صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ألوان وألحان مركز لتعليم الرسم والعزف على البيانو بالإضافة إلى تلوين تحف من السيراميك - 57 صورة للإيجار شقة طابق ثاني مساحة 200 متر مربع في بناية خاصة - آخر تعمير حارة صيدا مركز اشبيليا الثقافي - صيدا قدم عرضا خاصا لفيلم "يا عمري" وحوار مع مخرجه هادي زكاك بحضور بهية الحريري - 14 صورة المحكمة العسكرية تحاكم رقيبا بجريمة قتل زوجته وعشيقها أبو عرب تفقد مخيم المية ومية: للجهوزية وتحقيق الأمن الكامل للأهالي روتارأكت صيدا أقام "bake sale‏" ونشاطا بيئيا في سبوت صيدا - 29 صورة الإعلان من سراي صيدا عن صدور أول مجموعة سندات لبيوت التعمير بعد انتظار دام ستة عقود - 28 صورة التواصل مع الجمهور وتعزيز الثقة بالنفس مع سفير الإعلام العربي في لبنان الصحافي زكريا فحام إمرأة لا يمكنها فتح يديها بسبب استخدام الهاتف بكثرة + فيديو وزارة الثقافة أعلنت عن بدء قبول طلبات الترشح للمشاركة في بينالي البندقية اللواء أبو عرب يلتقي وفد الجهاد الإسلامي في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور شبكة المؤسسات التربوية في لبنان تطلق سلسلة كتب للتربية الإسلامية - 7 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الجمعية اللبنانية لمرضى التصلب اللويحي ومدير أكاديمية رفيق يونس - 4 صور ابتكار ضمادة تراقب نوم المرضى توقف أساتذة العلوم الاقتصادية -1 عن التدريس استنكارا للتعرض لمديرها لماذا تزيد حاسة الشم عند الحوامل؟ وكيف يتغلبن عليها؟ شاب مفقود من بلدة عين الذهب العكارية الدفاع المدني: سحب زورق لصيد الأسماك في صور إطلاق مهرجان تيرو الفني الدولي في المسرح الوطني اللبناني - 5 صور كهرباء لبنان: عزل الباخرة فاطمة غول من أجل فصل إسراء سلطان
World Gym: Opening Soon In Saidaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

الجمعية اللبنانية لأمراض الغدد أطلقت فريق عمل للتوعية من ارتفاع معدلات البدانة

لبنانيات - الخميس 11 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلقت الجمعية اللبنانية لأمراض الغدد والسكري والدهنيات فريق عمل للتوعية من ارتفاع معدلات البدانة التي تطال، بحسب تقديرات مختلفة، ما بين 18 إلى 32 % من المجتمع اللبناني.
واشارت رئيسة الجمعية باولا عطاالله الى ان "فريق العمل يسعى إلى تعزيز التعاون بين كافة الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص من أجل التوعية بشأن ضرورة الإعتراف بالبدانة كمرض، وتشجيع من يعانون من البدانة أو من الوزن الزائد، على تحقيق خسارة مستدامة للوزن من أجل تحسين صحتهم".
وقالت:"في حين يتمثل العلاج الأول للبدانة في اتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية، إلا أن أغلبية الأشخاص المصابين بالبدانة لا تواظب على هذه الحلول، وبالتالي، لا تنجح في الحفاظ على الوزن بعد إنقاصه، ولهذا عليهم التحدث إلى أطبائهم عن خسارة الوزن وتفادي إعادة اكتسابه".
وتابعت:"ما يزيد من حدة المشكلة، أن الأشخاص الذين يفقدون الوزن يعانون عموما من ازدياد في الشعور بالجوع وانخفاض في الشعور بالشبع والامتلاء، فتزداد لديهم بالتالي الرغبة في تناول الطعام، ويلجأ الجسم نتيجة لذلك، إلى إحداث تقلبات لمدة سنة واحدة على الأقل، في مستويات الهرمونات ما بين تقدم وتراجع، كوسيلة للكفاح ضد فقدان الوزن".
واضافت:"لهذا السبب تحديدا، تزداد الحاجة أكثر فأكثر إلى الخيارات العلاجية البديلة، بما في ذلك العلاج الدوائي، وتمنح المشورة الطبية في هذا الصدد بناء على تقييم لخطورة الأمراض المرافقة للبدانة لدى كل فرد، ومدى تأثيرها على صحته".
ثم تحدث المدير العام لشركة الأدوية نوفو نورديسك في لبنان ستاثيس بسيمنوس شريك للجمعية في المعركة ضد البدانة واشار الى انه "من المهم جدا أن يعي الناس، أن البدانة مرض مزمن خطير، ينتج عن عناصر متعددة، وتترتب عليه تداعيات صحية مختلفة، على الرغم من أنه قابل للتفادي وللعلاج".
وقال:"علينا أن نخفض معدلات البدانة، بالربع أقله لكي نتفادى أن يعيش 100 مليون شخص إضافي مع داء السكري بحلول العام 2045"، واعلن انه "في نوفو نوردسك، نحذر من المعدلات المرتفعة لداء السكري من النوع الثاني، فمن دون تكاتف جميع الأطراف المعنية بالصحة العامة لن نتمكن من السيطرة على هذا الوباء وحسره".
وباء متزايد
أدرج تقرير حديث لمنظمة الصحة العالمية تسعة من بين بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على قائمة الدول التي فيها أعلى مستويات للبدانة في العالم: يأتي الكويت في المرتبة الأولى، حيث تصل معدلات البدانة إلى 37,5%، ويليه الأردن مع 35,5%، والمملكة العربية السعودية مع 35،4%، وقطر مع 35,1%، وليبيا مع 32,5%، ومصر ولبنان مع 32%، ومن ثم الإمارات العربية المتحدة مع 31,7% يليها العراق مع 30,4%.  

@ المصدر/ http://nna-leb.gov.lb


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879602999
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة