صيدا سيتي

مفاجأة هذا الصيف مع NSFITNESS5 لمحبات الرياضة والمرح في صيدا والجنوب العسكريون المتقاعدون يبدأون "أسبوع الحسم" بسلسلة تحركات تعويضات آل فتوش تهدد مشروع الموازنة الضغط يهدد بفرط رابطة الأساتذة: إضراب «اللبنانية» (غير) مستمر! الضاحية تنجو من مجزرة! جرحى في انقلاب باص لنقل الركاب بعد اصطدامه بسيارتين في صيدا تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان فتح تقرر الغاء الدعوة الى اضراب "رفضا واستنكارا" لمؤتمر البحرين بالفيديو.. حريق داخل مقهى وجيه حنقير ملاصق كوكتيل العقاد في صيدا متسلل سرق من منزل في صيدا أموالا ومصاغا بقيمة 6500 دولار بلدية صيدا وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا تواصلان إلإستعدادات لإفتتاح موسم السباحة - 19 صورة إعلان هام لطلاب "البريفيه".. تصحيح الإمتحانات في هذين اليومين! سكك الحديد اللبنانية تنتظر إعادة تفعيلها وتعويل على خطّة صينية «جدية» تؤمن آلاف فرص العمل وتخفّف الأعباء اليومية للتنقل عن المواطنين خطفاه وأشبعاه ضرباً وركلاً.. والسبب امرأة لطفلك قدرة إبداعية لافتة... لا تساهمي في القضاء عليها مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة - 60 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا - 14 صورة الحريري ترعى افتتتاح حضانة kids green house في منطقة الشرحبيل - بقسطا - 51 صورة محاضرة لمدربة الحياة نسرين رباح حول تخطي صعوبات وتحديات الحياة - 11 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة

بلدية الجية نفت حرقها للنفايات: مجهول حرق بقايا أشجار على الشاطىء وأخمدناها فورا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 11 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بلدية الجية نفت حرقها للنفايات: مجهول حرق بقايا أشجار على الشاطىء وأخمدناها فورا

نفت بلدية ​الجية​، "ما تمّ تداوله عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي، عن إقدامها على حرق ​النفايات​"، مؤكّدةً "أنّها تحرص أشدّ الحرص على الحفاظ على بيئة سليمة ونظيفة في البلدة والجوار، وهي تعمل جاهدة بكلّ شفافية مع الجميع على رفع الضرر الناتج من النفايات".

وأوضحت في بيان، أنّ "ما جرى أنّ مجهولًا أقدم على حرق بقايا أشجار على شاطى الجية كانت اقتلعتها العاصفة، وعملت البلدية فورًا على إخمادها"، مركّزةً على أنّ "البلدية تقوم بواجباتها يوميًّا، ومنذ إقفال ​مطمر الناعمة​، بحلّ ​مشكلة النفايات​ في البلدة، من خلال نقلها إلى معمل فرز النفايات، الّذي أنشأته لهذه الغاية بالقرب من معمل الجية الحراري".

وشدّدت البلدية على أنّ "ما تمّ تداوله من صور عبر وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي، حتّى انّها وصلت إلى بعض المراجع السياسية الّتي نكنّ لها كلّ المحبة والإحترام، هي عارية من الصحة جملةً وتفصيلًا، ولا تمتّ للواقع والحقيقة بصلة، كونها جمعت بين صور قديمة لرواسب مجاري السواقي في المنطقة، الّتي قامت البلدية برفعها في حينها، وبين حرق فضلات الأشجار من أغصان وأوراق، كانت اقتلعتها العاصفة الأخيرة، وقامت البلدية بنقلها من مكانها في الشارع الرئيسي للبلدة الى طريق سكة الحديد بإنتظار معالجتها بعد جفافها ويباسها".

وبيّنت "أنّنا فوجئنا اليوم بأنّ مجهولًا أضرم النيران في قسم منها. وعلى الأثر، قامت البلدية بإرسال آلياتها وعملت على إخماد النيران خلال مدّة قصيرة، وبإشراف ​القوى الأمنية​ المعنية والمختصة الّتي حضرت إلى الموقع للاطلاع عن كثب على حقيقة الأمر، حيث تبيّن لها بالفعل أنّ الحريق ناتج من بقايا الأشجار الآنفة الذكر، ولا يوجد أيّ أثر لحرق النفايات".

كما طمئنت البلدية "أهالي البلدة والمنطقة، إلى أنّها ستبقى رمزًا للعمل البلدي السليم ومثالًا للنظافة بحرًا وبرًّا وسدًّا منيعًا في مواجهة أيّ تلوّث قد يصيب المنطقة". وأشارت إلى أنّ "لذلك، ولما كان هذا العمل الكيدي بهدف التشهير والنيل من سمعة البلدية وتشويه صورتها والإصطياد بالماء العكر وطمس الحقائق، فإنّ البلدية تحتفظ بحقها في الادعاء على كلّ من يظهره التحقيق فاعًلا أو محرّضًا أو شريكًا بارتكاب هذه الأفعال الجرمية وتضليل الرأي العام".

@ المصدر/ النشرة 


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902395860
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة