وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"رويدا" ابنة الـ 19 عاماً.. ضحية جديدة على طرقات لبنان! (صور) اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بتسليم قاتل السعدي ومساع فلسطينية لإزالة التوتر وضع الخط الساخن رقم 924777-70 بتصرف المواطنين الذين يشهدون مخالفات الموظفين اجتماع للقيادة الفلسطينية بعين الحلوة لبحث تداعيات اغتيال هيثم السعدي الدورة التاسعة من معرض "بيروت آرت فير" - 5 صور المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
World Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019
4B Academy Ballet

المرشح الشاب شادي نشابة يحصد أعلى نسبة تصويت من جمهور برنامج "شباب توك" - 6 صور

لبنانيات - الإثنين 16 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شارك المرشح عن المقعد السني في طرابلس شادي نشابة  في برنامج "شباب توك" الذي يقدمه الصحفي جعفر عبد الكريم ويعرض على شاشة "دويتشه فيله عربية" و"قناة الجديد". انها مناظرة تلفزيونية الأولى من نوعها في لبنان وضمت ستة من المرشحين اللبنانيين للانتخابات النيابية، حيث حصل نشابة على أعلى نسبة تصويت من الجمهور إذ يأتي التصويت بعد كل سؤال يطرح عن قضية معينة وكان واضحاً منذ بداية الجزء الاول من الحلقة إستطاعت المرشح الشاب جذب آراء الجمهور للتصويت له عبر أجوبته الدقيقة  والمنطقية.

ابتدأ الحوار بالسؤال عن غاية الترشح على الانتخابات و قال نشابة: "ترشحت اليوم لرفع الظلم عن مدينتي، مدينة طرابلس لأنني اعتبر انه عندما تكون طرابلس بخير يكون الوطن بخير."  

كما ضم الجزء الاول من المناظرة نقاش حول الطائفية والوراثة السياسية  والفساد. حيِث اشار نشابة الى ان الحل يكمن فى الغاء الطائفية السياسية تدريجيا وقال:" لا نريد حروب جديدة ولا اتفاق غير الطائف ومن خلاله يجب ان  نعمل على الغاء الطائفية السياسية وانشاء مجلس شيوخ ومجلس نواب على أساس غير طائفي".

اما في ما يخص البطالة وتامين فرص عمل جديدة للشباب اوضح نشابة ان: "دورنا يكمن في متابعة المشاريع التي ترتبط بتوسعة مرفأ طرابلس والمنطقة الاقتصادية الحرة وسأعمل على تيسير عمل هذه المشاريع وعدم السماح لاي جهة بإيقافها"

اما فى الجزء الثاني من الحلقة اشار الى ضرورة اقرار قانون يسمح  للمرأة منح الجنسية اللبنانية لاولادها، كما اكد على اهمية وضع و تنفيذ قوانين جازمة في مايخص حقوق المرأة والعنف الاسري .كما نوه عن وجوب اقرار قانون يمنع زواج القاصرات، والاخذ بعين الاعتبار صلة هذا الموضوع بالفقر وبإلزامية التعليم المجاني للجميع.

و في ما يتعلق بالتعليم اشار نشابة الى ثلاث نقاط يجب متابعتها وهي البنى التحتية، المناهج، خاصة توحيد كتاب التاريخ  ومراقبة الادارات اضافة الى تطوير المِهنيات.

اما بخصوص سلاح حزب الله، اكد نشابة على اهمية وضع استراتيجية  دفاعية وان يكون قرار حزب الله بيد الدولة اللبنانية.

تجدر الاشارة الى ان هذا البرنامج استقبل مرشحين يمثلون الجيل الجديد من السياسيين اللبنانيين، ينتمون لأحزاب سياسية تقليدية فضلاً عن مرشحين مستقلين وآخرين من المجتمع المدني. وان المناظرة التي امتدت الى اكثر من ساعتين وعرضت على حلقتين، قد تطرقت الى محاور نقاشية متعدد عكست واقع معاناة الشباب، واستعرضت هموم البطالة والتلوث، مروراً بالوضع الصعب للمدارس والإهمال الذي يتعرض له الطلاب، وصولا الى ملف اللاجئين السوريين.

@ المصدر/ المرشح شادي نشابة - المكتب الإعلامي 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861252347
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي