صيدا سيتي

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 27 تشرين الأول 2020 من يُطفئ لهيب مراكز الإطفاء في صيدا والجنوب... ويؤمّن احتياجاتها؟ Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب

ما أنزل الله بها من سلطان!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 18 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لما كان لبنان في بحبوحة، والنمو الاقتصادي قد بلغ أوجّه وفاض عن حدّه، ولم يعد ينقص لبنان سوى ترسيخ التمثيل السياسي والمذهبي والمناطقي  ... و"كل من يستأهل" و "كل من استحلى".

ولما كانت عباءة الحكومة الثلاثينية المُشكلة من رئيس و21 وزارة و8 وزراء دولة لا تكفي لتغطية وارضاء جشع وطلبات توزير الكتل والقوى السياسية والفئات المتعددة،  لذا اقترح زيادة وزارات جديدة عبر فصل وزارة الداخلية عن البلديات، والخارجية عن المغتربين، والطاقة عن المياه، والنقل عن الأشغال العامة، والتربية عن التعليم العالي، والشباب عن الرياضة، والاقتصاد عن التجارة.

وكذلك اقترح انشاء وزارة للتخطيط تحل محل مجلس الانماء والاعمار ومؤسسة أليسار ومجلس الجنوب، ووزارة لهيئات الرقابة (مجلس الخدمة المدنية، التفتيش المركزي، الهيئة العليا للتأديب، ديوان المحاسبة، ..)، ووزارة للإدارات العامة (المديرية العامة للاحصاء المركزي، المديرية العامة لامن الدولة، ..)، ووزارة للمحاكم الشرعية والمذهبية، ووزارة للشؤون الدينية، ووزارة للمجالس والصناديق والهيئات (المجلس الوطني للبحوث العلمية، المجلس الاعلى للدفاع، المجلس الاعلى للخصخصة، المجلس الاقتصادي والاجتماعي، الصندوق المركزي للمهجرين، الهيئة العليا للاغاثة، ..) ، ووزارة للمؤسسات العامة (المؤسسة العامة للاسواق الاستهلاكية، المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان، معهد الادارة العامة، مؤسسة المحفوظات الوطنية، تعاونية موظفي الدولة، ..).

ولا ننسى الإمكانية الواسعة لاستحداث وزارات دولة لشؤون ما أنزل الله بها من سلطان!!

الحقيقة اللي استحوا ماتوا!!

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - سفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942748888
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة