احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق داخل بستان في صيدا والنيران التهمت فانا كان بداخله نحن نلتهم ملابسنا يوميًا من دون أن نعلم الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب! أسرة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية ومجلس الأهل كرما المديرة باسمة عبد الملك النائب بهية الحريري: لبنان صمد بفضل شبابه الذين اختاروا طريق العلم والنجاح في مواجهة ثقافة الفشل - 54 صورة اكتشاف عملاق كوني يعود لوقت مبكر من عمر الكون الكاتبة ميسون زهرة شاركت في: آخر أيام الصيفية - 11 صورة أبو ناضر جال في مخيم المية ومية: لنزع السلاح من المخيمات وليمسك الجيش بزمام الأمور شبيب شارك في مؤتمر عن قدرة المدن على الصمود في مرحلة ما بعد الصراع - 5 صور مدرسة من البلاستيك ورسومها بلاستيك! + فيديو شاهد.. إنهيار أرضي يخلق بحيرة في الصين + فيديو العثور على شاب فلسطيني مشنوقا في شقته بحارة صيدا حريق قرب مدرسة الحسام في منطقة الشرحبيل في صيدا تطبيق يتجسس على أصدقائك في واتساب برنامج أفاتار لكشف المسافرين الخطرين في المطارات + فيديو السعودي قطع زيارته للخارج وعاد إلى صيدا لتقبل التعازي إلى جانب عائلة الفقيد المرحوم نبيه حسن الددا - 3 صور طقس الغد غائم جزئياً واحتمال تساقط أمطار خفيفة موحلة في المناطق الداخلية الأطباء يزيلون 11 نوعًا من الديدان الحية من عين رضيع - 4 صور مفرزة إستقصاء الشمال أوقفت متهم مطلوبا بجرم الإنتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح لكمات لسمكة قرش تنقذ راكب أمواج أسترالي من موت محقق أضرار جسيمة لحقت بالمزروعات في كامد اللوز جراء السيول والبرد - 3 صور
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

800 فلسطيني في لبنان قريبا .. بانتظار الرحيل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 10 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب محمد حسون / منتدى الإعلاميين الفلسطينيين - قلم: 
لا تسألوا الطيور لماذا هاجرت بل انظروا تغيير المناخ ومتطلبات عيشها .. وإن قمنا بسؤال الفلسطيني لماذا تهاجر سيجيب حتما" .. بنفس الإجابة ولكن مترجمة بهذه العبارات، من تردي الوضع الأمني في المخيمات وعدم الإستقرار لضمان المستقبل، أو سيقول، الظروف المعيشية والاوجاع اليومية وتضييق الخناق على سير الحياة الذي أوصل للوضع المأساوي واللاإنساني.
800 فلسطيني قريبا جدا" بانتظار الرحيل، والعدد بازدياد غير الذين هاجروا منذ وقت قريب أو طويل وموجة الهجرة تتفاعل وتزداد بل أصبحت عدوى متفشية، والتركيز أكثر ما يكون على العائلات أكثر من الأفراد بحسب المعلومات المتوفرة وحجم الحجوزات وكله بتسهيلات غير متوقعة وبشكل شرعي غير مسبوق.
وما يزيد الطين بلة أن مئات المنازل في المخيمات معروضة للبيع وبأثاثها ومطروحة كالفجل على عربات الخضار، فمن يشتري وبأبخس الأثمان، والمؤسف في هذا كله، غياب كامل ومتعمد لاهتمام القوى السياسية الفلسطينية في لبنان وتغريداتها بأودية بعيدة عن هذا الخطر الداهم، ودون الإلتفات بحد أدنى لمصالح الناس ومعاناتهم، لاهين بالحسابات الفصائلية والخاصة وبانقسام مظلم ترخي تداعياته بسواده الأعظم على اللاجئين، ضاربين بعرض الحائط حتى وثيقة التفاهم عند رئيس مجلس النواب نبيه بري، دون النظر بشكل جدي لما آلت إليه الأوضاع في المخيمات، أو حتى لحل الازمات الأمنية أو الاجتماعية والخدماتية والإقتصادية والضغوط التي يتعرض لها الناس بشكل يومي.
فإلى أصحاب الشأن السادة القوى السياسية الفلسطينية، أليست المناخات المصطنعة وتفريغ المخيمات وتقليل عدد أكبر من الناس مشروع تصفوي لقضية اللاجئين يليه التوطين؟
أليس كاف أن تتنازلوا قليلا" وتجمعكم طاولة الحوار والتفاهم بعيدا" عن الحسابات الخاصة وتحييد المخيمات والإصطفافات الإقليمية؟
فإن العود محمي بحزمته .. ضعيف حين ينفرد!
فإما أن تعودوا إلى رشدكم وتحفظوا شيئا" من ماء الوجه وإما الهجرة الجماعية طريق الخلاص.


دلالات : محمد حسون
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879381955
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة