضمن هذه المنطقة بعدما كانت تستغرق وقتاً وتقطع مسافات للوصول الى أقرب مأخذ للمياه للتزود منه بها والعودة الى مكان الحريق .  

 

 واشار الملازم الأول الغضبان الى ان هذه المبادرة من مؤسسة مياه لبنان الجنوبي واتحاد بلديات صيدا الزهراني  تساهم في اختصار الوقت الذي يستغرقه تزويد سيارات الاطفاء بالمياه ليتراوح بين 5 و10 دقائق بحسب امكانيات كل محطة ، وبالتالي في اخماد الحرائق بسرعة وحماية ارواح المواطنين وممتلكاتهم . وقال" هي خطوة مهمة لفوج الاطفاء ولسكان المنطقة ويتيح لرجال وسيارات الاطفاء التحرك بسرعة عند نشوب اي حريق في المنطقة والتزود بالمياه من منفذ قريب منه "، متوجها بالشكر الى المهندسين السعودي وضاهر على هذه المبادرة .

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

***   ***   ***

اثمر التنسيق بين رئيس ​بلدية صيدا​ ورئيس ​اتحاد بلديات صيدا الزهراني​ الاستاذ ​محمد السعودي​ وبين ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​ بشخص مديرها الدكتور وسيم ضاهر وقائد سرية إطفاء ​مدينة صيدا​ الملازم أول سليم الغضبان الى تركيب 12 مأخذ للمياه ضمن نطاق اتحاد بلديات صيدا الزهراني وذلك تسهيلاً لمهمة وعمل رجال سرية الاطفاء ولسرعة عمليات اخماد الحرائق الكبيرة والتي تتطلب الى آليتي إطفاء أو أكثر.

 

وشكر الملازم أول غضبان، الرئيس السعودي والمدير العام وسيم ضاهر على هذه المبادرة الجيدة والفعالة لما فيه من المصلحة العامةً بالاضافة إلى سرعة عمل ​رجال الإطفاء​ وتعبئة آلياتهم.

 

@ المصدر/ موقع النشرة 


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919531203
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة