صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ألوان وألحان مركز لتعليم الرسم والعزف على البيانو بالإضافة إلى تلوين تحف من السيراميك - 57 صورة للإيجار شقة طابق ثاني مساحة 200 متر مربع في بناية خاصة - آخر تعمير حارة صيدا مركز اشبيليا الثقافي - صيدا قدم عرضا خاصا لفيلم "يا عمري" وحوار مع مخرجه هادي زكاك بحضور بهية الحريري - 14 صورة المحكمة العسكرية تحاكم رقيبا بجريمة قتل زوجته وعشيقها أبو عرب تفقد مخيم المية ومية: للجهوزية وتحقيق الأمن الكامل للأهالي روتارأكت صيدا أقام "bake sale‏" ونشاطا بيئيا في سبوت صيدا - 29 صورة الإعلان من سراي صيدا عن صدور أول مجموعة سندات لبيوت التعمير بعد انتظار دام ستة عقود - 28 صورة التواصل مع الجمهور وتعزيز الثقة بالنفس مع سفير الإعلام العربي في لبنان الصحافي زكريا فحام إمرأة لا يمكنها فتح يديها بسبب استخدام الهاتف بكثرة + فيديو وزارة الثقافة أعلنت عن بدء قبول طلبات الترشح للمشاركة في بينالي البندقية اللواء أبو عرب يلتقي وفد الجهاد الإسلامي في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور شبكة المؤسسات التربوية في لبنان تطلق سلسلة كتب للتربية الإسلامية - 7 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الجمعية اللبنانية لمرضى التصلب اللويحي ومدير أكاديمية رفيق يونس - 4 صور ابتكار ضمادة تراقب نوم المرضى توقف أساتذة العلوم الاقتصادية -1 عن التدريس استنكارا للتعرض لمديرها لماذا تزيد حاسة الشم عند الحوامل؟ وكيف يتغلبن عليها؟ شاب مفقود من بلدة عين الذهب العكارية الدفاع المدني: سحب زورق لصيد الأسماك في صور إطلاق مهرجان تيرو الفني الدولي في المسرح الوطني اللبناني - 5 صور كهرباء لبنان: عزل الباخرة فاطمة غول من أجل فصل إسراء سلطان
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saida
4B Academy Ballet

إختتام مشروع تدريب الشرطة البلدية في مجال حقوق العمال الجمل ممثلة كبارة: لحماية اليد العاملة اللبنانية

لبنانيات - الخميس 11 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رعى وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال محمد كبارة قبل ظهر اليوم المؤتمر الختامي لمشروع تدريب الشرطة البلدية في مجال حقوق العمال اللبنانيين وتنظيم عمل الاجانب الذي نظم بالتعاون مع وزارة العمل وجمعية المدن المتحدة في لبنان / المكتب التقني للبلديات اللبنانية وبدعم من وكالة التعاون والتنمية الكتالانية (اسبانيا) في مقر بلدية الحازمية.
استهل الاحتفال بكلمة ترحيب من رئيس بلدية الحازمية جان اسمر، الذي أكد أن "تطوير جهاز للشرطة في البلدية أمر يؤمن تطلعاتها نحو مراقبة النطاق البلدي ومنع حصول إشكالات تطرأ حول استمرار تأمين خدمات بأسرع وقت ممكن"، مشددا على أهمية "اعداد وتدريب وتجهيز عناصر الشرطة التي ستساهم في اعلاء شأنها مما سيؤثر ايجابا على تمتين اواصر الثقة والامان بين المواطن والبلدية والشرطة التابعة لها، مخاطبا الذين شاركوا في الدورة بالقول اعلموا ان وجودكم الفاعل له دور اساسي في اطفاء صورة مشرقة للبلديات التي تنتمون اليها، كونكم على صلة مباشرة وعلى ارض الواقع مع المواطنين".
ثم جرى عرض مصور للأنشطة المنفذة عقب عليه رئيس جمعية المدن المتحدة في لبنان الدكتور بشير عظيمي، وتحدثت رئيسة قسم التفتيش في وزارة العمل جومانا حيمور فأكدت ان قانون العمل هو "قانون اجتماعي بامتياز يهدف الى اقامة التوازن في علاقات العمل بين العمال واصحاب العمل، وتم خلال هذا المشروع تدريب شرطة البلدية على قانون العمل والمراسيم التطبيقية بهدف حماية اليد العاملة اللبنانية بالدرجة الاولى وتنظيم عمل الاجانب وحماية حقوقهم بالدرجة الثانية".
واوضحت انه "تم خلال هذه الدورات شرح احكام قانون العمل ومهام جهاز تفتيش العمل وصلاحياته والمراسيم ذات الصلة. كما اتاحت هذه الدورات الفرصة للمشاركين لتبادل المعلومات والخبرات وإلقاء الضوء على الممارسات الناجحة في ضمان فرص العمل، وأتاحت تعزيز مهارات المشاركين وتحسين معرفتهم في ما يتعلق بالاطار القانوني الذي ينظم الحق في العمل، وقد تم طرح العديد من المشكلات المحتملة والعقبات التي قد تواجه المشاركين في مهمتهم الجديدة وتمت مناقشة طرق التعامل معها".
وتحدث رئيس بلدية الغبيري ونائب رئيس لجنة رؤساء البلديات معن الخليل، فرأى أن "شرطة البلدية هي أكثر ما يظهر في الاعلام حول أي عمل للبلدية عند حدوث أي إشكال أو طارئ، وشرطة البلدية هي الملجأ الاول للمواطن في لبنان في ظل ضعف السلطة المركزية لناحية الخدمات وتلبية حاجات المواطنين".
واقترح الخليل إنشاء معهد تدريب للشرطة البلدية ووضع برامج تدريب لها تشمل النواحي البدنية والثقافية والاجتماعية وتعزيز دور الشرطة البلدية بالنصوص القانونية وتنظيم أنظمتها في لبنان مع كل ما يستتبع ذلك من أمور وهيكليات.
واختتم الاحتفال بكلمة وزير العمل، ألقتها نيابة عنه مستشارته القانونية الدكتورة رنا الجمل التي قالت: "نحن لا نأتي بجديد عندما نقول ان الوضع الاقتصادي في لبنان يمر في مرحلة عصيبة وان العمالة في لبنان تعاني هاجس منافسة اليد العاملة الاجنبية في ظل فرص العمل القليلة المتوافرة، وان وزارة العمل تعمل بفريق صغير جدا يكاد ينعدم معه وجود مفتشين في بعض الدوائر الاقليمية التابعة لوزارة العمل".
وأكدت "أننا لن نتمكن من التعامل مع هذه التحديات الا من خلال تطوير منظومة لادارة ازمة البطالة وحماية اليد العاملة اللبنانية". واشارت الى "اننا كوزارة عمل لم نترك فرصة إلا واستثمرناها في اتجاه تحقيق ما يتطلع اليه عمالنا ولو بالحدود المتاحة"، لافتة لى انه "بتوجيه من وزير العمل تم العمل على هذا المشروع بالتعاون مع شركائنا الاساسيين، وهذه المبادرة ان دلت على شيء فعلى مدى تفهمهم العميق لما ينبغي ان تهتم به البلديات اليوم وتضعه من ضمن اولوياتها ومهامها، فهذه المشاريع ليست استثمارا ناجحا فقط بل هي استثمار ناجح جدا على المدى البعيد، ولعل خير الاستثمارات هي الاستثمار في العقول البشرية وتدريبها وما تفرزها من انجازات عظيمة لرفع اداء سوق العمل وما سيسهم ذلك في توليد فرص العمل وحماية اليد العاملة اللبنانية".
وشكرت الجمل "كل من شارك في إنجاح هذا المشروع"، مشددة على ان "لا تنمية من دون سلام ولا سلام من دون تنمية".
وعرضت خلال المؤتمر آراء لعدد من المتدربين وقراءة ملخصة لنتائج الدورات التدريبية المنفذة في اطار المشروع للاستشارية نانسي اجريس، كما فتحت حلقة نقاش بين الحضور والمشاركين في المؤتمر، وتلا ذلك حفل توزيع الافادات على المتدربين، وكوكتيل اقامته بلدية الحازمية على شرف المشاركين.  

@ المصدر/ http://nna-leb.gov.lb


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879607231
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة