صيدا سيتي

الشهاب: تعطيل يوم (السبت) خطوة فارغة؟ القطاع الاستشفائي مُهدّد... أيام ويتوقّف العمل بين "حذف الأصفار" واعتماد "الدولار اللبناني" حلولٌ ومقترحات صيدا تواكب تكليف الحريري... والهاجس الصحّي والمعيشي يتقدّم أسرار الصحف: عمليات صرف موظفين ومعلمين تتوالى في القطاع الخاص والمؤسسات السياحية لقاء بين اتحاد نقابات عمال فلسطين فرع لبنان واتحاد نقابات العمال في الجنوب اكد متابعة المطالب مسيرة سيارة لمناصري المستقبل في صيدا تأييدا للرئيس الحريري وابتهاجا بتكليفه موظفو مستشفى صيدا: سنوقف استقبال مرضى كورونا لأننا لم نحصل على رواتبنا من 3 أشهر ناصر حمود: اللبنانيون استشعروا الامل مع تكليف الرئيس الحريري وعلى الجميع تسهيل مهمته لاجل لبنان! لافتة مهنئة للرئيس سعد الحريري عند مدخل صيدا Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills أسامة سعد: أغادر بعبدا بلا أسماء إذ سقطت عندي الأسماء كلها كما سقطت عند الناس دخان أسود كثيف من معمل الجية جراء عطل في المجموعة الثالثة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب

كيف نُسهل مغادرة اللاجئين غير الشرعيين!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 16 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 بعد تصاعد وتيرة مشكلة اللجوء غير الشرعي في لبنان من جميع الجنسيات، ووطأته على الاقتصاد والبنى التحتية وفرص العمل، فقد تكون أفضل وسيلة هي اتخاذ التدابير التالية:

- تطبيق القوانين اللبنانية تطبيقاً كاملاً وصارماً، بمعنى عدم السماح لأي شخص غير لبناني بالعمل في السوق اللبنانية إلا بما تُجيزه القوانين المرعية الإجراء التي تنظم وترعى العمالة الاجنبية.

- عدم توفير السكن والإيواء إلا وفقاً للقوانين، واتخاذ التدابير التي تفرض على المؤجر طلب نسخة من مستندات معينة من المستأجر غير اللبناني مثل الإقامة النظاميّة، مع ضرورة إبلاغ السلطات الأمنية بالمعلومات عن المستأجرين.

- التشدّد في إجراءات وشروط فتح وتسجيل مؤسسات تجارية واقتصادية لغير اللبنانيين.

- الإكثار من الحواجز الأمنيّة المفاجئة في المناطق حيث الكثافة المرتفعة للاجئين غير الشرعيين للتأكد من حصولهم على إقامات شرعيّة.

- تشجيع التبليغ عن المقيمين غير الشرعيين مقابل مكافآت مالية.

- ترحيل المخالفين المقبوض عليهم فور انتهاء محكوميتهم.

بهذه الطريقة سيجد عدد كبير من اللاجئين الموجودين على الأراضي اللبنانية بصورة غير شرعية أنفسهم مضطرين للمغادرة، بعد أن يكون سوق العمل اللبناني في المجالات التي لم تلحظها القوانين قد أقفل تماماً في وجههم، ولم يعودوا يشعرون أن الأمور "سايبة" لجهة الإقامة وحريّة التحرك. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942471092
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة