احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الحريري استقبل "أهالي الموقوفين الإسلاميين".. ماذا عن العفو؟ اجتماعان في خان الإفرنج تحضيراً لإطلاق مشروع "صيدا بتعرف تفرز " في المدينة القديمة - 20 صورة العالول: حملة " الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني" فرصة جديدة للعالم لإثبات إنسانيته البزري يلتقي وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - صورتان حزب الله إستقبل وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 4 صور اتصالات للشيخ ماهر حمود واجتماع في مكتبه حول مخيم المية ومية - 4 صور جامعة رفيق الحريري: للكشف المبكر عن سرطان الثدي كأسلوب أفضل للوقاية منه "فتح" شيعت عنصريها ولم تتقبل العزاء! - 3 صور الجيش واصل تدابيره حول مخيم المية ومية .. التي ساهمت في طمأنة اهالي المخيم والجوار اللبناني غُدِر به أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه التفتيش المركزي والمالي حضر الى مستشفى جزين وفد من التيار الحر يجول في مخيم المية ومية توقيف شخص بتهمة احتجاز شقيقته في منزله بعد تعرضها للضرب من قبله بدء مراسم تشييع العنصرين في حركة "فتح" اللذين قتلا بالمية ومية أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء Needed a female secretary for a trading company in Saida توقيف شخصين من الجنسية البنغلادشية بتهمة قتل امرأة من الجنسية نفسها حريق في مصنع خشب في صيدا والاضرار مادية موظفو صندوق التعويضات لأفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة بدأوا إضرابهم لعدم إنصافهم توقيف مجموعة تمارس الدعارة وتصور الزبائن بهدف ابتزازهم
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

تجمع مزارعي الجنوب: وصلنا إلى نتائج إيجابية في موضوع تصدير الموز إلى سوريا

لبنانيات - الخميس 11 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد تجمع مزارعي الجنوب برئاسة محمد الحسيني، وحضور اعضاء الهيئة الادارية في التجمع، ومزارعي الموز والحمضيات في المنطقة الواقعة في السهل الساحلي جنوب مدينة صور في منطقة العامرية لقاء جرى خلاله "البحث في المشاكل التي تعترض النهوض في القطاع الزراعي بشكل عام والموز والحمضيات بشكل خاص" .
استهل الحسيني اللقاء بكلمة ترحيبية بالحضور، معتبرا"ان باكورة اعمال الهيئة الادارية الجديدة للتجمع سوف يكون عقد لقاءات مع كافة مزارعي البساتين في المنطقة الساحلية الجنوبية من الناقورة الى صيدا" . 
وتطرق الى "موضوع تصدير الموز الى سوريا شارحا مجريات اللقاء الذي عقد مع وزير التجارة والتموين السوري، حيث كان الوفد اللبناني برئاسة وزير الزراعة غازي زعيتر وصل الى نتائج ايجابية لناحية تصدير الموز اللبناني الى سوريا" .
وتناول "المشاكل التي يعاني منها قطاع الزراعة، لاسيما الحمضيات والموز، داعيا المزارعين الى "توحيد الكلمة من اجل الوصول الى النتائج المرجوة، والتعاون مع الجهات المعنية، فيما يخص مصادر المياه التي تروى منها البساتين، ومنوها "بدور مدير مصلحة الليطاني، ومدير مصلحة مياه لبنان الجنوبي، ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور على تعاونهم بهذا الخصوص".
وأكد "ان موسم الري المقبل سوف يصار الى تأمين مصادر مياه صالحة للري بعد الحصول على مساعدة في تجهيز بئر بلدة القليلة الذي سوف يساهم في سد العجز في المياه التي تروى منها معظم بساتين المنطقة الواقعة جنوب مدينة صور" .
مراد
وتحدث رئيس اتحاد نقابات الزراعيين في لبنان وعضو تجمع مزارعي الجنوب سليم مراد عن "ألية تصدير الموز الى سوريا، ويكون من خلال اجازة تصدير يستحصل عليها المصدر من وزارة الزراعة اللبنانية على ان يبدأ التصدير في 15 الشهر الحالي". 
فخري 
وشدد عضو المجلس الاقتصادي الاجتماعي وعضو تجمع مزارعي الجنوب عمران فخري "ان موضوع تصدير الموز الى سوريا، سوف يطرح على جدول اعمال اللجنة الزراعية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، كي نصل الى حل دائم"..
وفي الختام، جرى نقاش مفصل بين المزارعين، والهئية الادارية حول المشاكل التي تواجه المزارعين، آملين التفاتة الدولة والوقوف الى جانب هذا القطاع الذي يعتاش منه عشرات آلاف العائلات اللبنانية.  

@ المصدر/ http://nna-leb.gov.lb


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878873749
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة