صيدا سيتي

الشهاب: تعطيل يوم (السبت) خطوة فارغة؟ القطاع الاستشفائي مُهدّد... أيام ويتوقّف العمل بين "حذف الأصفار" واعتماد "الدولار اللبناني" حلولٌ ومقترحات صيدا تواكب تكليف الحريري... والهاجس الصحّي والمعيشي يتقدّم أسرار الصحف: عمليات صرف موظفين ومعلمين تتوالى في القطاع الخاص والمؤسسات السياحية لقاء بين اتحاد نقابات عمال فلسطين فرع لبنان واتحاد نقابات العمال في الجنوب اكد متابعة المطالب مسيرة سيارة لمناصري المستقبل في صيدا تأييدا للرئيس الحريري وابتهاجا بتكليفه موظفو مستشفى صيدا: سنوقف استقبال مرضى كورونا لأننا لم نحصل على رواتبنا من 3 أشهر ناصر حمود: اللبنانيون استشعروا الامل مع تكليف الرئيس الحريري وعلى الجميع تسهيل مهمته لاجل لبنان! لافتة مهنئة للرئيس سعد الحريري عند مدخل صيدا Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills أسامة سعد: أغادر بعبدا بلا أسماء إذ سقطت عندي الأسماء كلها كما سقطت عند الناس دخان أسود كثيف من معمل الجية جراء عطل في المجموعة الثالثة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب

لا تنُقوا .. عرِفوا نَقوا

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 18 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أخشى ما أخشاه أنْ يُضيع اللبنانيون فرصة ذهبية لتغيير واقع حالهم لجهة الإمساك ولو جزئياً بمُقدرات أحوالهم، إنْ بقوا على حالهم سلبيين مُستنكفين.

إنّه من المُعيب والغريب أنْ يسارع اللبنانيون إلى الاستجابة للبرامج الفنيّة التلفزيونيّة ودعوتها «أنقذوا نجمكم المفضل .. وأعينوا نجمتكم المميّزة»، وأنْ يلبّوا النداء عبر التصويت لـ«نجوم» الفن، بينما الواجب والمنطق يقضي بأنْ يبادر الناس إلى إنقاذ أنفسهم والتصويت للتغيير والخروج من النفق المسدود قبل أنْ يروا «نجوم» الظهر!

الحق يُقال، سوف يفقد معظم المواطنين حقهم في المُحاسبة، أو حتى مجرّد التذمّر والتأفّف «والنّق» حين يتخلون عن حقهم في الاقتراع بقناعة وصدق، وسينطبق عليهم بالفعل القول المشهور «كما تكونون يولى عليكم.. ».

لا نرغب بأنْ تتحول هذه الفرصة الذهبيّة التي أتت بعد تسع سنوات على آخر انتخابات نيابيّة، إلى مُجرد همروجة وفرصة يستفيد منها فقط أصحاب المطابع وخطّاطو اليافطات، وصانعو قمصان الـ «تي شيرت» والقبّعات، وأصحاب سيارات التاكسي وحافلات النقل، ومطاعم السندويش ومحطات البنزين، وتأجير الكراسي ومكبّرات الصوت! ساعتئذ تستحق الإنتخابات أنْ يُشهّـر بها، وباللبنانيين الخانعين، بيـن الأنام!

لا تنتقلوا من النقّ على الأمور قبل الإنتخابات، إلى الدّق على الصدور واللطم على النحور بعد نتائج الإنتخابات!! ساهموا في إحداث التغيير .. الفرصة فرصتكم، فلا تستهينوا بمكامن قوّتكم. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942469570
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة