صيدا سيتي

منير محمد كالو في ذمة الله كرتونة البيض أبيض وأحمر بـ 16,500 ل.ل. وعنا بيض بلدي وبيض بصفارين مع توصيل للمنازل والمحلات كرتونة البيض أبيض وأحمر بـ 16,500 ل.ل. وعنا بيض بلدي وبيض بصفارين مع توصيل للمنازل والمحلات البطاقة التموينية إلى الواجهة... هل إحصاءات المحتاجين متوافرة؟ .. رواتب 50% من الأجراء المضمونين دون الـ1،100 مليون ليرة أسرار الصحف: أعطيت إجازات طويلة لموظفين في بعض المصارف دون أن تُعرف الأسباب عاطف محمود البعاصيري في ذمة الله موظّفو "صيدا الحكومي" يواجهون المخاطر في قسم "كورونا"... بلا رواتب أو حوافز الحاج عبد اللطيف شريتح (أبو مصطفى) في ذمة الله (الدفن بعد العصر) في القلمون.. مداهمة منزل يحتوي على أعتدة عسكرية تعيين العقيد حرب رئيسا لمخابرات الجيش في الجنوب المكتب التربوي في الشعبي الناصري للسياسيين: فسادكم أكثر فتكا من وباء كورونا العثور على عقيد متقاعد في الجمارك جثة في منزله الهيئة 302 لرئيس الجمعية العامة: تصريحات سفير دولة الإحتلال في الأمم المتحدة حول اللاجئين والأونروا مُضلِّلَة اشكال وتضارب في الجامعة اليسوعية .. وسقوط جرحى جريحان باطلاق نار في عين الحلوة أضرار مادية في حادث سير بين 3 سيارات في الشاكرية في صيدا من بينها "ستيفيا"... 4 بدائل طبيعية صحية للسكر فيديو يرصد لحظة قتل مغني بالرصاص في وضح النار النواب في الزاوية: كلفة الدعم باهظة ومخاطر إنفاق الاحتياطي مُدمّرة (رنى سعرتي) ​عندما سأل الأميركيون: ماذا تفعلون.. هذا ليس اتفاقنا؟ (عماد مرمل)

تمنيت

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأحد 11 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحدث رجل كبير في السن عن امنياته في الحياة وقال :

* تمنيت *أن أتزوج و فعلاً تزوجت، ولكن الحياة كانت موحشة بلا أولاد

* فتمنيت *أن أرزق بالأطفال، وفعلآ رزقت بهم ..ولكنني سئمت من جدران الشقة..

* فتمنيت *أن أمتلك منزلآ به حديقة ..وفعلاً وبعد عناء امتلكت المنزل والحديقة ولكن الأولاد كبروا ..

* فتمنيت *أن أزوجهم ..وفعلاً تزوجوا لكنني سئمت من العمل ومن مشاقه وأصبح يتعبني ..

* فتمنيت *أن أتقاعد لأرتاح ..وفعلآ تقاعدت وأصبحت وحيداً كما كنت بعد تخرجي تماماً !!

لكن بعد تخرجي ..كنت مقبلا على الحياة ..والآن أنا مُدبر عنها ..

.. ولكن لا زالت لدي أماني ..

* فتمنيت *أن أحفظ القرآن ..لكن ذاكرتي خانتني ..

* فتمنيت *أن أصوم لله ..لكن صحتي لم تسعفني ..

* فتمنيت *أن أقوم الليل ..لكن قدماي لم تعد تقوى على حملي ..

وصدق المصطفى عليه الصلاة والسلام -حينما قال : "اغْتَنِمْ خَمْسًا قَبْلَ خَمْسٍ: شَبَابَكَ قَبْلَ هَرَمِكَ، وَصِحَّتَكَ قَبْلَ سَقَمِكَ، وَغِنَاكَ قَبْلَ فَقْرِكَ، وَفَرَاغَكَ قَبْلَ شُغُلِكَ، وَحَيَاتَكَ قَبْلَ مَوْتِكَ".

اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .. 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - منقول بتصرف 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946939756
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة