صيدا سيتي

في ذكرى إنطلاقتها الـ (51): الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تضع اكاليل من الزهور على النصب التذكاري في مخيم عين الحلوة مساجد صيدا: صلاة بـ"الكمامات".. ودعاء لرفع "البلاء"! مجانا صفوف تقوية لتلامذة الشهادات المتوسطة والثانوية في المواد كافة عرض الأحد صالح يستعرض مطالب مصدري الموز والعاملين في القطاع في جنوب لبنان أسامة سعد في المسيرة البحرية للصيادين: نهج معروف سعد هو نهج التغيير .. ونحن ملتزمون بهذا النهج ثانويتا "رفيق الحريري" و"حسام الحريري": لا "كورونا" بين الطلاب! الأحمد في لبنان في مهمة خاصة: مواجهة "صفقة القرن" "شبكة صيدا المدرسية" تعزز مناعة مؤسساتها التربوية ضد "الكورونا" بالتوعية حوله وتستضيف د. غنوة دقدوقي الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام

حزب الله نظم مهرجانا شعبيا بيوم القدس في حارة صيدا - 17 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعموش: الرهان الاساسي والاهم لاسقاط صفقة القرن هو وحدة الشعب الفلسطيني ومقاومته

"نحو القدس" هو عنوان وشعار مهرجان يوم القدس العالمي الذي احياه حزب الله على طريق شهداء الجيش في بلدة حارة صيدا بحضور نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة الشيخ علي دعموش ومسؤول منطقة الجنوب الحاج علي ضعون وفعاليات سياسية وحزبية لبنانية وفلسطينية وشخصيات علمائية وبلدية واختيارية وحشد من ابناء اهالي صيدا والجوار. 
بدأ الاحتفال بالاناشيد اللبنانية والفلسطينية ونشيد حزب الله في ظل وصول الاعلام الثلاثه، ليبدأ بعده العرض بدخول السرايا الكشفية:
١- سرية آباء وابناء الشهداء وسرايا القادة.
٢- سرية الشهيد عماد مغنية.
٣- سرية الشهيد مصطفى بدر الدين ٤- سرية الشهيد فتحي الشقاقي
ثم سرايا الجوالة: 
٥- سرية الشهيد علي اشمر.
٦- سرية الشهيد فادي الجزار 
٧- سرية الشهيد صالح البرغوثي
٨- سرية الشهيد اشرف نعالوه
٩- سرية الشهيد ابو محمد الاقليم
١٠- سرية الشهيد صلاح غندور 
١١- سرية الشهيد د.عبد العزيز الرنتيسي 
بعدها سرايا الكشافة:
١٢- سرية الشهيد احمد الجعبري 
١٣- سرية الشهيد جهاد مغنية  
١٤- سرية الشهيد فادي ابو صلاح 
١٥- سرية الشهيد محمد الدرة 
١٦- سرية الشهيد فارس عودة
١٧- سرية الشهيد محمد ابو خضير
 ١٨- سرية الشهيد عمر ابو ليلى

بعد العرض الكشفي جاء العرض الرياضي لسرايا فن الاشتباك وفنون القتال والدفاع عن النفس وتحطيم مجسمات وفخاريات رسم عليها العلم الاسرائيلي. 
ثم كان عرض لسرايا الدفاع المدني من عناصر و سيارات الهيئه الصحية الإسلامية وسائقي الدراجات النارية وعرض النزول على الحبال (الرابيل) من الابنية الشاهقة.
بعد العرض بدأ الاحتفال الخطابي الذي تحدث فيه راعي الاحتفال سماحة الشيخ علي دعموش الذي أكد أن كل المحاولات التي جرت خلال العقود والسنوات الماضية وصولا الى اليوم، والهدف هو لتصفية القضية الفلسطينية، وإنهائها وإلغائها وإسقاط مركزيتها وتشتيت الشعب الفلسطيني، فشلت بمعظمها وبقيت القضية حية وحاضرة بقوة في الأمة.
وأشار الى ان أخطر هذه المحاولات على الإطلاق اليوم هو ما يسمى بصفقة القرن التي يتم التحضير للإعلان عنها بعد شهر رمضان، فصفقة القرن هي أكبر وأخطر مؤامرة تتعرض لها القضية الفلسطينية في تاريخها، لأنها مشروع أمريكي صهيوني رسمي وعلني كامل ليس لتصفية القضية الفلسطينية فقط، بل وللقضاء على كل حركات المقاومة في المنطقة وضرب من يدعم فلسطين والشعب الفلسطيني.
ورأى انه وبالرغم من خطورة ما يحصل وسيحصل من مؤامرات وتحديات وخطوات على طريق صفقة القرن، يمكننا ان نُبقي القضية الفلسطينية حية قوية حاضرة تفرض نفسها كما كانت على الدوام وان نسقط صفقة القرن، عندما نحافظ الى جانب الشعب الفلسطيني على التمسك بالقضية ونواصل الكفاح والنضال والمقاومة، ونساند الشعب الفلسطيني وندعمه ونقف الى جانبه والى جانب من يلتزم القضية الفلسطينية ويدعمها من دول وشعوب عربية واسلامية.
وشدد الشيخ دعموش على ان اليوم واكثر من أي وقت مضى من واجب كل العرب والمسلمين حكومات وشعوباً ان يعبروا وبكل الوسائل والاشكال عن تمسكهم بالقدس وفلسطين، وبقضية الشعب الفلسطيني، وأن يعلنوا رفضهم القاطع لهذه الصفقة ولهذا  المشروع، وأن يضعوا الخطط العملية والإمكانات اللازمة لمواجهتها وإسقاطها. 
 وقال: في الوقت الذي يطلب من الجميع ان يتحملوا مسؤولياتهم لمنع تمرير صفقة القرن، يبقى الرهان الاساسي والأهم هو على الشعب الفلسطيني، وموقف الشعب الفلسطيني، ومقاومة هذا الشعب المناضل والعظيم، الذي لطالما كان عصياً رغم كل الآلام والمعاناة والجراح والقتل والمجازر عصيا على اليأس والإحباط وعلى المؤامرات والصفقات، وبقي في داخل فلسطين وفي الشتات وفي المخيمات وبالرغم من كل الظروف القاسية والصعبة، متمسكاً بأرضه، وبقضيته، وبمقدساته،وبحقه في العودة، ويرفض الاستسلام ويرفض الخضوع.
وأضاف سماحته"الرهان الاكبر هو على وحدة موقف هذا الشعب ومقاومته ونضاله لمواجهة كل مخططات الاحتلال ومشاريعه ومشاريع حلفائه". 
وأضاف: "نحن منذ البداية قلنا إن الرهان الأساسي في إسقاط صفقة القرن هو على موقف الشعب الفلسطيني ورفضه الحاسم لهذه الصفقة، وإصراره على مواصلة المقاومة, واليوم كل فلسطين بكل مكوناتها، سلطتها وشعبها وفصائلها وحركاتها ومنظماتها وقواها الحية على اختلافها، تُجمع بشكل حاسم وقاطع على رفض صفقة القرن، وتدعوا الجميع الى مقاطعته، وهذا هو الموقف الصحيح الذي يعبر عن قوة وعمق الموقف الفلسطيني، ولذلك فإن سقوط هذه الصفقة المشؤومة حتمي.
 وأكد: انه طالما أن الفلسطينيين يجمعون على رفض هذه الصفقة، فان هذه الصفقة ستفشل وتسقط كما سقط غيرها من المؤامرات والصفقات، وستفشل معها كل أهداف وأحلام وأماني الصهاينة والامريكيين ومن معهم". 
معتبرا: ان وحدة الشعب والسلطة والفصائل والقوى الفلسطينية، وحدتهم الداخلية ووحدتهم الوطنية، التي تجلت في الموقف من صفقة القرن وخطواتها المعلنة كفيلةٌ بتعطيل هذه الصفقة واسقاطها وتحطيمها، وكسر كل المؤامرات والأخطار التي تواجه القدس وفلسطين حتى لو اجمع العالم كله عليها .
الشيخ حميد:
 من جهته عضو شورى حركة انصار الله في فلسطين فضيلة الشيخ غسان حميد ألقى كلمة فلسطين واكد ان القرار الفلسطيني الشامل يتمثل برفض صفقة القرن المشؤومه معتبرا ان المؤتمر المزمع عقده في البحرين لا يجوز المشاركة فيه مشيرا" ان الرهان على اميركا رهان خاسر وان ارادة المقاومة لا بد ان تنتصر.
وحيا الشيخ حميد الجمهورية الاسلامية على مواقفها اتجاه القضية الفلسطينية وقال لولا ايران وسوريا لما انتصرت المقاومة في لبنان وفلسطين.
واختتم الاحتفال باداء قسم اليمين بالسير على خطى الامام الخميني والامام الخامنئي في خط المقاومة والشهداء حتى تحرير فلسطين.

@ المصدر/ إعلام حزب الله - منطقة صيدا 


دلالات : حزب الله
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925190645
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة