صيدا سيتي

مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا محمد السيد بالوكالة عن أبو شقرا: موكلي لا يقوم بأي احتكار وتهريب ولا يخزن النفط قوننة الـ 1515... هفوة أم مؤامرة؟ «مهرجان أيام فلسطين الثقافيّة»: تحضّروا للدورة الثالثة التعليم من بُعد: خارطة طريق على سبيل نجاة إضراب مفتوح لأصحاب محلات الفروج بمخيم عين الحلوة احتجاجا على ارتفاع الأسعار الإطارات... جميلة عندما تُزرع وقبيحة عندما تُحرق أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21 تشرين الأول 2020 إصابة واحدة نتيجة حادث سير في منطقة مجدليون الشهاب: كيف نتعهد صداقتنا؟ البزري: لبنان قارب مرحلة الخطر لأن عدد اصابات كورونا بالنسبة لعدد السكان مرتفع جدا "العفو العام" ... صفحة وطويت: سعد الحريري يطلق مقاربة جديدة... يبنى عليها الكثير سيارة اسعاف مخصصة لحالات "الكورونا" من مؤسسة الحريري لأوقاف صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب وقفة لمخاتير صيدا والزهراني في سرايا صيدا احتجاًجاً على فقدان الطوابع بهية الحريري تزور ضريح الشهيد الحسن: سيبقى طيفه حاضراً بانجازاته التي حمت وتحمي هذا الوطن "شركة جبيلي اخوان": فحوصات كورونا للموظفين اظهرت وجود حالة واحدة هي قيد الحجر والمعالجة والشركة ملتزمة اجراءات السلامة والوقاية والفحوصات الدورية

خذوا درساً من السفير الروسي

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 23 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اللغة هي ركن من أسس الإنتماء إلى الوطن والأمة ، وقد ابتلينا إذ غزت الكلمات والتعابير والمصطلحات الأجنبية جميع وسائل التعبير لدينا ووسائطه، من برامج إذاعة وتلفزة، إلى المطبوعات والمنشورات والإعلانات، وأسماء ولافتات المحال التجارية والشركات، وصولاً إلى حديثنا اليومي.

وهذه المصيبة طاولت الكثيرين ومنهم، للأسف، بارزون من الهيئات الثقافية والتعليمية والنقابية وتجمعات رجال الأعمال وصولاً إلى رجال الحكم والسياسة. وأصبحت اللغة الأجنبية الوسيلة الوحيدة للتخاطب والتعبير لدى بعضهم، وبدلاً من أن يكون هذا مدعاة لشعورهم بالنقص والعجز أو الخجل والتقصير، أصبح مدعاة للتباهي والتميّز والفخر!

على الأقل تشبهوا بالسفير الروسي الذي يخاطبنا بلغتـنا في محادثاته وتصريحاته، تقرباً وتودداً واحتراماً لنا، مع أن لديه الأعذار كافة لو ارتأى العكس.

أيها السادة، اطلبوا اللباقة ولو من روسيا. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942334011
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة