صيدا سيتي

مفاجأة هذا الصيف مع NSFITNESS5 لمحبات الرياضة والمرح في صيدا والجنوب العسكريون المتقاعدون يبدأون "أسبوع الحسم" بسلسلة تحركات تعويضات آل فتوش تهدد مشروع الموازنة الضغط يهدد بفرط رابطة الأساتذة: إضراب «اللبنانية» (غير) مستمر! الضاحية تنجو من مجزرة! جرحى في انقلاب باص لنقل الركاب بعد اصطدامه بسيارتين في صيدا تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان فتح تقرر الغاء الدعوة الى اضراب "رفضا واستنكارا" لمؤتمر البحرين بالفيديو.. حريق داخل مقهى وجيه حنقير ملاصق كوكتيل العقاد في صيدا متسلل سرق من منزل في صيدا أموالا ومصاغا بقيمة 6500 دولار بلدية صيدا وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا تواصلان إلإستعدادات لإفتتاح موسم السباحة - 19 صورة إعلان هام لطلاب "البريفيه".. تصحيح الإمتحانات في هذين اليومين! سكك الحديد اللبنانية تنتظر إعادة تفعيلها وتعويل على خطّة صينية «جدية» تؤمن آلاف فرص العمل وتخفّف الأعباء اليومية للتنقل عن المواطنين خطفاه وأشبعاه ضرباً وركلاً.. والسبب امرأة لطفلك قدرة إبداعية لافتة... لا تساهمي في القضاء عليها مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة - 60 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا - 14 صورة الحريري ترعى افتتتاح حضانة kids green house في منطقة الشرحبيل - بقسطا - 51 صورة محاضرة لمدربة الحياة نسرين رباح حول تخطي صعوبات وتحديات الحياة - 11 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة

دورة تدريبية للنحالين المحترفين في البترون

لبنانيات - السبت 12 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
دورة تدريبية للنحالين المحترفين في البترون

نظمت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية، بدعوة من المركز الزراعي في البترون ومبادرة منه، وبرعاية بلدية عبرين، دورة تدريبية للنحالين المحترفين على تربية ملكات النحل ومنتجات الخلية، في قاعة المحاضرات في البلدية، في إطار مشروع دعم المجتمعات المضيفة المنفذ من الأمم المتحدة والممول من السفارة الهولندية.
استمرت الدورة يومين، وشارك فيها حوالى 80 نحالا من مختلف قرى قضاء البترون وبلداته، في حضور رئيس بلدية عبرين جورج طانيوس ورئيس المركز الزراعي في البترون المهندس داني باسيل، وتحدث فيها المهندس نهاد ابو جوده والدكتور داني عبيد.
استهلت الدورة بكلمة لرئيس البلدية رحب فيها بالمحاضرين والنحالين، منوها بأهمية الدورات التدريبية واللقاءات التوجيهية للنحالين "بهدف تعزيز تربية النحل وإنتاج أفضل". وتحدث عن "اهتمام البلدية بإنجاز "طريق النحل" كما كل الدروب التي تنفذها للمشي والسير في الطبيعة". ووعد ب"الوقوف بجانب النحالين وتأمين الدعم لهم من الجهات المعنية".
باسيل
وألقى باسيل كلمة تناول فيها الخطوات التي تقوم بها وزارة الزراعة من خلال المركز الزراعي في البترون لتنظيم قطاع النحل. وأعلن "إرسال وزير الزراعة كتابا الى وزير الداخلية لاصدار تعميم للبلديات والسلطات المحلية للتشدد بتطبيق القانون 179 الذي ينظم عملية جني الصعتر والقصعين بهدف ضبط الجني الجائر على أن يتم لاحقا العمل على حماية النحل البتروني من منافسة النحل الغريب"، لافتا الى أن "هذه الورشة مخصصة للنحالين المحترفين كونها تتناول تقنيات متقدمة كتربية النحل ومنتجات الخلية بالاضافة الى إنتاج العسل".
وتحدث عبيد عن تربية ملكات النحل وأهداف التربية الاصطناعية لها والشروط التي تسمح بالحصول على ملكات جيدة والتقنيات المطلوبة في تربيتها ومراحل زرعها وتفاصيل تقنية لزرعها وطرق إدخال الملكة في الطرود.
اما أبو جوده فقدم شرحا عن منتجات الخلية بالاضافة الى إنتاج العسل ومنها حبوب اللقاح والعكبر propolis والشمع وسم النحل والغذاء الملكي، وقدم عرضا مصورا عن المنتجات.  

@ المصدر/ http://nna-leb.gov.lb


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902395939
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة