وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"رويدا" ابنة الـ 19 عاماً.. ضحية جديدة على طرقات لبنان! (صور) اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بتسليم قاتل السعدي ومساع فلسطينية لإزالة التوتر وضع الخط الساخن رقم 924777-70 بتصرف المواطنين الذين يشهدون مخالفات الموظفين اجتماع للقيادة الفلسطينية بعين الحلوة لبحث تداعيات اغتيال هيثم السعدي الدورة التاسعة من معرض "بيروت آرت فير" - 5 صور المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةWorld Gym: Opening Soon In Saidaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورDonnaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

بنك أسترالي يطلق خدمة دفع رقمية عبر الخواتم

منوعات صيدا سيتي - السبت 14 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يمكن أن يصبح خاتم الخطوبة أو الزواج خلال فترة قصيرة هو نفسه حافظة النقود، ووسيلة لدفع ثمن ما يشتريه صاحبه من سلع وأغراض أثناء التسوق، أو ثمن ما يحصل عليه من خدمات، إذ أطلق بنك أسترالي خدمة مدفوعات رقمية جديدة تنتمي إلى ما يعرف بـ«الدفع عبر الأدوات القابلة للارتداء»، أو استخدام الأدوات والاكسسوارات التي يرتديها الشخص في تنفيذ مدفوعاته الرقمية والإلكترونية.

وصمم البنك خاتماً على غرار خواتم الخطوبة والزفاف في تنفيذ عملية الدفع، مقابل المشتريات التي تقل قيمتها عن 100 دولار أسترالي (نحو 282.5 درهماً).

خدمة «هالو»

وطبقاً لتقرير بثته شبكة «زد دي نت» zdnet.com المتخصصة في تقنية المعلومات، فإن خدمة الدفع عبر الخواتم أطلقت من قبل «بنك ويست» المملوك لشركة «سي بي إيه» الاسترالية، وتحمل الخدمة اسم «هالو»، وأهم ما يميز الخاتم الجديد أنه يبدو طبيعياً، ولا يضايق من يرتديه.

أطلق البنك هذا الخاتم وفق خطة تعتمد على تصنيع جهاز خاص بالدفع عبر الارتداء، بدلاً من الاعتماد على تقنية أو جهاز من شركة أخرى.

ويعد «بنك ويست» هو ثاني بنك أسترالي يتبنى هذه الطريقة في التعامل مع المدفوعات الرقمية عبر الارتداء، فيما يعمل الخاتم بتقنية «إن إف سي» للاتصالات قريبة المدى اللاتلامسية، وهو مقاوم للماء حتى عمق 50 متراً، لذلك يمكن ارتداؤه أثناء غسل اليدين، وهو متوافر باللونين الأسود أو الأبيض، ويتوقع أن يطرح بألوان أخرى كالذهبي في مرحلة مقبلة، كما أنه لا توجد علامات تجارية على السطح الخارجي للخاتم، لكن البنك حفر من الداخل شعاري «بانك ويست» و«ماستر كارد».

ومن الوظائف الأخرى للخاتم أنه يمكن استخدامه في عمليات سحب الأموال نقداً من أجهزة الصراف الآلي، ومن هنا فهو يعد حلاً مثالياً لمن يرغبون في عدم حمل حافظة نقود أو حقيبة يد أو ظهر، وكذلك من لا يريدون تحمل الكلفة المرتفعة للأجهزة الذكية الأخرى، مثل الساعات الذكية والأساور التي يتم ارتداؤها حول المعصم.

وقد لاقت الخدمة عقب إطلاقها ترحيباً ملحوظاً ومتزايداً من قبل المستهلكين والمستخدمين، كونها تسهل عملية التسوق والدفع من دون الحاجة إلى حمل حافظة نقود أو بطاقات دفع بلاستيكية ممغنطة أو بوحدة إلكترونية ذكية، فالأمر يتطلب فقط وضع الخاتم بالإصبع ثم تقريبه أمام جهاز تحصيل النقود بخزينة الدفع بالمتجر أو الجهة المقدمة للخدمة. 

@ المصدر/ الإمارات اليوم 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861282543
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي