صيدا سيتي

المفتي دريان نعى الزين: عمل طيلة حياته في خدمة الإسلام والمسلمين وتوحيد صفوفهم وجمع شملهم بحكمة وروية في اليوم العالمي للدفاع المدني، مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية تقدم قسائم شرائية لمتطوعي الدفاع المدني المفتي سوسان ينعى القاضي الشيخ أحمد الزين: برحيله تخسر صيدا ولبنان والعالم الإسلامي قامة وطنية وعلمية ودينية كبيرة قاضي صيدا الشرعي الشيخ أحمد توفيق عز الدين الزين في ذمة الله "جمعية تجار صيدا وضواحيها" تواكب لليوم الثاني تطبيق اجراءات الوقاية في السوق التجاري أسامة سعد نعى المغفور له الشيخ أحمد الزين رحل الشيخ أحمد الزين، وبقيت تعاليمه ومبادئه - بقلم المستشار الصحافي أحمد الغربي اسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الوفاء اللبناني جريح في حادث صدم في منطقة سينيق مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي ينعي فضيلة القاضي الشرعي الشيخ أحمد الزين وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يزور جامعة الجنان - صيدا ويسدد أقساط بعض الطلبة الفلسطينيين هيئة العمل الفلسطيني المشترك: لا لقاء مع المدير العام للأنروا قبل تحسين خدمات شعبنا جمعية المركز الثقافي الإسلامي الخيري تنعي القاضي الشيخ أحمد الزين وفد كتلة المستقبل برئاسة النائب بهية الحريري التقى المطران الياس عودة وفد كتلة المستقبل برئاسة النائب بهية الحريري التقى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن منتدى الشباب الثقافي الاجتماعي يعقد جلسة حوارية عبر تطبيق Zoom مسرة محمد جمال عسيران (أم فضل - أرملة عبد السلام دحروج) في ذمة الله أسامة سعد يستقبل وفدا من تجمع خبراء السير والتحية لروح الشهيد معروف سعد في ذكرى استشهاده افتتاح مركز تلقيح آخر في المستشفى التركي في صيدا الجمعة ضمن حملة "لنساند بعض ٢" الرعاية تقدم قسائم شرائية للجمعية الطبية الإسلامية صيدا

افتتاح معرض الفن التشكيلي:"ألوان من لبنان" في مركز معروف سعد الثقافي - 52 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من جمعية خريجي المقاصد ومنتدى صيدا الثقافي، أقيم معرض للفن التشكيلي في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا بعنوان:" ألوان من لبنان".

 

شارك في المعرض 18 فنان وفنانة من المناطق اللبنانية كافة، قدموا مجموعة كبيرة من الرسومات، والأشغال اليدوية، ولوحات الخط العربي، والمنحوتات.

 

حضر حفل الافتتاح الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، وأمين سر اللجنة المركزية للتنظيم توفيق عسيران، وحشد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والثقافية، والفنانين والشباب.

 

بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني. ثم كانت كلمة للفنانة رندة الزورغلي، قالت فيها:

 

في غمرة ظروفنا الداخلية المقلقة،  وفي ظل الأوضاع المأزومة  في  وطننا العربي،  تشتد الهجمة لتمرير ما يسمى بصفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية، وتضييع الحق الفلسطيني الراسخ في ضمير ووجدان الأمة واشرف الناس.

 

 يطل هذا المعرض التشكيلي، بمشاركة كريمة من ثلة من الفنانين التشكيليين.

 

ورب سؤال يلح في الذهن: هل هذا نشاط ترفيهي يأتي خارج السياق  ؟

 

أقول: أبداً ليس خارج السياق ، فمن قال إن الفن لا يستقيم الا مع الاستقرار والبحبوحة،  وفي غير ذلك المناخ يكون من باب لزوم ما لا يلزم.

 

 أحبتي  .. نحن الشباب.. نحن أهل العلم والثقافة والإبداع في الخريجين او المنتدى ..  نؤمن بعكس هذه النظرية ... نؤمن بأن الفن  يخلق مساحة للتفكير والتأمل وللجمال والابداع، والتعبئة باتجاه النضالات اليومية نصرة لكل قضايانا الملحة وطنية وقومية التي تتطلب نضالا مستمرا لتتحقق. ان  هذا  يخرج من قلب المعاناة اليومية، من ريشة فنانين مرهفين يعيشون متاعب الحياة وآلام الكادحين في زمن التخلي والتآمر لذا نراه  معرضاً وطنيا بامتياز يطرح رؤية ملونة مبدعة  لقضايا وطنية وقومية عادلة..

 

ان معرض « الوان من لبنان »، يتطلع الى ابراز جمال ابتلعه غول الفساد وغبار الرشوة ونفايات التناحر السياسي والتراشق الطائفي في ظل غياب الدولة ومؤسساتها عن التدخل العادل والرعاية الشاملة... نعم معرض الوان من لبنان يجمع ألوان طيفنا كافة لنحلم معا  ببيئة نظيفة خضراء وبزرقة بحر غير ملوث بجبال خضراء باسقة لانه شر القطع وخوف إلي اكون.

 

ألوان تعرضنا تأخذنا باتجاه شعب لا تحاصره الطوائف والمذاهب  بل يوحده دم الشهادة نصرة الحق و العدالة. معرض الوان قطرات ندى على درب صفاء  ، تصفو  معه نفوسنا وتتراص فيه صفوفنا  في معركة التغيير لمواجهة كل غاصب وفاسد.

 

وختاما .. تحية للفنانين المبدعين المشاركين . وأخص زميلتنا منسقة المعرض الفنانة مروة ريس المينا.

 

تحية لجمعية خريجي المقاصد ولمنتدى صيدا  الثقافي .. من أتاحا لنا رؤية هذه الألوان الطافحة بالبشر والأمل بغد أفضل.

 

والشكر موصول لمركز معروف سعد الثقافي الذي سيبقى ابدا حاملا امانة الشهيد معروف سعد. 

 

 ثم جرى قص الشريط وافتتاح المعرض. وجال النائب الدكتور أسامة سعد والحضور في المعرض الذي يتضمن مجموعة من الأعمال المميزة.


@ المصدر/ المكتب الاعلامي للتنظيم الشعبي الناصري
 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953628603
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة