صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ألوان وألحان مركز لتعليم الرسم والعزف على البيانو بالإضافة إلى تلوين تحف من السيراميك - 57 صورة للإيجار شقة طابق ثاني مساحة 200 متر مربع في بناية خاصة - آخر تعمير حارة صيدا مركز اشبيليا الثقافي - صيدا قدم عرضا خاصا لفيلم "يا عمري" وحوار مع مخرجه هادي زكاك بحضور بهية الحريري - 14 صورة المحكمة العسكرية تحاكم رقيبا بجريمة قتل زوجته وعشيقها أبو عرب تفقد مخيم المية ومية: للجهوزية وتحقيق الأمن الكامل للأهالي روتارأكت صيدا أقام "bake sale‏" ونشاطا بيئيا في سبوت صيدا - 29 صورة الإعلان من سراي صيدا عن صدور أول مجموعة سندات لبيوت التعمير بعد انتظار دام ستة عقود - 28 صورة التواصل مع الجمهور وتعزيز الثقة بالنفس مع سفير الإعلام العربي في لبنان الصحافي زكريا فحام إمرأة لا يمكنها فتح يديها بسبب استخدام الهاتف بكثرة + فيديو وزارة الثقافة أعلنت عن بدء قبول طلبات الترشح للمشاركة في بينالي البندقية اللواء أبو عرب يلتقي وفد الجهاد الإسلامي في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور شبكة المؤسسات التربوية في لبنان تطلق سلسلة كتب للتربية الإسلامية - 7 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الجمعية اللبنانية لمرضى التصلب اللويحي ومدير أكاديمية رفيق يونس - 4 صور ابتكار ضمادة تراقب نوم المرضى توقف أساتذة العلوم الاقتصادية -1 عن التدريس استنكارا للتعرض لمديرها لماذا تزيد حاسة الشم عند الحوامل؟ وكيف يتغلبن عليها؟ شاب مفقود من بلدة عين الذهب العكارية الدفاع المدني: سحب زورق لصيد الأسماك في صور إطلاق مهرجان تيرو الفني الدولي في المسرح الوطني اللبناني - 5 صور كهرباء لبنان: عزل الباخرة فاطمة غول من أجل فصل إسراء سلطان
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200DonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

شبيب: الاستثمار في الإنسان وبناء المواطن يشكلان عنوان الخلاص - 4 صور

لبنانيات - الخميس 11 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رعى محافظ بيروت القاضي زياد شبيب حفل تدشين المبنى الجديد في مدرسة القديس غريغوار بالأشرفية،  في حضور النواب: نقولا صحناوي، آلان عون، ميشال معوض، بولا يعقوبيان، أنطوان بانو، ممثل المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي رئيس التعليم الخاص عماد الأشقر، مدير مدرسة الجمهور الأب  شربل باتوراليسوعي، عضوي مجلس بلدية بيروت آرام ماليان وغبريال فرنيني،  وعدد من مديري المدارس والشخصياتالسياسية والاجتماعية.  وتخلل الحفل عرض وثائقي عن المدرسة.

شبيب

وألقى شبيب كلمة قال فيها: "لا بد لي أن أتوجه بداية بالتهنئة للرهبنة اليسوعية عموما ولمدرسة سيدة الجمهور ومدرسة القديس غريغوريس خصوصا، وعلى رأسها الأب شربل باتور الجزيل الاحترام  والإدارة والهيئةالتعليمية، وأخص بالذكر الأب دوني ماير، على الانجاز العمراني المهم  المتمثل بالمبنى الجديد وملحقاتهوالمساحة العقارية الاضافية التي ضمت الى المدرسة،  لتشكل مدى اضافيا جديدا، ستزدهر فيه وعلى مقاعدهوفي قاعاته ومختبراته صناعة الأجيال".

أضاف: "بناء المواطن الإنسان، مهمة أبدعت فيها مدرسة سيدة الجمهور وأنتجت أجيالا  من المواطنين الذينارتقوا الى أعلى مراتب النجاح في القطاعين العام والخاص في الداخل والخارج.  فإضافة الى المستوى التربويالتعليمي الرفيع والمتميز، أسست مدرسة سيدة الجمهور  منهاجا تربويا يقوم على الأخلاق وحسن السلوك وحبالوطن، أي أنها بنت المواطن الصالح.  وها هي اليوم، تعود بزخم الى العاصمة عبر التكامل الذي حصل معمدرسة سان غريغوار العريقة.  لقد أتقنت هذه الأخيرة مهمتها الانسانية منذ ما يقارب المائة عام عبر احتضان المهجرين الأرمن  وتعليمهم وحملت اسم شفيعهم القديس غريغوريس مبشر أرمينيا، ومعها أصبحوا مواطنين لبنانيين أثروا تنوع هذه المدينة وساهموا في نهضتها الاقتصادية والثقافية".

وتابع: "في زمن الاستقرار الموقت أو النسبي وفي أوقات الشدة والأزمات  الاقتصادية المتلاحقة التي نعيش،  لابد أن يشكل الاستثمار في الانسان وبناء المواطن عنوان الخلاص. وهنا، تكمن أهمية التوسع والتطوير الذي أقدمتم عليه".

وختم: "لا يزال الانسان في لبنان هو الثروة الحقيقية وعنصر الاطمئنان الى المستقبل الأفضل.  وبيروت ازدهرت وجذبت أنظار العالم وما زالت بإنسانها المنفتح والمثقف على تنوعه وستبقى سيدة العواصم  ما دمنانؤمن بهذا التنوع وننعم بثمار الاعتدال التي ينتجها".

باتور

وكان بدأ الحفل بالنشيد الوطني وكلمة لعريفة الاحتفال مديرة مدرسة القديس غريغوريس أمل بركات،  ثم عرضالأب باتور مراحل التحضير لتدشين هذا المبنى، وقال: "ما أنجزناه ليس إلا فعل إيمان بالتعليم،  وهو برأينا الرأسمال الفعلي في بلادنا".

أضاف: "لقد ترفعت مدرسة سيدة الجمهور عن المشاكل وتابعت تطورها في ٣ فروع،  آخذة كل التدابير الهادفةإلى تعزيز نوعية التعليم الذي تقدمه، والذي لطالما قدمه الآباء  اليسوعيون منذ قرون عدة في لبنان ومن أجلال لبنانيين".

وشكر ل"محافظ بيروت دعمه المتواصل لهذا المشروع منذ بدايته". 

كما شكر ل"جمعية راهبات الأرمن الكاثوليك للعذراء التي حبل بها بلا دنس تعاونها وثقتها  في هذا المشروع،وكذلك العديد من الموجودين الذين ساهموا في طريقة أو أخرى في إنجاح هذا المشروع،  منهم السيد توفيقعريس".

عريس

بدوره، رأى عريس أن "وجود سيدة الجمهور في بيروت وفي قلب هذا الحي يتعزز"،  لافتا إلى أن "هدفالمدرسة ليس تخريج طلاب متفوقين فقط، انما قياديين ونخبة مثقفة". 

@ المصدر/ دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879608463
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة