وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد تلقى من فتحي أبو العردات اتصال شكر على مساعيه من أجل تسهيل قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية أميريكية تربي 100 ألف نحلة على شرفة منزلها + فيديو الجهاد الإسلامي تتسقبل جبهة النضال في الرشيدية - 4 صور حماس تلتقي في سفارة دولة فلسطين قيادة حركة فتح في لبنان النباتات تحذر بعضها من المخاطر! + فيديو أورينت كوين تختم رحلاتها لموسم صيف 2018 باستضافة عوائل من شهداء الجيش اللبناني - 7 صور موسى: القضية الفلسطينة عصية على الانكسار رغم كل المؤامرات والتحديات خطأ كارثي يصيب ركاب طائرة هندية بالنزيف! - 4 صور + فيديو لحظة سقوط لوح زجاجي عملاق من ناطحة سحاب + فيديو تكريم أبطال OBAIDA TEAM حسن بشير وإبراهيم الكبش في النادي المعني - 44 صورة منتدى صيدا الثقافي - برنامج الدعم المدرسي هكذا قتل قليل من الجبن تلميذاً بالمدرسة رشقه به زميله مقتل فتى بإصابته بعيار ناري من بندقية صيد بالخطأ شبيب افتتح معرض السلام وعرض في لقاء حواري مشاريع بيئية وتنموية: الطائفية هي نقيض المواطنة - 10 صور عصرونية Waste Bank - بنك النفايات في صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة اجتماع بين فتح وحماس توافق على تفعيل الأطر المشتركة وتطويق أحداث عين الحلوة روسي يستغل غياب جيرانه ويبني منزلاً داخل حديقتهم + فيديو حادث سير مروّع على أوتوستراد انان- جزين .. والنتيجة مأساوية (صور) النابلسي استقبل وفداً من السياسيين والإعلاميين والناشطين من سوريا - صورتان مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 13 صورة
Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدافرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

الأتراك يزرعون رؤوس اللبنانيين... «شعرة شعرة»

لبنانيات - الخميس 12 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا بودرة سوداء ولا زيت خروع ولا كريمات. لم يعد كل ذلك مجدياً في معالجة الصلع، بعد رواج الزراعة... الأجنبية في تركيا. العروضات التي تفوّقت على عروضات الزراعة الوطنية جعلت من تركيا الوجهة الأساس للباحثين عن «شعر كثيف وسياحة خمس نجوم»

لم يعد «الصلع الرجالي» مغرياً، والبحث جارٍ عما «يستر» هذا العري. كثيرون وجدوا الحل في «الزراعة». نتحدث، هنا، عن زراعة «الشعرة شعرة». وبسبب رواج «صيت» الأتراك في هذه التقنية، كما في المسلسلات المدبلجة، تخلّى كثير من اللبنانيين عن «الزراعة الوطنية»، ضاربين «عصفورين بحجر واحد»: شعر كثيف وسياحة خمس نجوم.

تقنية الزراعة

تتعدد تقنيات زراعة الشعر، لكنها كلها تقوم على «اقتطاف» البصيلات من المنطقة المانحة التي تتسم بكثافة الشعر، وغالبا ما تكون أسفل الرأس من الخلف وعلى الجانبين. وبالتوازي مع هذه العملية يقوم الإختصاصي بفتح قنوات في مناطق الصلع، ومن ثمّ إعادة زرع البصيلات المقتطفة في هذه القنوات.

العروضات التركية باتت تجذب كثيرين، فقراء وأغنياء، وصارت بديلاً عن «العلاجات» الطويلة من الحبوب المقوّية للخلايا وزيت الخروع والكريمات والبودرة السوداء. ولكن، لماذا تركيا مع وجود «زراعة وطنية»؟ يردّ اختصاصي زراعة الشعر، ناصر ناصر، ذلك إلى سببين «أولهما أن كل فرنجي برنجي»، والثاني «قلّة الثقة بالمراكز الموجودة في لبنان، وهي في غالبيتها غير مرخّصة». وهذه، بحسب ناصر، «دكاكين» تعمل «على عين وزارة الصحة العامة»، و«تأخذ المال من الزبائن لقاء عمليات تجميلية فاشلة». ويؤكد أن «الوزارة على علم بهذه المراكز وبالأسماء، وكذلك نقابة الأطباء، لكن لا تجاوب منذ زمن الوزير السابق وائل أبو فاعور حتى اليوم».
لكن الفساد في هذه «الزراعة» ليس «وطنياً». يؤكد مندوب التسويق في أحد مراكز معالجة الصلع أن «الكثير من المراكز التركية غير مرخصة أيضاً، والدولة التركية تعرف ذلك وتغض النظر لأن هذه المراكز تدرّ مبالغ طائلة على الخزينة وتساهم في تفعيل القطاع السياحي». هنا، ترتبط «الزراعة» ارتباطاً وثيقاً بالسياحة، خصوصاً «أننا غير قادرين على منافسة تركيا سياحياً»، وفق ناصر. ففيما تتراوح كلفة زراعة الشعر في لبنان بين 500 و4000 دولار، تصل في تركيا الى 1700 دولار حداً أقصى، ضمن «حزمة خدمات» تشمل «استقبال المريض على المطار وتوديعه والمواصلات إضافة إلى إقامة لثلاث ليال في فندق خمس نجوم». تسهيلات المراكز التركية لا يستوعبها لبنان «بلد الفوضى». يوضح ناصر: «تعجز المراكز اللبنانية عن توفير خدمة التوصيل باعتبارها أبسط ما يمكن القيام به بالنسبة للمريض الأجنبي». يتابع مستهزئاً: «نحن ملزمون باستخدام تاكسي المطار الذي تفوق كلفته عشرين دولاراً».
طفرة الإعلانات التركية المغرية دفعت ببعض المراكز اللبنانية إلى خفض أسعارها. أحدها نشر إعلاناً أخيراً جاء فيه: «لا داعي للسفر الى تركيا، ازرع شعرك في لبنان بـ1500 دولار». لكن، من دون نجاح كبير. ناجي، الموظف الثلاثيني، مصر على «الخيار التركي»: «لست مستعداً لدفع اللي فوقي وتحتي في لبنان. صحيح أنها 1500 دولار، لكن في تركيا يمكن أن تنخفض إلى 1200 دولار بفعل المضاربات بين المراكز».

«علقت بطعم الاعلانات المغرية للمراكز التركية على صفحة الفيسبوك ولم أندم»، يقول أحمد الذي عاد منذ شهرين من اسطنبول راضياً عن النتيجة: «هناك أفضل من هنا»، يقول. ويعزو ذلك إلى «حسن المعاملة من قبل مندوبي المركز والمتابعة المستمرة بعد العملية». ليكون منصفاً، يقول أحمد: «هناك أيضاً تجرى عمليات غير ناجحة، لكن المريح هو التسهيلات المقدّمة، أما هنا في لبنان فلا تسهيلات». وهو ما ينعكس على عدد العمليات التجميلية التي تجرى في لبنان، والتي لا تتعدّى سنوياً، بحسب ناصر، «ألف عملية مقابل ألفي عملية في تركيا».

@ مروى بلوط - الأخبار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861575085
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي